الثورة نت|

تستأنف وزارة السياحة بعد غد الاربعاء، العمل المرحلة الثانية من مشروع الدليل السياحي، للمعالم السياحية الدينية المتعلقة بالهوية الايمانية وأعلامها، ليتم إنجازها خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح وزير السياحة بحكومة تصريف الأعمال أحمد الحسن الأمير، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المشروع في مرحلته الثانية، يشمل حصر وتوثيق نحو 100 معلم وموقع ديني في أكثر من عشر محافظات، بمشاركة فريق وطني مؤهل من 24 أكاديميا ومختصا من كوادر الوزارة والجامعات اليمنية.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع والتي بدأت مطلع العام الجاري، ركزت على وضع الرؤى والتصورات العامة للمشروع ودراستها وبلورتها وإسقاطها في برنامج وخطة عمل منهجية واضحة، في حين تتمحور المرحلة الحالية حول جمع البيانات والمعلومات، ليتم في المرحلة الاخيرة جمع المعلومات في بقية المحافظات والتحليل والتدقيق والمراجعة وإصدار وإخراج الدليل بصورته النهائية.

وأكد الوزير أن مشروع الدليل الذي يعد الأول من نوعه يهدف إلى حصر وتوثيق المعالم التاريخية والسياحية والدينية المتعلقة بالهوية الايمانية وأعلامها، وإثرائها بالمعلومات والصور اللازمة بما يمكن الباحثين والدارسين والمهتمين والزوار من معرفة الكثير من التفاصيل حولها، لافتا الى ما تمثله السياحة الدينية من أهمية ضمن المكون السياحي اليمني ومنتجه الغني.

وأفاد بأن المشروع يسعى إلى إبراز المحطات الدينية التي أسهمت في تغيير ملامح الواقع من خلال ما قدمه أعلامها على مختلف الصعد الدينية والسياسية والاجتماعية ومدى تأثير ذلك على الوعي المجتمعي.

ولفت الوزير الأمير إلى أن أهمية الدليل تكمن في كونه يقدم قاعدة بيانات ومعلومات عن كوكبة من أعلام الهدى خلال فترات زمنية متعاقبة من التاريخ اليمني وإسهاماتهم في الحقل الديني والمعرفي، إلى جانب تنشيط السياحة الداخلية وضبط عمليات الحصر والتوثيق والأرشفة الرقمية ورسم توجه واضح حول آليات الحفاظ على هذه المعالم وإحاطتها بالخدمات اللازمة لارتباطها بالهوية الثقافية والإيمانية للأمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة السياحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج تصدر دليل يوم عرفة التوعوي لضيوف الرحمن

أصدرت وزارة الحج والعمرة، دليل يوم عرفة التوعوي، لإرشاد ضيوف الرحمن.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن الدليل الذي أصدرته يوفر النصائح والإرشادات والمعلومات المهمة للاستعداد لأعظم أركان الحج، بلغة ميسّرة وبـ 16 لغة، بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف.

ويتضمن الدليل، الأعمال المطلوبة من الحاج وغير الحاج والأحكام الشرعية وعددا من النصائح الصحية بشكل مبسط ومختصر، ويمكن الحصول على الدليل من خلال الدخول على الرابط (اضغط هنا).

في "دليل يوم عرفة التوعوي" وفّرنا لك النصائح والإرشادات والمعلومات المهمة للاستعداد لأعظم أركان الحج، بلغة ميسّرة وبـ 16 لغة، بالتعاون مع @AWQAF_KSA

هُنا :https://t.co/I4L9lg3R53#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/EY4hKcLFzz

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • القرض الفلاحي يؤكد رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة واستغلال القنب الهندي
  • وزارة الحج تصدر دليل يوم عرفة التوعوي لضيوف الرحمن
  • «السياحة»: تصعيد أكثر من 25 ألف حاج إلى عرفات 
  • أسعار الحج في مصر من الأرخص على مستوى العالم.. رئيس «فنية الحج السياحي» يوضح
  • وزارة السياحة تحث أصحاب الفنادق على التصريح الإلكتروني بالنزلاء في خضم جدل عقود الزواج
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • وزارة السياحة تدعو مؤسسات الإيواء السياحي إلى الإمتثال للتصريح الإلكتروني لليالي المبيت
  • في وزارة السياحة… تحضيرات لاستقبال الموسم السياحي الصيفي ونسب الإشغالات مئة بالمئة