أطلقت الإدارة العامة للمشروعات البيئية، بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة السادات بالمنوفية، اليوم الأربعاء، حملة التوعية بسرطان الثدي والكشف ماقبل الزواج، بكلية الحقوق، بمشاركة وزارة الصحة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة، شادن معاوية، رئيس الجامعة، ورئاسة الدكتور، خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر أمام، عميد كلية الحقوق،وإشراف الدكتور أحمد أبو المجد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والدكتور محمد منير، مدير عام المشروعات البيئية، والدكتور محمود عيد، مدير الإدارة الطبية.

أوضح جعفر أهمية الدور المجتمعي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وأهمية التوعية للطلاب بكل مشكلات العصر الصحية والمجتمعية، وأكد "أبو المجد" على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساعد في رفع نسبة  العلاج إلى 100 %.

و أشار "منير" إلى ما تواليه الدولة من إهتمام لقطاع الصحة والخدمات المقدمة من بداية الكشف المبكر، والتوعية بأهمية الكشف الدوري والعلاج المبكر.

كما أوضحت الأستاذه شمس الحصري، مسئول الإعلام والتربية السكانية بوزارة الصحة،خلال مناقشاتها مع إحدى الطالبات،خطوات الفحص الدوري للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما إستفادت بالشرح عن مبادرة صحة المرأة وأماكن توافر الخدمات الصحية المجانية للمرأة، ومن ثم تم فتح باب الفحص للسيدات عن سرطان الثدي وكذلك التحليل  عن أمراض الإعتلال الكلوي والسكر والضغط  في إطار مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سرطان الثدي وزارة الصحة الخدمات الصحية شئون خدمة المجتمع السكر والضغط الادارة الطبية المشروعات البيئية خدمة المجتمع وتنمیة البیئة

إقرأ أيضاً:

"العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية" ندوة بجامعة كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة كفر الشيخ، ندوة تثقيفية بعنوان:"العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية" بكلية طب الفم والأسنان، برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفالاً باليوم العالمي للبيئة.
جاء ذلك بحضور الدكتور ايناس الجندي عميد كلية طب الفم والأسنان، وحاضر في الندوة الدكتور محمد قضب رئيس الإدارة المركزية للفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، والدكتور داليا شبل استاذ العمارة المساعد بكلية الهندسة جامعة كفرالشيخ.
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، جهود الجامعة وإسهاماتها في قضية التغيرات المناخية، حيث تقدم الجامعة إسهامات علمية، وبحثية في مواجهة تحديات تأثير التغيرات المناخية باعتبار أن التغيرات المناخية من أكثر الموضوعات التي تتوافق مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030، نظرًا لأهمية هذا الملف، مؤكدًا حرص الجامعة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات داخل الجامعة وخارجها، لافتاً إلى أن اليوم العالمي للبيئة هو فرصة للعمل نحو مستقبل أكثر استدامة من خلال الممارسات الصديقة للبيئة، وأنماط الحياة المستدامة.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان التغيرات المناخية تُعد واحدة من أهم القضايا العالمية المُلحة في وقتنا الحالي، مشيرةً إلى أهمية رفع الوعي البيئي لأفراد المجتمع كافة والتشجيع على توفير الطاقة والحث على تقليل الملوثات ونشر الوعي البيئي لتقليص اعتمادنا على النفط كمصدر أساسي للطاقة واستغلال مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

الحديث عن التغيرات المناخية والمخاطر البيئية 
جدير بالذكر أن الندوة تناولت الحديث عن التغيرات المناخية وما أدت اليه من حدوث الكثير من المخاطر البيئية تجاه صحة الإنسان، مثل نضوب طبقة الأوزون، فقدان التنوع الحيوي، الضغوط على الأنظمة المنتجة للغذاء وانتشار الأمراض المعدية بشكل عالمي، ومن أكثر الطرق الواعدة للتخفيف من حدة تغير المناخ ما نسميه "الحلول المناخية الطبيعية"، مثل المحافظة على الأراضي وإعادة إحيائها وتحسين إدارتها؛ من أجل زيادة تخزين الكربون أو تجنب انبعاثات غازات الدفيئة في المناطق الطبيعية في جميع أنحاء العالم.

IMG-20240612-WA0010 IMG-20240612-WA0011 IMG-20240612-WA0009 IMG-20240612-WA0012 IMG-20240612-WA0013

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي
  • «صحة المرأة»: 49 مليون زيارة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنسب شفاء تصل لـ80%
  • "العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية" ندوة بجامعة كفر الشيخ
  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • «التكيف مع التغيرات المناخية».. ندوة تثقيفية بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • كلية الآثار بالفيوم تعقد اختبار القدرات المؤهل لدخول قسم الترميم