(عدن الغد)سبأنت:

بحث سفير اليمن لدى اليابان عادل علي السنيني اليوم مع رئيس منظمة تيرا رينيسانس ماسايا أونيمارو والمدير التمثيلي للمنظمة ماي يوشيدا، سبل تعزيز مجالات التعاون لتنفيذ برامج ومشاريع المنظمة في اليمن والإسهام في دعم إزالة الالغام وبرامج التدريب والتاهيل للكوادر اليمنية على الوقاية والحماية من المواد المتفجرة، ومساندة النازحين من خلال البرامج المتعددة التى تقدمها المنظمة.

وخلال اللقاء، اشاد السفير السنيني بنشاط وبرامج المنظمة التى نفذتها في عدة دول للمساهمة في تهدئه الصراعات والعمل علي التوعية باهمية احلال السلام والإسهام في عمليات نزع الألغام و مجالات التدريب والتاهيل والتوعية لضحايا الصراعات ومساندة النازحين واللاجئين .

وعبر عن تطلعه إلى تعزيز مجالات التعاون مع المنظمة لتنفيذ مشاريعها وبرامجها في اليمن والاسهام في دعم خطط البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام من خلال التدريب والتاهيل وبناء القدرات الذي من شأنه إعادة تحريك عجلة الحياة فى العديد من المناطق اليمنية، موكدا حرص الحكومة اليمنية علي تقدم كافة التسهيلات والضمانات لعمل المنظمة في اليمن .
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين

رحبت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجا ميلوني ونظيرها الياباني فوميو كيشيدا بالتقدم الملحوظ في التعاون بين البلدين في قطاع الدفاع، خلال محادثة غير رسمية استمرت حوالي خمس دقائق.

جاءت هذه المحادثة على هامش قمة مجموعة السبع في إقليم بوليا جنوب شرقي إيطاليا.

وأكد بيان صادر عن السفارة اليابانية في روما، الذي نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، أن الزعيمين عبرا عن ترحيبهما بالتقدم الملحوظ في التعاون الدفاعي بين البلدين، بما في ذلك العمل على تطوير الجيل السادس من برنامج الاشتباك الجوي العالمي (Gcap).

وفقًا للبيان، رحب كيشيدا وميلوني بإعلان خطة العمل الإيطالية اليابانية، واتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تنفيذ هذه الخطة. كما اتفقا على بدء مفاوضات رسمية حول اتفاقية الاستحواذ والخدمات المشتركة (Acsa)، التي تسمح للقوات المسلحة في البلدين بتبادل الإمدادات والخدمات بشكل متبادل.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء الياباني بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه خلال العام ونصف العام الماضي منذ رفع البلدين مستوى علاقاتهما الثنائية إلى الشراكة الاستراتيجية. واتفق الزعيمان على العمل معًا بشكل وثيق للمضي قدمًا في تطوير العلاقات اليابانية الإيطالية.

 

مقالات مشابهة

  • اليابان: نقل مشاة البحرية الأمريكية من محافظة أوكيناوا إلى جزيرة جوام في ديسمبر
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بالتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين
  • رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون
  • بالأسماء.. مقتل شابين مصريين بـالرصاص في محاولة عبور الحدود اليمنية
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية