لايف ستايل، أصابع قدميك تخبرك بإصابتك بارتفاع الكوليسترول في الدم،08 00 م الخميس 13 يوليه 2023 كتبت شيماء مرسي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أصابع قدميك تخبرك بإصابتك بارتفاع الكوليسترول في الدم ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أصابع قدميك تخبرك بإصابتك بارتفاع الكوليسترول في الدم

08:00 م الخميس 13 يوليه 2023

كتبت- شيماء مرسي

الكوليسترول هي حالة يكون فيها كمية البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة زيادة في الدم، وهذا يؤدي في النهاية إلى حالات صحية أخرى.

كما أنه مادة شمعية شبيهة بالدهون ينتجها الكبد، ويلعب هذا دورا رئيسيا في تكوين أغشية الخلايا وفيتامين د، ومع ذلك لا يمكن للكوليسترول أن ينتقل عبر الجسم بمفرده، لأنه لا يذوب في الماء، وهناك جزيئات تسمى البروتينات الدهنية التي تساعد في حركة الكوليسترول في مجرى الدم والبروتينات الدهنية عالية الكثافة.

وهناك نوعان من البروتينات الدهنية، وهما البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة المعروفة بإسم "الكوليسترول السيء" وتتراكم في الشرايين، ما يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة، وفقا لموقع "timesnownews.

وهناك عدة أسباب وراء ارتفاع مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة لديك، ما يعرف بإسم الكوليسترول الجيد، ما يساعد في إعادة الكوليسترول السيء إلى الكبد حيث يمكن إزالته.

ويعتبر ارتفاع الكوليسترول مؤشرا على أن مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة لديك مرتفعة للغاية، وإذا كان منخفضا، فقد تزداد رواسب الدهون في الأوعية الدموية، وهذا يجعل من الصعب على الدم أن يتدفق عبر الأوعية، ما يؤدي في النهاية إلى مشاكل صحية، خاصة في القلب والدماغ.

ومع ذلك قد لا تري أي أعراض رئيسية لارتفاع الكوليسترول، ولكن عندما تصبح الحالة سيئة للغاية، يعاني الشخص من نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

بالإضافة إلى أنه حالة يتراكم فيها البلاك على جدران الأوعية الدموية، ويؤدي هذا بعد ذلك إلى مرض الشرايين المحيطية، لذا إذا لاحظت علامات على أصابع يديك وقدميك فيمكن أن تخبرك بشيء عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتشمل:

ألم الساق والذراع المستمرة.

شعور بحرقة في أصابع قدميك.

تشنجات متكررة في الساق.

تصبح أظافر اليدين والقدمين سميكة.

تحول أصابع القدم إلى اللون الأزرق.

انخفاض درجة الحرارة أسفل ساقك أو قدمك.

..

كدمات مجهولة على جسمك.. إليك 7 أسباب صحية محتملة لها

امرأة تعثر على كنز داخل وجبة عشاء- ماذا وجدت؟

"قاتل صامت".. ألم هذه المنطقة بالجسم يشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار

نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النعاس أثناء النهار بسبب ارتفاع ضغط الدم والسكري.. طبيبة توضح

يعاني العديد من الأشخاص من النعاس أثناء النهار، وصرحت الدكتورة ديميانوفسكايا أن الرغبة القوية في النوم أثناء النهار غالبًا ما تكون ناجمة عن إرهاق الجسم الذي يمكن أن يتراكم بسبب قلة النوم والتوتر والضغط النفسي. 

 

ويحدث أيضًا أن الشخص يبدو وكأنه ينام بما فيه الكفاية، لكنه لا يزال يشعر بالخمول، ويواجه صعوبة في التركيز، ويعاني من النعاس أثناء النهار وفي هذه الحالة، قد يكون السبب هو سوء نوعية النوم ليلاً - على سبيل المثال، بسبب عمل المهيجات البيئية (الضوضاء والإضاءة) أو بسبب انقطاع النفس الموجود، واضطرابات أخرى (تقلبات في مستويات السكر في الدم، وضغط الدم غير المستقر، وعدم انتظام ضربات القلب، القلق، متلازمة تململ الساقين، وما إلى ذلك).

 

وإذا كان الشخص قادرًا على التغلب على الرغبة في الاستلقاء أثناء النهار، فمن المرجح أن يكون هذا هو النعاس الفسيولوجي أثناء النهار بسبب قلة النوم الجيد ليلاً، شاركت ديميانوفسكايا مع Life.ru.

 

وأضافت أن سمات نمط حياة الشخص يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تفاقم نوم الشخص ليلاً: وتشمل هذه الإدمان على الكافيين، وعدم وجود جدول ثابت للراحة والعمل، والنشاط المسائي، واستخدام الأدوات في أوقات متأخرة.

 

 

أسباب النعاس أثناء النهار

وفي حديثها عن النعاس المرضي أثناء النهار، أوضحت طبيبة الأعصاب أنه يستمر حتى لو قام الشخص بمحاولات تعديل جدول نومه وحصل على فرصة الحصول على نوم جيد ليلاً، وإذا كان لا يزال يشعر بالرغبة في النوم أثناء النهار، على الرغم من حصوله على راحة جيدة أثناء الليل، ولا يستطيع مقاومتها، فهذا سبب جدي لاستشارة الطبيب. في كثير من الحالات، يرجع هذا النعاس أثناء النهار إلى مشاكل نفسية وعاطفية - الاكتئاب أو اضطراب ثنائي القطب أو اضطراب ما بعد الصدمة. 

 

ولكن يمكن أن يكون سببه أيضًا أمراض جسدية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل الدماغ.

 

والحالات التي تتجلى في الرغبة المستمرة في النوم والتي تتطلب عناية طبية هي مرض باركنسون، والفترة الحادة وعواقب إصابات الدماغ المؤلمة، بما في ذلك الارتجاجات، وأورام المخ، وفقر الدم، ومرض السكري، وقصور الغدة الدرقية، وارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب.

مقالات مشابهة

  • هل أكل صفار البيض يرفع الكوليسترول في الدم ويهدد الصحة؟
  • ارتفاع الكوليسترول يسبب الوفاة في هذه الحالة.. أطباء يحذرون
  • التخلي عن السكر يساعد في خفض مستويات الكوليسترول
  • النعاس أثناء النهار بسبب ارتفاع ضغط الدم والسكري.. طبيبة توضح
  • 4 أعشاب طبيعية تعالج تجلط الدم بشكل فعال
  • اصنعي آيس كريم تشيز كيك التوت وواجهي حر الصيف
  • بالفيديو.. مختصة: 2 إلى 8% من النساء يصبن بتسمم الحمل
  • 5 نصائح لحماية الأطفال من المشكلات الصحية المرتطبة بارتفاع درجات الحرارة
  • أدوية خفض الكوليسترول.. المخاطر والبدائل
  • احترس من الكحة.. دلائل تشير إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم