ديسمبر 12, 2023آخر تحديث: ديسمبر 12, 2023

المستقلة/- أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الثلاثاء، إطلاق تجهيز الحصة التاسعة من الطحين لهذا العام، اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق للثالث عشر من كانون الأول الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها تابعته المستقلة، أنه تم توجيه أقسام التسويق ووحدات القطع في المقر العام وفروع الشركة العامة لتصنيع الحبوب في المحافظات، للمباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء لمادة الطحين بالحصة الجديدة.

وأضاف البيان أن التنسيق بين شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب مستمر لإطلاق خلطات الحبوب المخصصة إلى المطاحن المكلفة بإنتاج الحصة التاسعة من الطحين الذي يجهز ضمن مفردات البطاقة التموينية.

ودعا البيان وكلاء الطحين إلى مراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لتسلم قوائم التجهيز بالمواعيد المحددة لكل مركز، مع مراعاة أولوية التجهيز إلى المناطق الأكثر فقرًا.

كما شدد البيان على ضرورة الالتزام بتنظيم عملية القطع وتنسيق مراجعة الوكلاء، وتوجيه اللجان الرقابية والمواطنين لمتابعة نوعية الطحين المجهز وملاحظة ختم المطحنة وتاريخ الإنتاج قبل تسلم حصصهم.

ودعا البيان جميع المواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية إلى استلام حصصهم من مادة الطحين بعد التأكد من سلامة الكميات المجهزة، والإبلاغ عن المخالفات إن وجدت عبر الوسائل المتاحة.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

فيديو لأغرب درس خصوصي في مصر.. ووزارة الشباب والرياضة تتدخل

أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية، مساء الأحد، بيانا بخصوص مقطع فيديو لأحد المدرسين قام باستئجار صالة حسن مصطفى الرياضية، لإعطاء المراجعة النهائية لمادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة.

وقال البيان الصادر عن وزارة الشباب والرياضة: "في ضوء واقعة تأجير صالة حسن مصطفى، وبسبب عدم الرجوع للوائح المنظمة لتنمية الموارد بالهيئات الشبابية والرياضية، تقرر إيقاف المسؤولين عن الصالة لحين انتهاء التحقيقات".

وأضاف البيان أن المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي أعلن قرار الوزارة بإحالة المسؤولين عن الصالة الواقعة في السادس من أكتوبر للتحقيق، وكذلك وقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية".

وتابع البيان أن القرار جاء على إثر "السماح لمعلم جيولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة صباح الأحد، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، ولكن دون الرجوع للوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور".

وأثار الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دهشة المتابعين خاصة مع الحضور الكبير للطلاب بجانب عدم وجود وقائع سابقة حول فتح أبواب الصالة المغطاة لإعطاء دروس تعليمية.

 

 

مقالات مشابهة

  • لجنة نيابية تؤشر تراجعا في تجهيز الكهرباء وتتحرك نحو الوزير - عاجل
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • مديرية الدراسات في وزارة الاعلام نعت الدكتورة سنا الحاج
  • في لبنان...مادة أساسية نحو التخزين
  • وزارة المالية: صرف المنحة سيكون اعتباراً من يوم غد الثلاثاء
  • لـ 15 أغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التجارة والصناعة
  • "التجارة" تنفذ 24 ألف زيارة تفتيشية في مكة المكرمة ضمن خطتها لموسم الحج
  • فيديو لأغرب درس خصوصي في مصر.. ووزارة الشباب والرياضة تتدخل
  • ده ولا شيكابالا.. عمرو أديب يعلق على فيديو مراجعة الجيولوجيا: فين وزارة التعليم
  • 7 مهام رئيسة لـ”وزارة التجارة” في موسم حج 1445هـ