السفينة الحربية ساعر 6، هي أحد الأسلحة البحرية التي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إقلاعها لأول مرة في البحر الأحمر، في ظل الهجمات المستمرة على السفن الإسرائيلية من جانب جماعة الحوثي اليمنية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه هجومًا عنيفًا في غزة. 

أين تعمل السفينة الحربية ساعر 6؟ 

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، الذي تم نشره قبل ساعات، فإن السفينة الحربية ساعر 6 رست لأول مرة في البحر الأحمر حتى تنضم إلى العمليات لسلاح البحرية، وفي الوقت ذاته تم استكمال الإجراءات الخاصة بالسفينة الأخيرة لنفس ذات الطراز، والتي قد استغرقت نحو عامين.

ووصف الاحتلال المدة التي استغرق الانتهاء من السفينة الحربية ساعر 6 المصنوعة باللونين الأبيض والأحمر، بأنها سريعة خاصة فيما يتعلق بتعديل 4 سفن في وقت واحد، والمعروفة بأنها أحدث أنظمة القتال وأكثرها تقدمًا في العالم.

قوات الاحتلال ترافق السفينة الحربية

ومن جانبه، أوضح العقيد إلداد بوروخوفيتش، قائد أسطول السفن الصاروخية، أن أكثر من ألف مقاتل متمركز في البحر، فضلا عن انتشار الأسطول الثالث في منطقة البحر الأحمر إلى جانب السفينة الحربية ساعر 6.

وبخلاف السفينة، تحدث جيش الاحتلال عن ما يتم فعله مع تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في منطقة باب المندب، لافتا إلى تشكيل تحالف دولي من قوات أمريكية وبريطانية وفرنسية ودول أخرى، حسب ما نقلت القناة العبرية «I24». 

ويتزايد مؤخرا تهديدات الحوثيين في اليمن على السفن التجارية الإسرائيلية بسبب الحرب بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية، حيث نفذ الحوثيون سلسلة من الهجمات على السفن في البحر الأحمر، كما أطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت إسرائيل، بحسب «روسيا اليوم». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفينة الحربية ساعر 6 السفينة الحربية ساعر 6 الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية

 

الثورة  /
أكدت تقارير دولية تقارير أن أمريكا علقت عمليات مرافقة السفن عقب سحبها لايزنهاور، أثر تعرضه لهجوم من القوات المسلحة اليمنية.
وكشف شركات شحن دولية، عن تطورات جديدة بشأن الملاحة في البحر الأحمر.
وأصدرت شركة “ميرسك” أحد أهم شركات الشحن البحرية بياناً جديداً أبلغت فيه عملاءها بتأخر كبير في جدولة السفن، مرجعة ذلك إلى اضطرابات الشحن وتحويل مساراتها بعيدا عن البحر الأحمر.
ومع أن الشركة أعلنت خلال الأشهر الماضية منذ بدء العمليات اليمنية تغيير مسار سفنها ورفعت رسوم ذلك إلا أن بيانها الأخير يشير إلى حدوث محاولات الشركة للتسلل عبر البحر الأحمر، إذ يأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن تعليق المرافقة الأمريكية للسفن، وسحب مزيد من الدول الغربية لبوارجها.

مقالات مشابهة

  • خراف نافقة في البحر الأحمر.. «البيئة»: جار البحث عن السفينة المتسببه لمقاضاتها
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة البريطانية دايموند / فيديو
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • السفن المرتبطة بالكيان تحترق من الضربات اليمنية
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر