المركز الخبري الوطني:
2024-06-16@14:30:49 GMT

أمين بغداد يفتتح 3 حدائق جنوب العاصمة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

أمين بغداد يفتتح 3 حدائق جنوب العاصمة

الأربعاء, 13 ديسمبر 2023 8:22 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
افتتح امين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاربعاء، 3 حدائق جديدة بمنطقة السيدية جنوب بغداد.

وأكد كاظم في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،ان” عام 2024 سيشهد اضافة مساحات خضراء جديدة وتنفيذ مشاريع حيوية مهمة لخدمة العاصمة”.

وأضاف ان” امانة بغداد ماضية باستكمال تحويل الفضاءات الخالية إلى حدائق ومتنزهات جديدة ومسطحات خضراء واليوم تم افتتاح 3 حدائق بمنطقة السيدية كانت عبارة عن مساحات لتجميع النفايات ومرتع للانقاض وتحولت إلى مناطق خضراء وسط فرحة غامرة من الاهالي “.

واشار الى ان ” هناك خطة متكاملة لأمانة بغداد في عام 2024 لأضافة مساحات خضراء جديدة وتنفيذ مشاريع حيوية مهمة تتضمن تطوير المحلات السكنية وحملات اكساء كبرى ومشاريع المياه والصرف الصحي ، والعمل متواصل في ظل حكومة الخدمات وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء “.

واوضح ان ” هذه الحدائق تم تنفيذها من قبل دائرة المشاريع بالتعاون مع دائرة بلدية الرشيد وتضمنت العاب الاطفال ونافورات وانشاء ممرات وزراعة المسطح الاخضر والأشجار والشجيرات ونصب اماكن الجلوس واعمدة الانارة ونشرات ضوئية “.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

تجهيز حدائق ومنتزهات جديدة بالأحساء لاستقبال الزوار في عيد الأضحى

هيأت أمانة الأحساء متمثلة بوكالة الخدمات، 184 حديقة وساحة بلدية ومتنزهاً عامًا ومجاميع ألعاب للأطفال، لاستقبال الأهالي والزوار خلال عيد الأضحى المبارك، في إطار تعزيز الجانب الترفيهي ودعم القطاع السياحي في المنطقة.مشروع ”بهجة“وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع ”بهجة“ الذي يهدف إلى تطوير وتأهيل الحدائق والمنتزهات القائمة، وإنشاء حدائق جديدة في مختلف أنحاء المحافظة، حيث تتواصل الأعمال حالياً لتنفيذ 9 حدائق و13 تدخلاً حضرياً للساحات العامة خلال العام الجاري 2024.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال التجهيز لاستقبال عيد الأضحى - اليوم أعمال التجهيز لاستقبال عيد الأضحى - اليوم أعمال التجهيز لاستقبال عيد الأضحى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على الشرقيةفيديو| من "النعيمي" إلى "النجدي".. رحلة البحث عن سعر مناسب للأضاحي بالأحساءوأكدت الأمانة أن هذه الجهود تهدف إلى تحقيق برنامج أنسنة المدن ورفع جودة الحياة، وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال توفير مساحات خضراء وترفيهية تلبي احتياجات السكان والزوار على حد سواء.العناية بالمساجد والجوامعإلى جانب ذلك، تواصل الإدارة العامة للنظافة جهودها في تنظيف وتطهير وتعقيم ساحات المساجد والجوامع والمصليات ومداخلها استعداداً لأداء صلاة العيد، بالإضافة إلى تنظيف الطرقات والأحياء بواسطة خدمة الكنس الآلي واليدوي بجانب غسل الأرصفة، وتطهير الحاويات في الأحياء والشوارع.
يذكر أن أمانة الأحساء أتاحت مؤخراً خدمة اصدار تصريح ذبح الاضاحي للمطابخ والمطاعم الاهلية عبر منصة ”بلدي“ للقيام بأعمال الذبح والسلخ وفق اشتراطات محددة، وانتهت هذه الخدمة الالكترونية بنهاية اليوم الخامس من شهر ذي الحجة الجاري.

مقالات مشابهة

  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في عيد الأضحى
  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى
  • مساحات خضراء ومطاعم.. موعد افتتاح طريق المريوطية من شارع فيصل لـ الدائري
  • الدولار يفتتح الأسبوع مرتفعا بشكل طفيف في بغداد وأربيل
  • أمين بغداد: مشاريعنا لتصفية المياه مطابقة لمواصفات الصحة العالمية
  • تجهيز حدائق ومنتزهات جديدة بالأحساء لاستقبال الزوار في عيد الأضحى
  • الحكومة الليبية المؤقتة تقترح مشاريع جديدة على روسيا
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • أمين بغداد يفتتح أكبر متنزه بجانب الرصافة بمساحة 25 دونماً