أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صفحة ويب جديدة حيث يتم تحديث عدد القوات القتلى والجرحى خلال الحرب المستمرة ضد حماس في قطاع غزة، مع تفصيل ظروفهم، على الرغم من أنه حاليا متوفر باللغة العبرية فقط.

ومنذ 7 أكتوبر، يقول جيش الدفاع الإسرائيلي إن 425 جنديا قتلوا، معظمهم خلال هجوم 7 أكتوبر؛ بينما أصيب 1593 جنديا آخر بجروح، منهم 255 بجروح خطيرة، و446 بجروح متوسطة، و892 بجروح طفيفة.

وفي الهجوم البري في غزة، الذي بدأ في أواخر أكتوبر، قتل 97 جنديا وأصيب 559 آخرون. ومن بين الجنود الذين أصيبوا خلال العملية البرية، أصيب 127 بجروح خطيرة، و213 بجروح متوسطة و219 بجروح طفيفة.

وحاليا، يوجد حوالي 40 جنديا مصابا بجروح خطيرة، و221 جنديا بجروح متوسطة، و165 جنديا بجروح طفيفة مازالوا يخضعون للعلاج في المستشفى، وفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتم إجلاء الجنود المصابين في قطاع غزة من قبل وحدة البحث والإنقاذ التابعة للنخبة المحمولة بطائرات الهليكوبتر 669.

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، نفذت الوحدة 669 حوالي 300 عملية إجلاء طبي منفصلة، كما أخذت حوالي 600 جندي إلى المستشفيات في إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي البحث والإنقاذ الهجوم البري الدفاع الإسرائيلي العم العملية البرية القتلى والجرحى هجوم 7 أكتوبر جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الدفاع الإسرائيلي طائرات الهليكوبتر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة صحافيين من قناة NTV الروسية بجروح خطيرة في غورلوفكا

قال إيفان بريخودكو رئيس بلدية مدينة غورلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، إن ثلاثة من موظفي قناة NTV التلفزيونية أصيبوا بجروح خطيرة خلال عملهم في المنطقة.

وكتب بريخودكو على قناته في تيلغرام: "أثناء قيامهم بواجباتهم في قرية غولموفسكي (في منطقة غورلوفكا)، أصيب المراسل أليكسي إيفليف واثنان آخران من موظفي NTV بجروح خطيرة".

إقرأ المزيد بوتين: ما لا يقل عن 30 صحفيا روسيا قتلوا في أوكرانيا

وأشار إلى أنه تم نقل الجرحى الثلاثة إلى مستشفى المدينة، حيث أفاد الأطباء بأن الجرحى في حالة غيبوبة.

وقالت رئيسة أطباء المستشفى نيليا ياكونينكو، إنه تم نقل الصحفيين الثلاثة إلى مستشفى المدينة رقم 2. وهم حاليا في غرفة العمليات الجراحية.

وأضافت: "الجرحى الثلاثة في حالة خطيرة. وهم حاليا في غيبوبة، لا يتكلمون، لا أستطيع أن أقول [ما حدث لهم]، إنهم في غرفة العمليات. هناك بتر نتيجة الإصابة وتكسر مفتوح في الجمجمة".

في وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن ما لا يقل عن 30 صحفيا روسيا قتلوا في منطقة في منطقة العمليات القتالية في أوكرانيا.

وقبل ذلك، وفي أبريل ذكر النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن أوكرانيا تتفاخر علانية بتورطها في قتل الصحفيين الروس لافتا إلى أن الغرب يتعمد غض النظر عن ذلك

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • بالفيديو .. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين بجروح بحادث سير في سيناء شمال شرق مصر
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى هذا الرقم
  • ‏تلفزيون فلسطين: الجيش الإسرائيلي يستهدف منزلا في دير البلح وانتشال عدد من القتلى غالبيتهم من الأطفال
  • مراسل قناة "إن تي في" يفقد ذراعه في غورلوفكا (فيديو)
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • إصابة 11 جنديا إسرائيليا في غزة
  • إصابة ثلاثة صحافيين من قناة NTV الروسية بجروح خطيرة في غورلوفكا
  • لليوم الـ 251.. ارتفاع جديد في أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة