صدى البلد:
2024-05-31@15:25:17 GMT

غرفة سرية لـ توت عنخ آمون تكشف سرا غامضا.. تفاصيل

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

الكثير من الأسرار تحوم حول توت عنخ آمون، ولكن يمكن أن تحتوي الغرفة السرية التي لم يتم اكتشافها بعد في قبر الفرعون المصري القديم توت عنخ آمون، الإجابة على جثة مفقودة.

تمت مناقشة الغرفة الكبيرة وغير المستكشفة في مقبرة توت عنخ آمون التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة قبل ثلاث سنوات من قبل علماء الآثار الذين يبدو أنهم في حيرة من أمرهم بشأن ما يمكنهم فعله للوصول إلى الغرفة.

أكثر من مليون أمريكي مهددون بالخطر .. لهذا السبب بابتسامة مستفزة.. أقوى جيش في العالم يحارب لعب الأطفال| فيديو

ومن الممكن أن يقود المستكشفون إلى مقبرة مخفية قد تحتوي على جثة الملكة نفرتيتي المفقودة، زوجة توت عنخ آمون، التي كانت مسؤولة عن التغيرات الدينية الجذرية في مصر خلال فترة حكمها.

ولا يزال علماء الآثار يحاولون الاقتراب من مكان دفن الملكة نفرتيتي، ويعتقدون منذ سنوات قليلة أن أسرار مقبرة توت عنخ آمون يمكن أن تقودهم إلى هناك.

وأظهرت عمليات مسح المقبرة في عام 2020 ممرًا مخفيًا وإمكانية وجود غرفتين جديدتين، وقد تكون إحداهما قبر الزعيم المصري المفقود، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

طرح عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز الفكرة لأول مرة في عام 2015، معتقدًا أنه قد تكون هناك غرف سرية في قبر أحد أشهر ملك في مصر القديمة.

البشر يسيطرون على القمر بالكامل ويغيرون بيئته.. كيف ذلك؟ دراسة: تغير المناخ يسبب حوادث الطائرات

وقال الخبير ريفز: "إذا دُفنت نفرتيتي كفرعون فقد يكون ذلك أكبر اكتشاف أثري على الإطلاق'. ووصف زميله الخبير الدكتور راي جونسون الاكتشاف المحتمل بأنه 'مثير للغاية'، بل وذهب إلى حد القول إنه كان هناك بالتأكيد شيء ما وراء الجدار".
وقال وقتها: "من الواضح أن هناك شيئا ما على الجانب الآخر من الجدار الشمالي لغرفة الدفن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

مهران: جلسة سرية اليوم لمجلس الأمن لمناقشة مجزرة الخيام ورفض إسرائيل تنفيذ حكم العدل الدولية

أعلن الدكتور محمد محمود مهران، المتخصص في القانون الدولي العام وعضو الجمعيتين الأمريكية والأوروبية للقانون الدولي، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة اليوم الأربعاء 29 مايو في تمام الساعة 10 صباحا بقاعة المجلس في نيويورك، وذلك في إطار الاستشارات بكامل هيئته لمناقشة تطورات الأوضاع الخطيرة في الشرق الأوسط، خاصة في ظل تصاعد العنف والتوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد مهران أن جدول أعمال الجلسة رقم 9638 سيركز بشكل أساسي على الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، في ضوء التطورات الأخيرة المقلقة على الأرض، وعلى رأسها استمرار جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين العزل بعد مجزرة الخيام الاخيرة.

كما أشار إلى أن المجلس بحث أيضا في جلسة سرية عقدت أمس الثلاثاء، تفاصيل المجزرة المروعة التي ارتكبتها إسرائيل يوم السبت الماضي بحق النازحين في المخيمات برفح جنوب قطاع غزة، والتي أودت بحياة عشرات المدنيين وإصابة الكثيرين، معظمهم من النساء والأطفال النازحين في خيام الإيواء.

