تمكن رجال الجمارك بالوردية الثانية بمطار الغردقة الدولي برئاسة د.هشام محمود شرارة من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا وعدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إنجلترا على رحلة الخطوط الجوية الإنجليزية، اشتبه محمود أشرف مأمور اللجنة الجمركية فى راكب انجليزي الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عبد الله نور الدين مأمور الفحص وأحمد جمال صلاح رئيس القسم فتبين وجود كثافات مختلفة.

وتم تكليف أيمن ربيع جبر مأمور التفتيش تحت اشراف هيثم خلف الله ابو زيد بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كمية من نبات الماريجوانا المخدر و١٧ شريط من عقار بريجالين المدرج بجدول المخدرات باجمالي ٢٥٢ كبسولة بين طيات ملابسه.

وقام بالجرد والتحريز أبو القاسم ممدوح ورامي مروان بحضور عبد المحسن الشعيني بالأمن الجمركى وأحمد عادل عسكر بمكافحة التهرب الجمركي.

قرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 64 لسنة 2023 بعد العرض على عمر خليفه رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطار الغردقة الدولى مصلحة الجمارك التهرب الجمركى

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. القبض على 5 أشخاص لترويجهم الحشيش المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على 5 مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهم 1.7 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر ومادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.
وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على (5) أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم (1.7) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر ومادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي. #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/FTrkQZ3d0K— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) June 1, 2024مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
أخبار متعلقة الشرقية.. استعدادات لاستقبال حجاج عمان عبر منفذ الربع الخاليأكثر من 3 آلاف قرض.. كشف حساب صندوق أجدى بـ"بر الشرقية" منذ تأسيسهوذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
وأكدت أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الدار البيضاء..إحباط محاولة تهريب أربعة أطنان و46 كيلوغراما من مخدر الشيرا
  • النجدة بعمران تضبط كمية كبيرة من المخدرات
  • نظام إدارة المخاطر الجمركية
  • الشرقية.. القبض على 5 أشخاص لترويجهم الحشيش المخدر
  • بـ 1.9 مليون جنيه.. إحباط محاولة ترويج كمية من المخدرات بالإسكندرية وكفر الشيخ
  • حدث وأنت نائم| العثور على جثة صبي داخل حظيرة مواشي بالشرقية.. وإحباط محاولة تهريب كمية من الكبتاجون
  • الداخلية المصرية تحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من الكبتاغون (صور)
  • ضبط عصابة دولية بحوزتها مخدرات بقيمة 87 مليون جنيه بالشرقية
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 6,5 مليون حبة كبتاجون في منفذ البطحاء .. فيديو
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة