استقبل معالي الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين ، في مقر قيادة القوات المشتركة بالرياض، معالي الفريق الركن صغير حمود عزيز، رئيس هيئة الأركان العامة بالجمهورية اليمنية، وتأتي هذه الزيارة في إطار التنسيق الدائم والمباحثات المستمرة بين القيادات العسكرية.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيرته الأسترالية

جرى خلال اللقاء بحث اوجه التعاون العسكري، والدعم المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للجيش الوطني اليمني، وأكد الفريق الأزيمع على أهمية استمرار ترسيخ دعائم الأمن والسلام في اليمن، لما فيه مصلحة الشعب اليمني الشقيق وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الجيش الوطني اليمني في مهمته الوطنية.

من جانبه، أعرب الفريق عزيز عن تقديره للدعم اللامحدود الذي يتلقاه اليمن من تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية، مشددًا على أهمية العمل المشترك لارساء الأمن في الداخل اليمني ، بما يعود بالنفع والسلام لليمنيين.
ويُعد هذا اللقاء استمراراً للجهود للتنسيق والتعاون في مواجهة التحديات الأمنية لتحقيق الاستقرار في اليمن والمنطقة بأسرها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القوات المشترکة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الفن البصري.. من صحراء الإمارات إلى القطب الجنوبي المسكن أولوية

استقبل اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، قائد القوات البحرية، أمس الأول الأربعاء، في مكتبه، معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وقد تم خلال اللقاء، التباحث حول القضايا الاستراتيجية التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الإنجازات الهائلة التي تشهدها الدولة بفضل سياسات ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وأهدى السويدي، الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، نسخة من كتابه الجديد «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»، وأبدى الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، إعجابه الشديد بالكتاب وفكرته والرسالة المبتغاة منه، ووصف الكتاب بأنه أحد الكتب الاستراتيجية المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: إن الكتاب يتناول مسيرة عظيمة لقائد ملهم، قدَّم وما زال يقدم للدولة، بتفانٍ وإخلاص، إنجازات هائلة ومبادرات عديدة تحقق لها الريادة العالمية في المجالات كافة.
وأكد اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان قائد القوات البحرية، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حقّق نقلة نوعية في تطوير القوات المسلحة الإماراتية، لا سيما البحرية والجوية، ونجح بفضل سياسات سموه الحكيمة في تحقيق الرفاهية لأفراد المجتمع كافة، مشيراً إلى أن سموه يقوم بدور إيجابي من أجل تحقيق السلام في المنطقة.
من جهته، قدّم الدكتور جمال السويدي الشكر إلى اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، قائد القوات البحرية، لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، واصفاً كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بأنه الإصدار الأهم في مسيرته البحثية والفكرية على الإطلاق، موضحاً أن الكتاب يوثّق للمحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، والمسيرة السياسية والعسكرية لصاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، ويركّز على رؤى وإنجازات سموه، في مختلف المجالات، ويكشف الدور الذي قام به سموه لتطوير التعليم، وتمكين المرأة، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد، بالإضافة إلى إنقاذ الدولة والمنطقة والعالم من مخططات الإخوان المسلمين، فضلاً عن تحول الإمارات إلى عاصمة للتسامح العالمي.

مقالات مشابهة

  • تحدى مجلس الأمن الدولي.. مقتل قائد المليشيا في دارفور
  • العملية المشتركة بين القوات اليمنية والمقاومة العراقية تشدد الخناق على الكيان الصهيوني
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ضابط القوات المشتركة الذي قام بقتل قائد الدعم السريع بدارفور يروي التفاصيل كاملة: (لا أملك عربية ولا كارو وهو راكب سيارة مصفحة ورغم ذلك تمكنت من قتله بهذه الطريقة)
  • رئاسة هيئة الأركان في السودان تعلق على معركة الفاشر
  • قيادة الأركان تهنئ ضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح
  • قائد عام شرطة دبي يشهد تخريج كوكبة من منتسبي الأجهزة الشرطية والأمنية
  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن