(عدن الغد)خاص:

حضر إلى مقر صحيفة "عدن الغد" أهالي حي البساتين بلوك "23" مديرية دار سعد يشكون عدم مد أنابيب المجاري إلى منطقتهم.

وقال أهالي حي البساتين في معرض شكواهم للصحيفة أن شبكة الصرف الصحي العامة على الشارع العام لحيهم "عدن - لحج" والتي أنشئت قبل عام، وهي بالقرب من منازلهم حيث انهم يعانون منذ سنوات تهدم للبيارات عقب امتلائها، والتي أصبحت تشكل خطورة على حياة ابنائهم ونسائهم، من الوقوع فيه وانتشار الامراض.

وبين الأهالي أنهم تقدموا بشكوى الى رئيس اللجان المجتمعية في الحي، وإلى رئيس اللجان المجتمعية بدار سعد، والى مأمور دار سعد، وتم تحويلهم الى مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محمد باخبيرة، حيث طلب تقرير مهندس وعند احضار تقرير المهندس "رمسيس" افاد انه لا يملك مواسير.

وشكا الأهالي تلاعب مدير مؤسسة المياه - مدير الصرف الصحي ونائبه "زكي حداد" ومأمور مديرية دار سعد، حيث انهم لم يقبلوا تقريران من "رمسيس ومهندس تابع لمديرية دار سعد" والتي قوبلت بعدم تواجد الأنابيب والمناهل لديهم.

واوضح الاهالي ان منطقتهم تورد من المحلات التجارية أكثر من ستة ملايين شهريا من الضرائب والواجبات السنوية، التي لم يعرفوا أين تروح  او يستفيدوا منها في وقت تعاني منطقتهم لامس الخدمات الأساسية.

وناشد أهالي حي البساتين بلوك "23" وزير الدولة محافظة محافظة عدن " أحمد حامد لملس" بالنظر في مشكلتهم والاسراع بتوجيهاته للجهات المختصة بحل مشكلتهم التي قد تلحق الضرر بهم وبأسرهم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: دار سعد

إقرأ أيضاً:

تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لإنهاء المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك اليوم خلال ترأس المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة  والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة  واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمستشار العسكري للمحافظة والعميد زكريا سعد مدير إدارة شرطة المرافق  والعقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث التموين والمقدم شريف عمران وكيل ادارة الحماية المدنية والمقدم حسن الصقلي بإدارة المرور  ومديري المديريات الخدمية والهيئات ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، ومديري الإدارات النوعية ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

ومن جانبها استعرضت حورية عبد الله مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام ، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 م بلغت 700 مليون و 843 ألف جنيه وجاءت نسبة التنفيذ الكلية  92 %، حيث بلغت نسبة تنفيذ برنامج النقل والمواصلات 87% والكهرباء 120 %، وتحسين البيئة 91 % ، وتدعيم الوحدات المحلية 98 % ، الأمن والإطفاء والمرور 102 % " ليؤكد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة لتحقيق حياة افضل للمواطنين.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • كيفية تحديد الصن بلوك المناسب للبشرة.. «اعرفي أفضل نوع»
  • محافظ الغربية يتفقد محطتي الصرف الصحي بقريتي ميت حبيب وهاشم
  • «أنابيب الشرق» توقع عقود تصنيع وتوريد أنابيب الصلب بـ57 مليون ريال
  • الشرقية ترفع درجة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024
  • 17 عاما وهو يحمي البساتين بالفوتوغرافيا والكلمات قبل أفولها الأخير!
  • محافظ الغربية يستقبل مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة
  • محافظ الغربية يستقبل مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة
  • نائب محافظ بني سويف يناقش سير العمل بالمنظومة الرقمية لإدارة أملاك الدولة
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة وترسم البسمة على وجوه أهالي زفتى