قالت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية شاومي Xiaomi يوم الثلاثاء إن مسؤولًا كبيرًا في شركة Huawei قد أساء تقديم الحقائق بشكل خطير من خلال الادعاء بأن الشركات المنافسة لا تحترم براءات الاختراع بشكل كامل.
وأشار يو تشنج دونج، الذي يرأس قسم المنتجات الاستهلاكية والسيارات في هواوي، إلى تقنية "عظم التنين" عندما اشتكى من انتهاك براءات الاختراع في حدث نظمته الشركة الأسبوع الماضي.

على الرغم من أنه لم يذكر شركة Xiaomi بالاسم، إلا أن شركة Xiaomi روجت لتقنية المفصلات "عظم التنين" الخاصة بها أثناء إطلاق الإصدار الجديد من هاتفها القابل للطي، Xiaomi MIX Fold 3، وتم تفسير ملاحظته على نطاق واسع على أنها هجوم ضد شركة شاومي.

وقالت شركة شاومي، خامس أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في الصين، إن تقنية المفصلات الخاصة بها تم تطويرها بشكل مستقل تمامًا.

وجاء في البيان: "نحث يو على التمسك بـ"المعايير العلمية الأساسية والصارمة" والتوقف عن انتقاد المنافسين بشكل غير عادل أو تضليل الجمهور في المستقبل".

شاومي تطلق Xiaomi 13T من المتحف المصري الكبير الصافي تحتفي بأوائل الثانوية العامة وتمنحهم هواتف شاومي المُصنعة في مصر

وتضيف أن براءة اختراعها تحتوي على عناصر إضافية مقارنة ببراءة الاختراع التي أشار إليها يو وأن براءة الاختراع التي أشار إليها يو لم يتم الإعلان عنها إلا في يونيو 2021، بعد أشهر من إصدار شاومي لتصريحات عامة حول تقنية "OS" الخاصة بها.

ولم تستجب هواوي، سادس أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في الصين، على الفور لطلب التعليق.

ويأتي هذا الخلاف على خلفية المنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية الصينية، حيث ضاعفت الشركتان مؤخرًا جهودهما في قطاع الهواتف الذكية المتطورة.

لقد كانت هناك عداوة بين Xiaomi وHuawei في الماضي. وفي عام 2018، تجادلا حول مواصفات كاميرات هواتفهما الذكية، حيث تبادل يو من شركة هواوي والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، لي جون. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شاومي هواوى براءات الاختراع

إقرأ أيضاً:

هواوي تطرح HUAWEI WATCH FIT 3.. هل تستحق الشراء

طرحت هواوي ساعاتها الذكية HUAWEI WATCH FIT 3، في مصر.

 يتميز هذا الجهاز الأنيق والعصري القابل للارتداء بجسم نحيف للغاية وتصميم عصري ذو وجه مربع وشاشة واسعة مقاس 1.82 بوصة. ومع هذه الإضافة الأخيرة إلى مجموعتها، تواصل هواوي ريادتها في توفير طرق فريدة وعصرية للتعبير عن الأسلوب الشخصي مع تقديم أداء استثنائي وقدرات متقدمة لتتبع اللياقة البدنية.

 تعدك ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 بإحداث ثورة في طريقة مراقبة صحتك والبقاء على اتصال والتعبير عن أسلوبك الخاص.

تجمع ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 بسلاسة بين اللياقة البدنية والابتكار والتصميم النحيف وخفيف الوزن. ويتميز بتقنية HUAWEI Hybrid AMOLED المبتكرة، مما يوفر تجربة بصرية مذهلة بدقة فائقة تبلغ 347 بكسل لكل بوصة. 

تضمن الشاشة الأكبر حجمًا، إلى جانب سطوع يصل إلى 1,500 شمعة في المتر المربع وتعديل السطوع تلقائيًا، أن يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بتجربة مشاهدة مريحة وغامرة في أي ظروف إضاءة. تم تعزيز تصميم الساعة الأنيق والعصري من خلال إطارها الضيق للغاية، وذلك بفضل الشاشة الهجينة الصلبة والمرنة. يعمل هذا التصميم المبتكر على زيادة نسبة الشاشة إلى الجسم إلى نسبة مذهلة تبلغ 77.4%، مما يمنحك شاشة كبيرة مع الحفاظ على المظهر الجانبي النحيف والأنيق.

تتميز ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 بتصميم مربع عصري وبسيط مع سطح مقوّس ثلاثي الأبعاد وتباين ألوان مذهل في التاج، مما يخلق جمالية عصرية وتجريديّة مميزة. بفضل الهيكل الرفيع للغاية الذي يبلغ سمكه 9.9 ملم ووزنه 26 جرامًا فقط (هيكل الساعة فقط)، يمكن تنسيق هذا الإكسسوار العصري بلباقة مع أي ملابس، مما يجعله مثاليًا للأفراد المهتمين بالموضة.

بالإضافة إلى عرضها وتصميمها المذهلين، تم تجهيز HUAWEI WATCH FIT 3 بمجموعة من ميزات المراقبة الصحية المتقدمة. يوفر جهاز تعقب النوم المبني على العلوم HUAWEI TruSleep™ 4.0 الجديد للمستخدمين بيانات نوم شاملة ودقيقة، ويقدم تفسيرات واقتراحات مخصصة لتحسين جودة النوم. تتميز الساعة أيضًا بخاصية مراقبة الصحة HUAWEI TruSeen™ 5.5 التي تم تطويرها، والتي تضمن قراءات دقيقة لمعدل ضربات القلب وتحليل فعال لأداء التمرين والصحة اليومية. بالنسبة للنساء، تدمج HUAWEI WATCH FIT 3 إدارة الدورة الشهرية لتوّفر نظام رعاية شامل يجعل المعلومات حول دورات الحيض سهلة الوصول إليها وسهلة الفهم.

على الرغم من ميزاتها المتقدمة وشاشتها الرائعة، تحافظ ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 على عمر بطارية استثنائي. يمكن أن تدعم الساعة ما يصل إلى 10 أيام من الاستخدام بشحنة واحدة، مع استخدام نموذجي يستمر لمدة تصل إلى 7 أيام. علاوة على ذلك، تتيح إمكانات الشحن السريع للمستخدمين الحصول على يوم كامل من الاستخدام بعد شحنها لمدة 10 دقائق فقط.

مقالات مشابهة

  • معركة شرسة بين النساء لحظة شراء ما تبقى من عروض تخفيضات في أحد متاجر إسطنبول.. فيديو
  • د. عصام الجوهري يكتب: توطين صناعة الهواتف.. قفزة نحو الاستقلال الاقتصادي والتكنولوجي
  • مستقبل هواوي من دون رقائق كوالكوم
  • أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام 2024.. السعر والمواصفات
  • هواوي تطرح HUAWEI WATCH FIT 3.. هل تستحق الشراء
  • كاميرا “هواوي” (Pura 70 Ultra) المتحركة ثورة في عالم تصوير الهواتف الذكية
  • الزُبيدي: الحديث عن السلام يناقض الحقائق الماثلة على الأرض
  • القضية الفلسطينية بين الحقائق الميدانية والمخاتلات السياسية
  • منتدى “زين – هواوي” استكشف التوجهات الاستراتيجية في صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • شركة مورو توّقع اتفاقية شراكة مع المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية في سلطنة عمان