تبوك- واس

دشن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل 34 مشروعاً تنموياً جديداً بقيمة إجمالية تصل إلى نحو مليار ريال، وأطلق مشروع النقل العام بالحافلات بمدينة تبوك؛ بهدف تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة في مدن ومحافظات المنطقة.

واستمع سموه لشرح موجز عن هذا المشروع من المشرف العام على نقل الركاب بالهيئة العامة للنقل الدكتور ريان الحازمي؛ حيث يعد أول مشروع نقل عام بالمملكة متضمناً 25 % حافلات كهربائية صديقة للبيئة، وأول مسار للحافلات بالطاقة النظيفة، ويضم إجمالي المشروع أربعة مسارات بطول إجمالي بلغ 128.1كم وأكثر من 105 محطات تربط معالم المدينة بعضها ببعض. وشاهد سموه عرضاً مرئياً عن هذا المشروع، ثم شهد مراسم توقيع عدد من عقود المشاريع الاستثمارية لأمانة منطقة تبوك بعائد استثماري يصل لـ235 مليون ريال، وتكلفة إنشاء تجاوزت 400 مليون ريال.

وفي الختام، سلّم سمو أمير المنطقة أكثر من 610 وحدات سكنية جديدة للأسر من مستفيدي الإسكان التنموي؛ ليصل ما تم تسليمه خلال هذا العام 2023م 864 وحدة سكنية، ليوازي ما تم توزيعه خلال الأعوام الأربعة السابقة، سائلاً المولى القدير، أن يجعل هذه المنازل مباركة، وأن يديم التوفيق على الجميع.

وأعرب سموه في تصريح صحفي عن سعادته بتدشين هذه المشاريع، التي تم الانتهاء من تنفيذها، بالإضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها، مؤكدًا حرص خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد -حفظهما الله- على توفير الحياة الشريفة والكريمة للمواطنين والمقيمين، مشيدًا بجهود الوزارة في تقديم المشاريع والخدمات والإسكان للرفع من مستوى الحياة للأسر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: النقل العام

إقرأ أيضاً:

تدشين مشاريع عيد الأضحى لأسر الشهداء بتكلفة خمسة مليارات ريال

يمانيون../
دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء اليوم، مشاريع عيد الأضحى المبارك لجميع أسر الشهداء والمفقودين في عموم المحافظات بإجمالي خمسة مليارات ريال.

وفي فعالية التدشين أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، إلى أن الشهداء هم أصدق الناس مع الله، كونوا تحملوا المسؤولية وضحوا بأرواحهم في سبيل أن يكون اليمن حرا ومستقلا.

ولفت الى أهمية مشاريع عيد الأضحى المخصصة لأسر وأبناء الشهداء والمفقودين الذين رووا بدمائهم تراب الوطن دفاعا عن الأرض والعرض والكرامة والسيادة.

وأكد العلامة مفتاح، حرص قائد الثورة واهتمامه بأسر الشهداء والمفقودين والجرحى والأسرى.. مشيرا إلى ضرورة اهتمام الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمشاريع التمكين الاقتصادي في كل الاتجاهات والبحث عن موارد لتشجيع أسر الشهداء والمفقودين على تنفيذ مشاريع مدرة للدخل.

وأشاد بالجهود التي تبذلها هيئة رعاية أسر الشهداء وما تنفذه من أنشطة ومشاريع عيدية لأبناء الشهداء والمفقودين.

من جانبه أشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، إلى أهمية دور الهيئة في رعاية الشهداء والمفقودين والذي يترسخ عاما بعد آخر.

ولفت إلى أنه لولا دماء الشهداء لما تحققت الانتصارات الكبيرة والمواقف العظيمة التي يسطرها اليمن في نصرة الاشقاء في غزة.

وأكد الدكتور الحوري، على أهمية دور القطاع الخاص ورجال الأعمال في دعم الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء لمواصلة أنشطتها باعتبار ذلك اقل واجب تجاه أسر الشهداء.

وخلال التدشين الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ووزيرا الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة تصريف الأعمال نجيب العجي، والثروة السمكية محمد الزبيري، ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين صالح حمزة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، أشار وكيل هيئة رعاية أسر الشهداء حسين عبدالوهاب، إلى تكلفة المشاريع التي اطلقتها الهيئة بمناسبة عيد الأضحى لهذا العام تزيد عن خمسة مليارات و500 مليون ريال في إطار الحرص على توفير الرعاية والدعم لأسر الشهداء والمفقودين في جميع المحافظات.

أوضح أن هذه المشاريع تشمل مشروع الإعاشة الربعية لأسر الشهداء والمفقودين في جميع المحافظات، بتكلفة مليارين و277 مليون ريال، ومشروع إعاشة أبناء الشهداء لشهر ذي القعدة لعدد 57.800 بتكلفة مليار و156 مليون ريال، وكذا مشروع إعاشة لزوجات الشهداء والمفقودين لشهر ذي القعدة بتكلفة 310 مليون ريال، إضافة إلى مشروع العيدية النقدية لـ 59.000 من أبناء وبنات الشهداء والمفقودين، بتكلفة 590 مليون ريال.

وأفاد بأن مشاريع عيد الأضحى تشمل أيضا صرف نصف راتب لجميع أسر الشهداء والمفقودين بالتعاون مع وزارتي الدفاع والمالية، بتكلفة مليار و220 مليون ريال، وكذا مشروع الأضاحي بالتعاون مع مؤسسة الشهداء والمتمثل في توزيع أضاحي العيد لـ 25 ألف من أسر الشهداء والمفقودين ذوي الدخل المحدود والأشد فقرًا في مختلف المحافظات.

تخلل التدشين الذي حضره عدد من وكلاء الهيئة تقديم عرض عن المشاريع التي سيتم تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • مصيرة.. مشروعات تنموية قيد التنفيذ ومهرجان سياحي في أغسطس
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن
  • تدشين مشاريع عيد الأضحى لأسر الشهداء بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • 4 ملايين ريال اتفاقيات لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية في الداخلية
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • أمير الحدود الشمالية يدشن في جلسته الأسبوعية مشروعات تنموية وخدمية
  • أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى
  • بعد تلكؤ شركات أجنبية.. العراق يطلق مشروعا سيوفر نحو 350 مليون دولار سنويا للخزينة