نشر قسم الفن على مدار الساعات الماضية عدد من الأخبار المحلية والعالمية، أبرزها عودة سما المصري للظهور بعد غياب، ووفاة زوج وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم ومشاركة نجوم الفن في آخر أيام الانتخابات الرئاسية. 

 

 

داخل لجنة الانتخابات.. أول ظهور لـ سما المصري بعد فترة غياب| فيديو

أدلت سما المصري بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بمقر لجنتها الانتخابية ، ونشرت فيديو من خلال حسابها الرسمي على موقع إنستجرام .

 

نقابة السينمائيين تنعي وفاة زوج وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم

 حرصت نقابة السينمائيين على تقديم واجب العزاء ونعي لزوج وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم الذي رحل منذ قليل.

 

بالطو وجعفر العمدة وجوري بكر الأكثر بحثا على جوجل خلال 2023

تصدر اسم مسلسل بالطو وجعفر العمدة والممثلة جوري بكر قائمة البحث على محرك البحث جوجل خلال عام 2023.

محمد منير يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بالشيخ زايد |فيديو وصور

أدلى الكينج محمد منير بصوته في الانتخابات الرئاسية بإحدى لجان الشيخ زايد اليوم، حرصا على المشاركة في العرس الانتخابي وتقديم الواجب الوطني. 

 

بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم.. تفاصيل أحدث عروض موسم الرياض| شاهد

روج المستشار تركي ال شيخ عن مسرحية “السندباد” أحدث مسرحيات موسم الرياض ، في منشور،  من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام.

 

صبا مبارك ورزان جمال..مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن لجان تحكيم مسابقاته الثلاث

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن أسماء الأعضاء المميزين، للجان تحكيم المسابقات الثلاث: الأفلام الروائية الطويلة، والوثائقية الطويلة، والأفلام القصيرة، مع اقتراب انطلاقة نسخته الجديدة المنتظرة.

 

لوبيتا نيونجو تترأس لجنة تحكيم مهرجان برلين 2024

اختيرت الممثلة لوبيتا نيونجو رئيسا للجنة تحكيم مهرجان برلين لعام 2024، في نسخته الـ 74، المقرر إقامتها في الفترة من 15 حتى 25 فبراير المقبل. 

 

المخرجة الأمريكية تريشيا تاتل تتولى إدارة مهرجان برلين

اختيرت المخرجة الأمريكية تريشيا تاتل لتولي إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي قبل دورته المقبلة المقرر إقامتها في الفترة من 15 حتى 25 فبراير 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة نقابة السينمائيين موقع انستجرام مسرحيات موسم الرياض مسلسل بالطو عودة سما المصري وزیرة الثقافة السابقة إیناس عبد الدایم الانتخابات الرئاسیة سما المصری

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق

ينتج المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض فيلما عن الفنانة الكبيرة سميحة أيوب بعنوان " سيدة المسرح العربي "، والسيناريو يكتبه نادر صلاح الدين، ويخرجه سينمائيا المخرج أشرف فايق، والفيلم يجري حاليا تنفيذه، وسيتم عرضه خلال حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة دورة " سميحة أيوب " منتصف شهر يوليو 2024.

الفنانة القديرة سميحة أيوب التي تحمل الدورة المقبلة اسمها ساهمت في إثراء المسرح المصري والعربي والعالمي بالكثير من العروض المسرحية، وأصبح لها مكانة خاصة في قلوب الجماهير، فقد أصبحت تلك الفنانة علامة للتميز والجودة الفنية إضافة إلي دماثة خلقها وتواضعها، فهي مثالا يحتذي به لكل فنانة أو فنان صاعد، ولها مسيرة حافلة وهي رمز خالد للفن العربى، ورصيدها تجاوز الـ450 عملا، وقدمت تجارب عالمية مع مخرجين من فرنسا وروسيا وإنجلترا، وكرمها 5 رؤساء من مصر والعرب وأوروبا .

سميحة أيوب قدمت مسرحية «فيدرا» فى باريس لمدة 15 يوما فى أكبر مسارح باريس وقدموا لى ندوات وبعض النقاد كتبوا عنى، وكان فريق العمل من المسرحيين الفرنسيين وكتبوا عنى وقتها أننى التهمت المسرح بأدائى، وكتبوا عنى الكثير والكثير فى الصحف الفرنسية، وحضر المسرحية الكاتب السياسى الكبير محمد عودة، وكان معه الأخضر الإبراهيمى السياسى العربى الجزائرى المعروف وأكد لى أنه كان فخورا، وقدمت أيضا مسرحية «أونكل فانيا» مع مخرج سوفيتى، وقدمت مسرحية «دائرة الطباشير القوقازية» بمخرج ألمانى وقدمت «أنطونيو وكليوباترا» مع المخرج الكبير فيرنر بوس وهو مخرج إنجليزى معروف وكل هذه التجارب كانت تجارب ممتعة.

جدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري بدأت فعالياته خلال شهر يونيه وتستمر حتي انطلاقه في منتصف يوليو، وذلك من خلال 6 ورش في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والتأليف المسرحي والإلقاء يقدمها خبراء في المجالات السابق ذكرها، وتجري حاليا اختبارات الورش واختيار المتدربين وستبدأ الورش قبل انطلاق المهرجان وتستمر حتي ختامه.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  • أتوبيس الفن الجميل .. فعاليات متنوعة للأطفال بالمتحف المصري
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • إيناس الدغيدي تدعم الماسونية وقصر فستانها كشف المستور
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق
  • بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»