قالت الإعلامية لميس الحديدي  إن الاقتصاد يظل قضية بالنسبة للمرشحين والمواطنين، وأن هناك تغير وتحول في أولويات صندوق النقد الدولي بشأن التفاهمات مع الحكومة المصرية، حيث قالت المدير التنفيذي لصندوق النقد  في مؤتمر إن الصندوق يهتم بالتضخم وسعر الصرف المرن، وهذا يحدث لأول مرة أن يتم تحديد التضخم كهدف أول في الترتيب قبل سعر الصرف وهو مايعكس  تغير في سلوك صندوق النقد الدولي".

الآن..اعرف لجنتك في انتخابات الرئاسة 2024 بالرقم القومي سموحة يفوز على سبورتنج وديًا استعدادًا لمواجهة الداخلية في دوري نايل  التعاون بين الحكومة والصندوق

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة  ON :"أن التصريحات الأخيرة باتت أكثر لطفًا بما يعكس التعاون بين الحكومة المصرية والصندوق مقارنة بالسابق، موضحة أن الصندوق قال إن مصر تواجه تحديات اقتصادية كبرى على مستوى الاقتصاد الكلي، وأن إدارته باتت أكثر تعقيدًا من ذي قبل في ظل الصراع الأخير في غزة.

نقاشات مع صندوق النقد

وتابعت: "الصندوق ذكر أنه يجري نقاشات مع الجانب المصري حول بعض السياسات الداعمة لاستكمال المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج التسهيل الائتماني الممتد، وأن هناك تقدم مهم في النقاشات مع الجانب المصري التي ستفهم في تفعيل أولويات السياسة الرئيسية، وهذا يعني أنه ربما مع الأسابيع القادمة نرى مراجعة أولى وثانية لاتفاق الصندوق "

 قيمة التمويل الإضافي

وبشأن قيمة التمويل الإضافي المصري البالغ  3 مليار دولار على 46 شهرا لضمان النجاح في تنفيذ حزمة السياسات النقدية، كشفت “الحديدي”،  وفقًا لما قالت أنه مصادر لبرنامجها: "معلوماتنا  تقول أن المفاوضات لم تعد حول رقم  3 مليار دولار، النقاش الآن على رقم جديد أكبر، ربما يصل مابين 10-12 مليار دولار؛ لدعم التحولات السياسية وسعر الصرف وآثار العدوان على غزة وماقبلها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي الاقتصاد ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مساهمو "تسلا" يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار

صوّت المساهمون في شركة "تسلا" يوم الخميس لصالح منح حزمة تعويضات هائلة للرئيس التنفيذي للشركة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بعد أن كانت محكمة في ولاية ديلاوير قد أبطلت القرار.

وقال سكرتير الشركة براندون إيرهارت خلال الاجتماع السنوي لـ"تسلا" في أوستن بولاية تكساس، "بناء على نتائج التصويت الأولية فقد أيّد المستثمرون إعطاء ماسك حزمة التعويضات التي تصل قيمتها إلى 56 مليار دولار".

إقرأ المزيد "بلومبرغ" تكشف عن مشاكل تهدد جميع شركات إيلون ماسك بسبب "تسلا"

وصرح إيلون ماسك الذي ظهر بوجه مبتهج بعد إعلان نتائج التصويت الأولية: "أريد فقط أن أبدأ بالقول، يا للهول أنا أحبكم يا رفاق".

وتمت الموافقة على الحزمة في الأصل من قبل المستثمرين عام 2018 لكن محكمة في ولاية ديلاوير أبطلتها في يناير 2024، ما دفع "تسلا" إلى إطلاق حملة لإحيائها.

ويقول خبراء قانونيون إن تصويت الخميس لا يعني تلقائيا أن ماسك سيحصل على التعويضات، لكنه قد يعزز استئناف "تسلا" لحكم ولاية ديلاوير.

واعتبر محللون أن تمرير حزمة التعويضات سيضمن على الأرجح استمرار قيادة "تسلا" من قبل ماسك الذي كان يملك نحو 20.5% من أسهم الشركة في نهاية 2023.

من المهم الإشارة إلى أن سعر سهم "تسلا" ارتفع بنسبة 2.9% في جلسة يوم الخميس 13 يونيو 2024 بعد أن نشر إيلون ماسك في وقت متأخر الأربعاء على منصة "إكس" أن المستثمرين يدعمون خطة التعويضات.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • كندا ستخصص حوالي 3.6 مليار دولار لأوكرانيا في إطار قرض G7
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • مساهمو "تسلا" يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار
  • ماكرون: مجموعة السبع اتفقت على تقديم قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا
  • البنك الدولي: تركيا ستتلقى تمويلا بقيمة 18 مليار دولار
  • مجموعة السبع: الانتهاء من التفاصيل الفنية لقرض بـقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا
  • تركيا ستتلقى تمويلا بقيمة 18 مليار دولار