التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء الجزائر اليوم الاحد. تطبيق القانون رب أسرة موقوف بسجن الحراش المتهم المدعو “ل.صالح”. لمتابعتهم في قضية حرائق الغابات التي طالت ولاية الطارف خلال صائفة 2022.

اذ كشفت التحقيقات الأمنية والقضائية أن حرائق الغابات التي مسّت عديد الولايات بشرق الوطن.

والتي اودت إلى وفاة العشرات من الضحايا، أنها أفعال إرهابية مفتعلة. غرضها بث الرعب وزرع جو انعدام الامن بين اوساط السكان. بحيث في اطار التحقيق أشار بيان اصدرته نيابة محكمة سيدي امحمد للقسم مكافخة الجرائم الإرهابية والتخربيبة. بناءا لتقارير واخطارات اخبارية واردة والخبرة المنجزة بأنها حرائق مفتعلة غرضها بث الرعب في اوساط السكان .

حرائق مهولة على مستوى قرية بوبكر

وفي مجمل القضية فإنه تم توقيف المتهم في أعقاب نشوف حرائق مهولة على مستوى قرية بوبكر. والتي امتدت ألسنتها الى غاية قرية القرقور “واد العسل” بلدية الطارف.

كما أسفر التحقيق أن الحريق مفتعل ومان من وراءه المتهم الموقوف “ل.صالح”. فلاح يملك قطيع من البقر ويشرف على تربية النحل بقرية القرقور.
بحيث تم التوصل أن المتهم يملك كوخ يستغله لذات الشأن.

وبيوم الوقائع أخبر شقيقه “ل.فريد” في الإسراع بحمل صناديق النحل خشية اذيتها من النيران التي قام باشعالها بغرض تحصيل العلف الطعام الأبقار.

كما صرح محافظ الغابات المدعو “ب.حسان” بموجب التحقيق في ملابسات الجريمة أن المتهم ” ل.صالح” يملك كوخ بقرية القروب يستغله لتربية الابقار وتربية النحل.

وعليه كللت التحقيقات بتوقيف المعني بعدما أسفر المعاينة الميدانية للغاية التي مسها الحريق وجود حطب محترق بمحيط الكوخ، ولاعة سجائر، قارورة حديدية، قارورتين من الفلين مغلفتين من الجانبين؛ عشب يابس لتسريع إشعال النارو عجلة مطاطية بمدخل الكوخ، حطب محترق وسط الغابة.

وفي الجلسة أنكر المتهم “ل.صالح” علاقته بالحرائق التي أذرمت بالقرية وامتدت الى عدة قرى ببلديته؛ مؤكدا للقاضي أنه ليس له قط كوهدخ بقرية القرقور وإنما يملك قطيع من الأبقار وصناديق النحل بصفته فلاح ويتنقل من بلدية بوبكر مقر إقامته الى الدوار بلدية القرقور لتفقدهم يوميا. مضيفا أن محافظ الغابات قال عنه أنه صاحب الكوخ خلال التحقيق من دون أدلة أو اثباتات.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ل صالح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان وهمى للنصب وإصدار شهادات جامعية مزورة

تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى واستغلاله فى النصب والاحتيال على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية مزورة.

وتبين تورط المتهم فى إدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى مجال الاحتيال على الطلبة راغبى الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وألقى القبض على شخص متهم بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" واتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى العديد من المجالات وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات.

كما أمكن ضبط (عدد من شهادات إجتياز الدورات التدريبية منسوبة للأكاديمية – عدد من الكتب مجهولة المصدر تحوى مواد يتم تدريسها للمتدربين - أكلاشيه لذات الجهة - جهاز "حاسب آلى" بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى)؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • جهات التحقيق تستعلم عن الحالة الصحية لشخص أشعل النيران في جسده بكرداسة
  • فرق إطفاء تحاول السيطرة على حرائق غابات شرق مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية
  • فرق إطفاء تحاول السيطرة على حرائق غابات شرق مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية (فيديو)
  • تمتد بين «سان فرانسيسكو» و«كاليفورنيا».. أمريكا: رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات
  • رجال الإطفاء بكاليفورنيا يكافحون حرائق الغابات بين سان فرانسيسكو وكاليفورنيا
  • أمريكا: رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات بمنطقة تمتد بين "سان فرانسيسكو" و"كاليفورنيا"
  • 377 حادثًا.. مخاوف من زيادة حرائق الغابات في باكستان
  • استولوا على 24 مليون جنيه من أموال ماسبيرو.. إحالة 76 متهمًا للمحكمة الاقتصادية
  • جهات التحقيق تستجوب متهم بغسل 30 مليون جنيه في ترويج وتجارة المخدرات
  • تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان وهمى للنصب وإصدار شهادات جامعية مزورة