وبين أستاذ القانون الدولي أن أعضاء المجلس أعربوا عن بالغ قلقهم وصدمتهم من فظاعة هذه المذبحة التي تمثل جريمة حرب موصوفة، وتعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب، وتحديا سافرا لقرارات مجلس الأمن ذاته التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين.

وأضاف أن المجلس سيناقش كذلك في الجلسة السرية اليوم، امتناع إسرائيل عن تنفيذ الحكم الصادر مؤخرا من محكمة العدل الدولية والذي يطالبها بوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة فورا والامتثال لالتزاماتها كقوة احتلال، في القضية التي رفعتها دولة جنوب إفريقيا للمحكمة، الأمر الذي يشكل تحديا خطيرا لهيبة القضاء الدولي وإمعانا في الاستهتار بالقانون الدولي.

هذا واوضح الدكتور مهران أن انعقاد جلسات سرية مغلقة في مجلس الأمن يندرج ضمن أحكام المادة 48 من النظام الداخلي المؤقت للمجلس، والتي تنص على أنه تكون اجتماعات مجلس الأمن علنية ما لم يقرر المجلس غير ذلك، بما يتيح عقد جلسات غير علنية لمناقشة القضايا الحساسة التي تتطلب السرية والكتمان، حتي لا تتاثر بعض الدول بمواقفها.

وفي هذا السياق أكد مهران أن عقد مجلس الأمن جلسات سرية متعاقبة لمناقشة الوضع المتفجر في فلسطين، يعكس حجم القلق الدولي البالغ إزاء الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها إسرائيل، وتحديها الصارخ لقواعد القانون الدولي، موضحًا أنه حان الوقت لكي يتحرك مجلس الأمن ويتحمل مسؤولياته باتخاذ إجراءات فعالة وعقابية لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان وتقديم المسؤولين للمحاكمة.

وطالب الخبير الدولي دول العالم بالضغط على المجلس لاتخاذ تدابير قسرية بموجب الفصل السابع، لوقف الجرائم الإسرائيلية اليومية بحق الفلسطينيين، وضمان امتثالها لقرارات الشرعية الدولية، ومحاسبتها على انتهاكاتها لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وإلا فسيستمر نزيف الدم الفلسطيني وتآكل هيبة الأمم المتحدة.

كما ناشد أستاذ القانون المجتمع الدولي والضمير الإنساني للوقوف بحزم وقوة إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتنديد بالانحياز الأمريكي المستمر لإسرائيل، ورفض محاولات إعاقة مساءلتها وحمايتها من ملاحقة مجرمي الحرب فيها، مشددا على ضرورة فتح تحقيق جنائي دولي شامل في كافة الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني على مدار عقود، وصولا لمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين أمام المحكمة الجنائية الدولية واتخاذ قرارت عاجلة باعتقال المتورطين، حتى ينال الضحايا حقهم في الإنصاف والعدالة.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تكشف عن 18 ملف فساد بالموانئ: كلها بيد النزاهة
  • الغرفة التجارية تبحث سبل تفعيل الفاتورة الإلكترونية بالإسماعيلية
  • 300 غرفة وملحق بـ 200 فيلا.. تفاصيل منتجع سياحي بالقاهرة الجديدة
  • مناقشة التعاون بين غرفة تجارة صنعاء والإتحاد المصري للبناء والتشييد واتحاد المقاولين العرب 
  • صحيفة الغارديان البريطانية: حرب سرية للكيان الصهيوني ضد المحكمة الجنائية الدولية
  • «الغرف السياحية» تكشف عن أسماء المعينين من وزير السياحة لـ «مقاعد مجالس إدارات الغرف»
  • «النقل» تكشف تفاصيل إنشاء أول مشروع في مصر لتخريد السفن بميناء دمياط
  • تحقيق يكشف خفايا مؤامرة سرية للموساد الإسرائيلي ضد الجنائية الدولية
  • مهران: جلسة سرية اليوم لمجلس الأمن لمناقشة مجزرة الخيام ورفض إسرائيل تنفيذ حكم العدل الدولية
  • مصر.. النيابة تكشف تفاصيل جرائم "سفاح التجمع"