بوابة الوفد:
2024-06-06@09:32:06 GMT

الأمن يضبط كيان تعليمي وهمي يمنح شهادات مزورة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطهم الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إدارة كيان تعليمى وهمى يمنح شهادات مزورة.

فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام ( 4 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية" - مقيمون بمحافظتى"البحيرة والإسكندرية) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى النصب والإحتيال علىالمواطنين عن طريق إنشاء أكاديمية وهمية "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة للنصب والإحتيال على الراغبين فـى العمل بمجال التمريض وتسليمهم شهادات وكارنيهات "مزورة" تتيح لهم تغيير مهنتهم ببطاقات الرقم القومى مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجرءات تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على(2 أكلاشيهبإسم الأكاديمية- 11 جهاز "لاب توب، إسكانر" - أدوات مستخدمة فـى التزوير- عدد كبير من أصول الشهادات والمستندات والأوراق مزورة والمعدة للتزوير منسوبة لجهات حكومية مختلفة بأسماء محددة).

 وبمواجهتهم إعترفوا بمزاولة نشاطهم الإجرامى فى مجال التزوير بإستخدام الأجهزة والأدوات المضبوطة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية عناصر تشكيل عصابى الإسكندرية تشكيل عصابى كيان تعليمي شهادات مزورة

إقرأ أيضاً:

اعترافات مدير كيان تعليمى وهمى بسوهاج: خدعت الضحايا بشهادات مزورة

أدلى شخص حاصل على بكالوريوس تجارة في سوهاج، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد قيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بمحافظة سوهاج، واتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم أدار كيانا تعليميا وهميا يقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية لراغبي الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى، وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم حاز مجموعة من إستمارات الإلتحاق بالأكاديمية خالية البيانات ومعدة للإستخدام،  وجهاز حاسب آلى بمشتملاته ، بفحصه فنياً تبين إحتواءه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة التزوير والنصب على المواطنين.

 

 







مقالات مشابهة

  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بالنزهة
  • شهادات جامعية مزورة للبيع على فيسبوك.. الداخلية تكشف عن التفاصيل
  • إحالة تشكيل عصابى نسائى تخصص فى سرقة السيدات بالجيزة للمحاكمة
  • ضبط متهم لإدارته صفحة عبر موقع "فيس بوك" للترويج لبيع شهادات جامعية مزورة بالمنوفية
  • ضبط سيدة بالقاهرة لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • اعترافات مدير كيان تعليمى وهمى بسوهاج: خدعت الضحايا بشهادات مزورة
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية 
  • حبس متهم بإدارة كيان وهمى للنصب على راغبى الحصول على شهادات جامعية مزورة
  • ضبط شخص لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بالإسماعيلية
  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة أجزاء من أتوبيسات سياحية خاصة للمحاكمة