أدلت الإعلامية ريهام عياد مقدمة برنامج "القصة وما فيها" يصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن المشاركة في عملية التصويت واجب وطني وحق كفله الدستور لجميع المصريين.

رهن المصريون على مدار ثلاثة أيام من التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أنهم قادرون على مخالفة كل التوقعات عندما يتعلق الأمر بالوطن واستكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات، وذلك عبر المشاركة بفعالية غير مسبوقة في عمليات التصويت.

وواصل المصريون التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي، واصطفوا أمام اللجان بكثافات كبيرة وغير مسبوقة منذ الصياح الباكر "رغم تحديد ساعة فتح اللجان وهي التاسعة صباحا"، حيث توقعت بعد المنظمات الحقوقية وفي مقدمتها "ائتلاف نزاهة الدولي"، مؤسسة ملتقى الحوار لحقوق الإنسان، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن تبلغ نسب مشاركة المصريين في عملية التصويت 50% وهي نسبة غير مسبوقة مقارنة باستحقاقات دستورية سابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

«أطباء القاهرة» تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

أشادت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة بالمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية» التي أطلقها الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.

وأكدت نقيب أطباء القاهرة أن المبادرة تمثل نواة جديدة لتكامل الخدمات التي يحصل عليها المواطن، بما يخفف من أعباء الانتظار والتكاليف، كما تشكل تصحيحًا للمسار في العديد من الخدمات التي كانت تعاني من التكدس أو طوابير الانتظار، وخاصة في قطاع حيوي ومهم مثل قطاع الصحة وقوائم انتظار العمليات.

وتابعت غالب أن النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني معنية في الأساس ببناء الإنسان والدفاع عن مصالحه، الأمر الذي يضعها في الصفوف الأولى للمشاركة ودعم وتشجيع هذه المبادرة على مختلف الأصعدة والمستويات.

وأعلنت نقيب أطباء القاهرة عن تسخير كافة إمكانيات النقابة للمشاركة بفاعلية من خلال رفع الوعي الصحي ومحو الأمية الصحية لتلاميذ المدارس وطلاب الجامعات في نطاق محافظة القاهرة، بالإضافة إلى تسيير قوافل تطوعية في المناطق الأكثر احتياجًا لإجراء الفحوصات الطبية مجانًا. كما يجري الاتفاق مع بعض شركات الأدوية العالمية لإجراء الكشف المبكر على سرطان البروستاتا وسرطان الثدي.

واختتمت غالب بالقول: «نثمن كل جهود الدولة للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، وندعو كل النقابات المهنية ومنظمات المجتمع الأهلي والمدني للتفاعل والمشاركة كل حسب استطاعته، وصولًا إلى مجتمع متماسك ومتكافل يستطيع مواجهة تحديات الحياة وغلاء المعيشة».

مقالات مشابهة

  • «أطباء القاهرة» تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بسريلانكا
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في سريلانكا
  • بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في سريلانكا
  • ثلاث ولايات أميركية تبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024: انطلاق التصويت المبكر في فيرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية
  • الأميركيون يبدؤون التصويت اليوم في الانتخاب الرئاسية