قررت الحكومة الكتالونية عدة قرارات بخصوص ترشيد استخدام المياه في كتالونيا وذلك من أجل مكافحة الجفاف الذي ضرب الإقليم في الفترة الأخيرة.

وحظرت الحكومة حظر الاستحمام في المنشآت الرياضية بدايةٍ من يناير القادم، ضمن الاجراءات التقشفية بسبب الجفاف الذي يعاني منه الإقليم.

وقال ديفيد ماسكورت وزير العمل المناخي في حكومة كتالونيا، بأن نادي برشلونة لن يحصل على استثناء من هذخ القرارات وسيتم حظر الاستحمام داخل النادي بعد المباريات أو التدريبات لترشيد استهلاك المياه.

وأضاف ماسكورت في تصريحات إذاعية إن برشلونة يستهلك المياه في ملعب مونتجويك وفي مدينته الرياضية وأماكن أخرى، لذا ينبغي على النادي توفير المياه التي يستخدمها في الري والاستحمام.

وأكد على حصول نادي برشلونة على الكثير من الماء وعليه الالتزام بتقليل الاستهلاك، وإذا أرادوا الاستمرار في ري الملاعب سوف يتعين عليهم تعويض تكلفة الاستهلاك الزائد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار برشلونة اخبار برشلونة اخبار برشلونة اليوم الملابس اليوم برشلونة اهداف برشلونة بايرن و برشلونة برشلونة برشلونة اليوم تسريب برشلونة صفقات برشلونة غرفة ملابس برشلونة كواليس برشلونة مباراة برشلونة مدرب برشلونة ملخص مباراة برشلونة ميسي برشلونة نادي برشلونة هدف برشلونة

إقرأ أيضاً:

نجوم إنكلترا يرتدون خاتم كيم كارداشيان.. هل يساعدهم في حصد لقب يورو 2024؟

ظهر نجوم المنتخب الإنكليزي لكرة القدم وعلى أصابعهم خواتم ذكية يرتديها العديد من المشاهير، أبرزهم نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، في خطوة أثارت تساؤلات عما إذا كانت تساعد في تحسين أداء الفريق في بطولة الأمم الأوروبية التي انطلقت، الجمعة، بألمانيا.

وأشار تقرير لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إلى أنه قبل المباراة الافتتاحية للمنتخب الإنكليزي، الأحد، ارتدى نجوم الفريق خواتم صحية ذكية مصنوعة من مادة التيتانيوم.

وخلال تدريب الفريق للمباراة الأولى في البطولة ضد صربيا، شوهد المدير الفني للمنتخب، غاريث ساوثغيت، أيضًا مرتديا نفس الخاتم الذي تنتجه شركة "أورا" (Oura).

وقالت المديرة التجارية للشركة، دورثي كيلروي، لشبكة سكاي نيوز: "نشعر بالفخر حينما نرى هؤلاء الرياضيون البارزين يختارون أورا".

حارس المنتخب الإنكليزي جوليان بيكفورد

ويتابع الخاتم جوانب صحية لمرتديه، مثل معدل النوم وضربات القلب ومستويات التوتر وفترات النشاط.

ونقلت الشبكة البريطانية عن خبير الأجهزة الذكية الصحية القابلة للارتداء، جواو بوكاس: "الخاتم حاليا متطور للغاية. يسجل معدل ضربات القلب والتباين في درجة حرارة الجلد ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة".

وتعتبر إنكلترا من المرشحين البارزين للمنافسة على بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وهو اللقب الذي لم يحصده منتخب المملكة من قبل.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن ديف توماس، الذي يعمل مع الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين بمعهد الرياضة بالمملكة المتحدة، قوله إن الأجهزة القابلة للارتداء "تقدم مؤشرات حول ما إذا كان الرياضيون على وشك الإصابة بمشكلة (صحية) ما، أو ما إذا كانوا مجهدين.. يمكن أن يشير للمدربين بأن هناك لاعبين بحاجة إلى الراحة".

وارتدى عدد من المشاهير مثل كارداشيان والأمير هاري والممثلة الأميركية غوينيث بالترو خواتم "أورا".

أوروبا 2024.. ألمانيا المضيفة تكتسح إسكتلندا 5-1 في المباراة الافتتاحية أرسل المنتخب الألماني المضيف وحامل اللقب ثلاث مرات إنذارا شديد اللهجة إلى خصومه بعدما اكتسح نظيره الإسكتلندي 5-1 في المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى، الجمعة، على ملعب أليانتس أرينا في ميونيخ.

يذكر أن ألمانيا فازت على اسكتلندا في افتتاح البطولة الأوروبية ضمن المجموعة الأولى على ملعب أليانتس أرينا في ميونخ، بخمسة أهداف مقابل هدف.

وتأتي النسخة الحالية من البطولة القارية بعد 3 سنوات من إقامة النسخة السابقة أمام حشود محدودة بسبب جائحة كوفيد-19، التي أجبرت الاتحاد الأوروبي على تأجيل المسابقة من 2020 إلى 2021.

ويشارك 24 منتخباً في المسابقة القارية المرموقة بنسختها الـ17، التي ستقام خلالها 51 مباراة. وسيقام النهائي في 14 يوليو في برلين.

وتُوّج المنتخب الإيطالي بالنسخة الأخيرة على ملعب ويمبلي، وذلك بفوزه على إنكلترا في المواجهة النهائية بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • روبيرتو يحدد موعدا نهائيا لحسم موقفه مع برشلونة
  • هانز فليك يعيد نجم برشلونة إلى مركزه الأساسي
  • نجوم إنكلترا يرتدون خاتم كيم كارداشيان.. هل يساعدهم في حصد لقب يورو 2024؟
  • خيار الاحتواء بين المفاوضات والحرب المحدودة في الإقليم
  • من الأخطبوط “بول” إلى أنثى الفيل “بوبي”.. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • الجفاف يقتل آلاف الأسماك بالمكسيك (صور)
  • من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • حفل زفاف محمد هانى بحضور محمد صلاح ونجوم الكرة المصرية
  • هل يضرب الجفاف الكبير قارتي أوروبا وأميركا الشمالية قريبا؟
  • صفقة تبادلية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد