قالت المهندسة منى عبد السلام، نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية، أن الحدائق المركزية بالعاصمة من أضخم المشروعات التى انشأتها وزارة الإسكان.

وأضافت منى عبد السلام،خلال حوارها مع برنامج "عقار مصر"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، تقديم الاعلامى طاهر حمدى، أن الحدائق المركزية بالعاصمة، مقامة على 1000 فدان بطول 10 كيلو متر، وتعد من أكبر الحدائق على مستوى العالم.

 تصميم الحدائق

وأشارت نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية، أن تم تصميم الحدائق على أفضل معايير دولية ومقسمة 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، والشريط الأخضر يمتد من الدائرى الإقليمى حتى الدائرى الأوسطى.

وأكدت ، نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية، أن 6 شركات مصرية قامت بتنفيذ مشروع الحدائق المركزية، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ وصلت لـ 96% وجارى التسليم الابتدائى من كافة الشركات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية جهاز العاصمة جهاز العاصمة الإدارية الحدائق المرکزیة العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»

الرياض- واس

وقّع معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اتفاقيتي تعاون بين ديوان المظالم ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من جهة، وصندوق التنمية العقارية من جهة أخرى.

وتهدف الاتفاقيتان إلى الربط الرقمي مع منصة “تنفيذ” الإدارية لحوكمة إجراءات التنفيذ لدى محكمة التنفيذ الإدارية، كما تأتي امتداداً للعديد من الاتفاقيات التي وقّعها ديوان المظالم مع جهات حكومية أخرى، تنفيذًا لقرار مجلس القضاء الإداري ، بأن يكون تقديم طلبات التنفيذ للجهات الإدارية من خلال الربط المباشر والتكامل الرقمي مع منصة “تنفيذ” الإدارية.

ويحرص ديوان المظالم على استكمال مسيرة التنفيذ الإداري المُدَشَّنَة حَدِيثًا من خلال الربط المباشر والتكامل الرقمي مع كافة الجهات الإدارية، لتيسير الإجراءات القضائية ورفع جودتها في إنفاذ الحقوق وتحقيق الحوكمة في طلبات التنفيذ وفق نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم، مما ينعكس إيجابًا على تَحْقِيق مُسْتَهْدَفَات ديوان المظالم في بناء شراكات نوعية فعالة والتنفيذ بضمانة قضائية فاعلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس غينيا الاستوائية جهود الدولة فى إنشاء العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا جهود الدولة في إنشاء العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية جهود الدولة المصرية فى إنشاء العاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد