اعتذر سفير العراق في بريطانيا جناب السيد جعفر الصدر (حفظه الله) عن حضور الحفل السنوي الذي يقيمه القصر الملكي لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في المملكة المتحدة الذي يحضره الملك تشالز الثالث والعائلة المالكة وذلك بسبب الأحداث في غزة.

السيد جعفر الصدر (حفظه الله) طالب في رسالة وجهها للمراسم الملكية بتدخل الملك الفوري لإيقاف العدوان وحماية المدنيين ورفع الحصار عن غزة والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية معتبرًا أن هناك واجبًا أخلاقيًا وتاريخيًا يجب على بريطانيا أن تتحمله تجاه فلسطين.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل

وكالات:

 تحدث موقع “ديكلاسيفايد” الإخباري البريطاني عن قيام لندن بتسيير 60 رحلة جوية عسكرية إلى إسرائيل منذ بدء الهجمات على قطاع غزة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
الموقع المتخصص بالتحقيقات حول عمل المؤسسات العسكرية والاستخبارية “ديكلاسيفايد” أفاد أن غالبية الرحلات الجوية العسكرية هذه كانت من قاعدة “أكروتيري” قرب مدينة ليماسول في قبرص الرومية التي تتمتع بصفة “قاعدة سيادية”.
وأفادت المعلومات أنه لم يكن هناك سجل طيران من القاعدة إلى إسرائيل خلال الأشهر الستة التي سبقت 7 أكتوبر، في حين ظل الغرض من هذه الرحلات غير واضح.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن “الغرض من الرحلات الجوية التي يديرها سلاح الجو الملكي البريطاني يشمل الطائرات المستخدمة لنقل الوزراء وكبار المسؤولين المشاركين في اتصالات دبلوماسية مع إسرائيل”.
وعندما سئلت الوزارة عن تفسير كامل للبضائع التي كانت تحملها هذه الرحلات، أجابت أن “طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني التي تهبط في إسرائيل منذ 7 أكتوبر استخدمت من قبل وزراء ومسؤولين وأفراد من القوات المسلحة البريطانية الذين يقومون بمهام دبلوماسية ودفاعية، فضلاً عن مهام إغاثية وتوفير الإمدادات الطبية”.
من ناحية أخرى، لم تقدم الوزارة معلومات مفصلة حول طبيعة المشاركة الدفاعية وعدد العسكريين البريطانيين الذين تم نقلهم إلى إسرائيل على متن هذه الرحلات.
وفي سؤال مكتوب أرسل إلى وزير الدفاع الشهر الماضي، طلب كيني ماكاسكيل، ممثل حزب ألبا الأسكتلندي في البرلمان البريطاني، معلومات عن عدد طائرات سلاح الجو الإسرائيلي التي استخدمت المطارات والقواعد البريطانية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.
وفي رده على الرسالة، قال وزير القوات المسلحة ليو دوكيرتي إن “وزارة الدفاع لا تشارك المعلومات حول تحركات وعمليات الطائرات العسكرية الأجنبية لأسباب أمنية تشغيلية”.
وكشف البحث الذي أجراه الموقع أن 9 طائرات عسكرية إسرائيلية هبطت على مدارج بريطانية بين تشرين الأول/أكتوبر وشباط/فبراير الماضيين.
وبناء على ذلك، هبطت الطائرات العسكرية الإسرائيلية في مطارات غلاسكو وبرمنغهام وقواعد عسكرية في سوفولك وأوكسفوردشير.
ورداً على سؤال موجّه من الموقع، أعلنت الحكومة الأسكتلندية أن سلاح الجو الإسرائيلي لا يستخدم مطار غلاسكو بريستويك كقاعدة عسكرية.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • من يكون طارق حمان الذي عينه جلالة الملك مديراً للمكتب الوطني للكهرباء والماء للصالح للشرب خلفاً للحافيظي
  • مقرب من السيد الصدر يعلق على وصول زائرين من السعودية للنجف
  • توجيهات جديدة من السيد الصدر بشأن عيد الغدير (وثيقة) – عاجل
  • ذكرى الليلة المشؤومة في نيبال .. الابن قتل والده الملك و10 من أسرته بسبب امرأة
  • ولي العهد يصل لملعب الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك .. فيديو
  • السيد نصرالله يعلن التضامن الكامل مع اليمن شعبا وجيشا أمام العدوان الأمريكي البريطاني
  • وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل