افتتح اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، اليوم الأربعاء، معصرة زيتون في العاصمة طور سيناء بتكلفة 7 ملايين جنيه، تضم أحدث وسائل العصر، حيث تقوم بتجميع وغسلالزيتون وفرزه أوتوماتيكيًا، وكذا تنقيته من الشوائب.

جاء ذلك بحضور اللواء مهندس وائل مصطفى رئيس الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء والقناة، والمهندس ناجي ابراهيم رئيس منطقتي تعمير جنوب وشمال سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد الحضور أن تشغيل المعصرة يساعد كثيرًا فى تيسير تقديم الخدمة للمواطنين والمزارعين الذين يهتموا بالحصول على زيت الزيتون الذى يجرى عصره على البارد لما له من الفوائد الجمة ومنها أن زيت الزيتون المعصور على البارد يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، و هو أيضاً غني بالدهون غير المشبعة المفيدة للصحة.

وكان اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد استقبل بمكتبه بمدينة شرم الشيخ اللواء مهندس وائل مصطفى رئيس الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء والقناة بحضور المهندس ناجي إبراهيم رئيس منطقتي تعمير جنوب وشمال سيناء.

وقدم رئيس الجهاز التنفيذي للتعمير خالص التهنئة من جميع العاملين بالجهاز وعلى رأسهم اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، وذلك بمناسبة حصول محافظ جنوب سيناء على درجة الدكتوراه في فلسفة الاستراتيجية القومية عن موضوع "التنمية الشاملة في سيناء لمواجهة العنف والإرهاب" بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء رئيس الجهاز المركزي للتعمير محافظ جنوب سیناء رئیس الجهاز

إقرأ أيضاً:

افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه

أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رئيس مدينة الواسطي، لافتتاح 3 مساجد، بتكلفة إجمالية 5.9 مليون جينهاً، والتي تنوعت ما بين " إحلال وتجديد وصيانة وتطوير ".

وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد، وتزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

حيث افتتح حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطي مسجد عزبة الخُلافات بقرية ونا القس، وأقيمت شعائر صلاة الجمعة بالمسجد المقام على مساحة 317متر " إحلال وتجديد" طابق أرضي وعلوي، وبتكلفة 2.5 مليون جنيهًا (جهود ذاتية)، وذلك في حضور الشيخ سعيد عبد الواحد مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف بني سويف، شريف يسن نائب رئيس المركز، وأحمد ديب رئيس قرية إنفسط، وأهالي عزبة الخلافات.

فيما تم افتتاح مسجدي أحمد حسن مبارك بقرية عطف افوه بعد إحلاله وتجديده، ومسجد محمد عبد الوهاب بقرية إفوه بعد اعمال الصيانة والتطوير، بتكلفة إجمالية 3.4مليون جنيهًا للمسجدين، وذلك في حضور كل من عماد صقر، و أشرف مليجي نائبي رئيس المركز، والشيخ محمد عبد العاطي مدير إدارة اوقاف الواسطي، ومحمد هشام رئيس قرية إطواب، وعدد من قيادات الأوقاف والقيادات الشعبية والتنفيذية وأهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة استاد طور سيناء
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد