موقع 24:
2024-06-02@04:40:50 GMT

عقار ضد السكري يعالج أمراض اللثة والشيخوخة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

عقار ضد السكري يعالج أمراض اللثة والشيخوخة

اكتشف باحثون من كلية كينغز كوليدج في لندن أن دواءً شائعاً ضد مرض السكري من النوع 2، قد يحسن النتائج السريرية لغير للمصابين بأمراض اللثة، ويمنع تدهور صحة العظام بسبب أمراض اللثة أو الشيخوخة.

وهذه ليست الدراسة الأولى التي تعتبر عقار الميتفورمين علاجاً مضاداً للشيخوخة. ووجدت أبحاث منشورة في أغسطس (آب) 2019، أدلة متزايدة تشير إلى أنه مفيد في تقليل خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة.

وتقول دراسة نشرت في أبريل (نيسان) 2021 إن الميتفورمين يقلل مستويات AGEs التي تعد علامة للشيخوخة بخفض مستويات الأنسولين والغلوكوز في الدم وزيادة حساسية الأنسولين.

وقال الدكتور نيفيس لموقع ميديكا نيوز توداي: "ما أدهشني في الميتفورمين هو قدرته على جعل حيواناتي المسنة أكثر صحة ومنع فقدان العظام بـ 50%. عندما حللت تلك البيانات، كانت المرة الأولى التي شعرت فيها بن هناك شيئاً ما هنا حقاً".

بعد ذلك، أجرى الدكتور نيفيس وزملاؤه تجربة سريرية على 20 مشاركاً كانوا جميعاً يعانون من أمراض اللثة. 

وفي نهاية التجربة اكتشف الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا الميتفورمين تحسنت نتائجهم السريرية في علاج أمراض اللثة. بالإضافة إلى السيطرة على مستويات السكر، والالتهابات في الفم، والجسم، حسب موقع ذا نيوز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السكري أمراض اللثة

إقرأ أيضاً:

تعرف على شروط الحصول على معاش مبكر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد نشر الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسى ، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%، هناك إمكانية الحصول على المعاش المبكر، ولكن من خلال ضوابط أقرها اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، للحصول على معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

حيث توضح "البوابة نيوز" من خلال القانون إمكانية الحصول على معاش مبكر، بعد إنهاء عمل أو نشاط المؤمن عليه، قبل تجاوزه سن الشيخوخة أو الهجر أو الوفاة.

وهو ما يعطى العامل الحـق فى معاش لا يقل عن 50 % من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبمـا لا يقـل عن 65 %  من الحد الأدنى لأجر الاشتراك فى تاريخ استحقاق المعاش.

ويشترط قانون المعاشات، في الحصول على معاش مبكرًا أن تكون مدة الاشتراك 20 سنة فعلية، وتزداد هذه المـدة إلى خمسة وعشرين سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.

وفي حالة توافر هذه الشروط يمكن التقدم بطلب صرف، مع شرط أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدد الاشـتراك أو القيمـة الحاليـة للأقـساط المستحقة.

مقالات مشابهة

  • علامات صباحية تشير إلى ظهور مرض السكري.. أبرزها جفاف الفم
  • بمكون منزلي واحد.. تخلص من التهابات اللثة وآلام الأسنان في دقائق
  • الاستشارية ليلى الهاشمية: توفير المجسات الإلكترونية للسكري يعكس الاهتمام السامي بالطفولة
  • احذروا ملابس ومنتجات الأطفال من “شي إن”.. لهذه الأسباب
  • مع بدء توافدهم على الأراضى المقدسة .. نصائح للحجاج لتجنب أمراض الزحام والتكدس
  • «مدبولي»: نعمل على تعزيز وجود المستثمرين وطمأنتهم وتحسين مستويات الشفافية
  • عقار جديد يعالج الاكتئاب الحاد
  • تعرف على شروط الحصول على معاش مبكر
  • مالك عقار: رجل حرب التحرير حارساً لعقارات الفلول..!
  • جزء من النص مفقود!!