تستضيف جامعة أسيوط الأربعاء المقبل، فعاليات المؤتمر  التقني Devfest'23 تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وتحت إشراف الدكتورة تيسير حسن عبدالحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط والذي تنظمه مجموعة مطوري جوجل أسيوط GDG Assiut.
يأتي ذلك بمشاركة جامعة أسيوط للعام الثاني على التوالي بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط على مدار يومي ٢٠ و٢١ ديسمبر ٢٠٢٣.


 وصرح الدكتور أحمد المنشاوي بأن المؤتمر يهدف إلى تعريف الطلاب، والخريجين على أحدث الاتجاهات التكنولوجية في العصر الحالي وذلك من خلال نخبة من التقنيين، والمطوّرين، والخبراء في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الرقمية، وريادة الأعمال مما يخلق بيئة للتعلم، والنمو، والمعرفة.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى للمؤتمر بجامعة أسيوطDevfest'22، والتي أظهرت ما تتميز به الجامعة من كوادر علمية، قادرة على مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة على مستوى العالم.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أهمية هذا الحدث التقني الأهم على مستوى الصعيد والذي تستضيفه الجامعة للعام الثاني على التوالي ويعد فرصة متميزة؛ للطلاب، وخريجي الجامعة؛ لنشر ثقافة الابتكار  في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولتوظيف التقنيات الحديثة؛ لحل مشكلات المجتمع.

وأوضحت الدكتورة تيسير حسن أن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر تتضمن عددًا من الجلسات العلمية؛ والتي يحاضر بها  11 متحدثًا في المجالات التكنولوجية المختلفة، كما تضم الفعاليات أيضًا  8 ورش عمل حول Mobile Development وAI وcybersecurity وBusiness؛ هذا إلى جانب معرض للشركات المحلية،والدولية، والمتضمن تقديم عدد من المنح، وفرص تمويل للشركات الناشئة.
أما اليوم الثاني؛ فيتضمن  مسابقة الابتكار، والتميز DevHack، وهي مسابقة يتنافس خلالها المطورون  لمدة ٢٤ ساعة؛ على حل مشكلة من مشكلات المجتمع؛ باستخدام تقنية من تقنيات جوجل الحديثة، وتقدم المسابقة جوائز مالية تصل ل 15 ألف جنيه للفائزين بالثلاثة مراكز الأولى
والجدير بالذكر أن Devfest
هي مجموعة مؤتمرات تقنية محلية تستضيفها مجموعات مطور جوجل Google‏ حول العالم Developers Group GDG‏ تم تصميم كل حدث من أحداث DevFest ليلائم احتياجات، واهتمامات مجتمع المطورين المحليين بالمنطقة سواء كان ذلك من خلال تجارب التعلم العملي، أو المحادثات التقنية التي يتم تقديمها باللغات المحلية من قبل الخبراء التقنيين، أو عن طريق مقابلة زملائهم من المطورين المحليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتابع سير امتحانات الدراسات العليا بمعهد بحوث البيولوجيا الجزيئية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، جولة لمتابعة أعمال امتحانات نهاية العام للدراسات العليا للعام الجامعي 2023 /2024 بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية (دبلوم- ماجستير- دكتوراه)، بأقسام؛ البيولوجيا الجزيئية، والإحصاء الحيوي والمعلوماتية الحيوية التطبيقية، والبيوتكنولوجيا التطبيقية، بمشاركة الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو عبدالفتاح عميد معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لسير عملية الامتحانات، والتأكد من الإلتزام بتطبيق اللوائح المنظمة لها.

واطمأن الدكتور المنشاوي، خلال جولته على انتظام الاختبارات؛ حرصاً من إدارة الجامعة على متابعة امتحانات نهاية العام؛ للتأكد من انتظامها، وانتظام أعضاء هيئة التدريس، والطلاب داخل اللجان، وحل أى مشكلات قد تعوق سير أعمال الاختبارات.

  ووجه رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التى تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية، وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافى لكل امتحان.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بانتظام اللجان والتزامها الكامل بالتعليمات، والتوجيهات الامتحانية الصادرة عن الجامعة، والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية؛ مؤكداً أن إدارة الجامعة تحرص على  توفير كافة سبل الراحة؛ والأمان، والدعم للطلاب أثناء آدائهم للإمتحانات، بمختلف الكليات؛ بما ينعكس على نجاح أعمال الامتحانات وخروجها على النحو الأمثل.

وأوضح الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ أن امتحانات الدراسات العليا هذا العام؛ يؤديها ما يقرب من (21035) طالبا بمختلف كليات الجامعة؛ وسط أجواء من الهدوء والانضباط التام داخل اللجان، وفى ضوء الالتزام بالمعايير الاساسية لوضع الامتحانات، ومعايير الورقة الامتحانية.

رافق رئيس جامعة أسيوط خلال الجولة، الدكتور عبدالحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم، والدكتور علاء حامد وكيل معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هبة عطية وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ميخائيل نظمي رئيس قسم البيولوجيا الجزيئية.

مقالات مشابهة

  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عن مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية يوليو المقبل
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط
  • المنشاوي يعيّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية وعدد من رؤساء الأقسام بجامعة أسيوط
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الأول بمقر ديوان عام المحافظة
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع سير امتحانات الدراسات العليا بمعهد بحوث البيولوجيا الجزيئية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير امتحانات الدراسات العليا