تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG 2023 ، التي تحتضنها مدينة الرياض، خلال الفترة من 12 - 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة، في بطولات لأشهر الألعاب مثل: " دوتا 2 " - " فوتبول 2024" - " ببجي موبايل " - "ستريت فايتر 6".

ويتوافق هذا الحدث العالمي مع رؤية الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الرامية لتعزيز مكانة الرياضات الالكترونية دوليًا، ويشارك في نسخة هذا العام ممثلين عن أكثر من 50 دولة منها 8 دول من أفريقيا، و12 من أمريكا الشمالية والجنوبية، و18 من آسيا، و17 من أوروبا، بالإضافة أستراليا ونيوزيلندا، إذ تضم قائمة أبرز الدول المشاركة كلاً من البرازيل واليابان وتايلاند وأوكرانيا وماليزيا وبولندا وهولندا والمملكة المتحدة.


وأوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان، أن المملكة أصبحت الوجهة الأولى لاستضافة أبرز الفعاليات العالمية ذات الأثر الكبير في المشهد العالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية، مؤكداً أن مشاركة هذا العدد من الدول واللاعبين كون المملكة مركزًا عالميًا لاستضافة هذا الحدث، الذي يُعد أحد أبرز بطولات الرياضات الإلكترونية الاحترافية.

وأضاف "سيتنافس مجتمع الرياضات الإلكترونية لمدة خمسة أيام مليئة بالحماس وأقوى المواجهات للفوز بواحدة من أكبر الجوائز ولقب الأفضل في العالم".

وبيّن رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية كريس تشان، أن الرياضات الإلكترونية العالمية أصبحت منصة تجمع الدول في عالم افتراضي، يتنافسون فيها على مستوى احترافي ويؤكدون على قوة ترابطهم عبر الرياضات الإلكترونية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للمتاحف| غدا.. محاضرة عن أبرز الشخصيات المؤثرة في الحياة الدينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم متحف آثار طنطا معرضاً أثرياً مؤقتاً، غدًا السيت، بعنوان "كتابات وتعاليم" والذي يسلط الضوء على أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الحكم والتعاليم ونماذج من الكتابات والتعاليم الدينية والدنيوية على مر العصور وإظهار فضل التعلم والكتابة والفكر، كما يقيم مجموعة من المحاضرات العلمية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف.

ومن جانبه قال الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في تصريحات له إن ذلك يأتي في إطار إستراتيجية قطاع المتاحف المصرية للمشاركة في جميع الفعاليات والمناسبات التراثية والثقافية المحلية والدولية، ضمن خطتها لرفع الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى جميع جمهوره من الزائرين واستقطاب جميع أفراد المجتمع المصري بمختلف أطيافه وفئاته العمرية. 
كما إنه يمكن لزائري هذه المتاحف في هذا اليوم، المشاركة في الجولات الإرشادية للزائرين مجانا للتعرف على كل متحف وما يحتويه من مقتنيات أثرية فريدة.
يذكر أن دول العالم تحتفل في الثامن عشر من مايو من كل عام بيوم المتاحف العالمي، وهو مناسبة لتعزيز الوعي بأهمية المتاحف ودورها في المجتمع. وتشارك مصر في هذه الاحتفالية سنوياً من خلال فتح أبواب متاحفها مجاناً للجمهور، وتنظيم فعاليات وبرامج تهدف إلى تعريف الجمهور بالكنوز الأثرية والحضارية التي تضمها المتاحف.

تاريخ اليوم العالمي للمتاحف:

تأسس اليوم العالمي للمتاحف عام 1977 من قبل المجلس الدولي للمتاحف (ICOM)، ويهدف الاحتفال إلى زيادة توحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف وتوعية الجمهور العالمي إلى أنشطتها المختلفة، وتم تبني موضوع سنوي للحدث لأول مرة في عام 1992، وتشارك المتاحف من جميع أنحاء العالم في فعاليات اليوم العالمي للمتاحف، والتي تشمل المعارض والعروض والمحاضرات وورش العمل.

أهمية المتاحف:

تُعد المتاحف بمثابة حراس للذاكرة والتاريخ، فهي تحفظ القطع الأثرية والتحف التي تُجسّد حضارات وثقافات مختلفة، وتلعب المتاحف دورًا هامًا في التعليم والتربية، فهي تُتيح للجمهور التعرف على التاريخ والثقافة والفنون من خلال المعارض والعروض التفاعلية، وتُساهم المتاحف في تنمية السياحة، فهي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاطلاع على روائع الحضارة الإنسانية.

فعاليات مصر في اليوم العالمي للمتاحف:

تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية أبوابها مجاناً للجمهور، وتنظم وزارة السياحة والآثار فعاليات متنوعة في المتاحف، تشمل عروض موسيقية وفنية، وورش عمل تفاعلية للأطفال، وجولات إرشادية للمتاحف، ومحاضرات وندوات حول موضوعات ذات صلة بالمتاحف.

مقالات مشابهة

  • المثلوثي: نعد الجماهير بحصد بطولات أكثر.. وتواصلت مع معلول بعد إصابته
  • المؤتمر العام للألكسو يوصي يإنشاء المرصد العربي للترجمة بالرياض
  • السودان والأراضي الفلسطينية بين أكثر الدول بعدد النازحين داخليًا جراء الصراع في 2023
  • الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن عن بطولات جديدة للفئات السنية
  • افتتاح المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • السلطنة تحتفل بـ "يوم المتاحف".. و716.13 ألف زائر في 2023
  • بدء مؤتمر الإعلان عن تفاصيل بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى
  • اليوم العالمي للمتاحف| تعرف على أبرز مزارات الإسكندرية
  • اليوم العالمي للمتاحف| غدا.. محاضرة عن أبرز الشخصيات المؤثرة في الحياة الدينية
  • 48.8 مليار درهم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات في 2028