اعتاد «هورثت فايجن»، سائح ألماني الذي يبلغ من العمر 83 عاما، والملقب بعمدة السياح، على زيارة مرسى علم، والمناظر الطبيعية فيها على مدار 11 سنة برفقة زوجته، حيث يزور مرسى علم 3 مرات في السنة ويدعو مواطنيه وسياح العالم لزيارة مرسى علم. 

«هورثت فايجن» عمدة السياح في مرسى علم 

وأضاف أبو الحجاج العماري الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن السائح «هورثت فايجن»، ألماني الجنسية من مدينة ميونخ الألمانية يتردد على شواطئ مرسى علم منذ 11 عاما لذلك أطلق عليه العاملون بالقطاع السياحي بمرسى علم لقب عمدة السياح، حيث يحرص على قضاء 3 أشهر سنويا فى مرسى علم برفقة أسرته ويحفظه العاملون بالفنادق عن ظهر قلب.

 

هورثت فايجن أكثر من ألف ليلية في مرسى علم 

وأوضح أن عدد الليالي السياحية التى قضاها في مرسى علم داخل فندق واحد 1100 ليلة، وكانت أول زيارة له في مرسى علم عام 2012‪ جعلته ضيف دائم محبوب لدى العاملين بالفنادق السياحية في، مضيفا أنه مغرم بالعادات والتقاليد المصرية المختلفة ويشارك في الأعياد والمناسبات الاجتماعية.

السياحة الألمانية في مقدمة الوافدين إلى مرسى علم 

وأشار رامي فايز نائب رئيس جمعية مستثمري مرسي علم في تصريحات لـ «الوطن»، إلى أن السياح الألمان يعشقون مرسي علم وهي وجهة مٌفضلة لديهم حيث استقبلت فنادق مرسى علم خلال شهر نوفمبر الماضي 72 ألف سائح، يأتي في مقدمتهم الألمان بنسبة 35% من إجمالي عدد السائحين الوافدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم فی مرسى علم

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب

 

 وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح

مقالات مشابهة

  • تكريم سائحتين ومنحهم النجمة الذهبية قضى 300 ليلة بمرسى علم
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • بعثة الحج المصرية تواصل استقبال أفواج الحجاج بفنادق الإقامة
  • عمدة باريس تنتقد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • عمدة كوبنهاغن تعلن عزمها سحب الاستثمارات من الشركات الإسرائيلية
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • أسعار فنادق مرسى علم في عيد الأضحى.. عروض مميزة لجميع الميزانيات