استنكر الدكتور رائد أبو بدوية، أستاذ القانون الدولي، الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة، لافتا إلى  أن كل ما حدث في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر حتى اليوم من استهداف للمدنيين ومساكنهم وأعيانهم والمستشفيات والمدارس وتهجيرهم، يدل على سياسة واضح وسلوك واضح في القانون الدولي للإبادة الجماعية.

 

اشتيه يدعو زعماء العالم لحث إسرائيل على وقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين أبوشقة: أفعال إسرائيل تستوجب المحاكمة أمام الجنائية الدولية بتهمة جرائم الإبادة الجماعية

وقال “أبوبدوية” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن الإبادة الجماعية هي التدمير عن قصد سواء جسديا أو روحيا لجماعة عرقية، وهو ما يحدث للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهذا يحدث أمام العالم كله للأسف الشديد.

 

وأشار إلى أن أهم منظومة دولية في العالم وهي الأمم المتحدة وأهم جهاز بالأمم المتحدة وهو مجلس الأمن فشل أمس في إصدار قرار بوقف العمليات العسكرية، والعالم كله يرى الإبادة بقطاع غزة.

 

وواصل أبوبدوية أن الولايات المتحدة عليها أن تخجل من نفسها، والمجتمع الدولي كذلك، فيما يتعلق بالاحتفال باليوم العالمي للإبادة في ظل ارتكاب قوات الاحتلال إبادة جماعية في قطاع غزة.

 

محمود عباس يدين استخدام أمريكا لـ"الفيتو" ضد قرار وقف العدوان على غزة


 

وفي سياق آخر، أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، قيام الولايات المتحدة باستخدام حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي، لمنع المجلس من إصدار قرار يلزم إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة.

ووصف الرئيس الفلسطيني، الموقف الأمريكي بـالعدواني وغير الأخلاقي، وبأنه انتهاك صارخ لكل القيم والمبادئ الإنسانية، محملا الولايات المتحدة مسؤولية ما يسيل من دماء الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال نتيجة سياستها المخزية المساندة للاحتلال والعدوان الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني، حيث سيكون لدولة فلسطين موقف من كل هذا.

 

وأكد أن هذه السياسة الأمريكية تجعل من الولايات المتحدة شريكًا في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، محذرًا من أن هذه السياسة أصبحت تشكل خطرا على العالم، وتهديدا للأمن والسلم الدوليين.

 

وقال الرئيس محمود عباس إن هذا القرار الذي تحدت به الإدارة الأمريكية المجتمع الدولي، سيعطي ضوءا أخضر إضافيا لدولة الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وسيشكل عارًا يلاحق الولايات المتحدة سنوات طوال، مطالبا الأسرة الدولية بالبحث عن حلول لوقف حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالذات في قطاع غزة، قبل أن تتحول هذه الأزمة الخطيرة إلى حرب دينية تهدد العالم بأسره.

 

وفي ذات السياق، وجه الرئيس الفلسطيني شكره للدول الأعضاء في مجلس الأمن التي انحازت للعدل والسلام والأخلاق الإنسانية، وساندت القرار الداعي إلى وقف العدوان الإسرائيلي، باعتباره تهديدًا للأمن والسلام العالمي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة القانون الدولي للإبادة الجماعية الإبادة الجماعية الأمم المتحدة الإبادة الجماعیة الولایات المتحدة قوات الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

#سواليف

تواصل #قوات #الاحتلال #الصهيوني ارتكاب جريمة #الإبادة_الجماعية في قطاع #غزة، لليوم الـ 249 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع #غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات #الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب #مجازر مروعة.

مقالات ذات صلة الاحتلال يغتال 3 فلسطينيين في جنين 2024/06/11

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و 120 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37164 شهيدا و84832 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وانتشلت جثامين 3 شهداء من حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية يقطنها مواطنون من عائلة ابو ندى في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

كما ارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف نقطة انترنت في شارع الصحابة بمدينة غزة

وارتقت شهيدة وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف -صباح اليوم- منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وارتقى المزارعان عاشور عبد الكريم ضهير(22 عامًا) وعبدالعزيز محمد ضهير (45 عامًا) من منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جراء غارة إسرائيلية.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت النار بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية شرق خان يونس.

وأعلن الدفاع المدني في غزة أن طواقمه تمكنت من انتشال 8 شهداء أغلبهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة “عاشور” بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في شارع المعامل بحي الدرج وسط مدينة غزة.

​​كما أعلنت طواقم الدفاع المدني عن انتشال شهيد وعدد من الجرحى في منطقة ابو اسكندر في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة بعد استهداف منزل لعائلة “ابوعلبة”، ولازالت فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وارتقى 3 شهداء، هم أب وطفليه من عائلة التلباني، مساء أمس الاثنين، إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طيران الاحتلال على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ويوم أمس الاثنين، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، ارتفعت إلى 37 ألفًا و124 شهيدًا، بالإضافة لـ 84 ألفًا و712 مصابًا بجراح متفاوتة؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • فتوح: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية استمرار لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف النار في غزة ملزم.. والحل الجذري للقضية إنهاء الاحتلال
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال بغزة وصلت للإبادة.. والرؤية العالمية للعدوان بدأت تتغير
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال في غزة وصلت للإبادة
  • أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة
  • باقري كني: على حكومات الدول العمل على وقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي يدعو الجنائية الدولية لإصدار مذكرات توقيف بحق جميع القادة الإسرائيليين