نجح فريق طبي في مستشفى الملك سلمان عضو تجمع الرياض الصحي الأول من التعامل مع حالة طبية نادرة لدى مريض يعاني من وجود ورم في المرارة الصفراوية غائراً في منطقة الكبد.

وتفصيلاً، وبعد الكشف على المريض في عيادة الجراحة العامة، وإجراء مجموعة من الفحوصات المخبرية والإشعاعية المتقدمة؛ كالأشعة المقطعية بالصبغة عالية الجودة متعددة المقاطع، تبيّن وجود ورم في المرارة الصفراوية غائراً في منطقة الكبد، ليقرر الفريق الجراحي بقيادة استشاري الجراحة العامة وجراحة الكبد والبنكرياس وأورامهما د.

سعود بن جديعان استكشاف كامل المنطقة بما فيها القناة الصفراوية والغدد اللمفاوية، ليتم بعدها استئصال الورم والمرارة وأحد فصوص الكبد؛ وذلك عبر المنظار الجراحي الدقيق.

اقرأ أيضاًالمجتمع“كتاب جدة” يجمع محبي لعبة “God of war” بأبطالها الحقيقيين

حيث تمت العملية بنجاح دون وجود أي مضاعفات و تمكن المريض من معاودة حياته الطبيعية -ولله الحمد-، وكان التحدي خلال الجراحة أن استئصال الورم تم بمساحة ضيقة جداً مع أولوية الحفاظ على سلامة الكبد ووظائفها.

الجدير ذكره، أن هذا النوع من الجراحات تتطلب وجود تقنيات حديثة، وكوادر طبية تخصصية مؤهلة، والتي تتوفر جميعها في مستشفى الملك سلمان، وفق مستهدفات تجمع الرياض الصحي الأول ورؤيته الصحية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب

وتحتوي كمية التوزيع لمشروع التمور 30الف كرتون يستفيد منها أكثر من 210الف مستفيد في محافظة مأرب خلال التدشين اشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم الدعم الإنساني والاغاثي للمحافظة في مختلف المجالات الانسانية

كما قدم شكرة للملكة ملكا وشعبا وحكومة في دعمهم ومساندتهم لاخوانهم اليمنيين في ضل الظروف الصعبة اللتي يمرون بها من جانبه تطرق داوود علوة رئيس شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية

إلى أن هذه الكمية من التمور ستغطي مساحة احتياج واسعة على في المحافظات المحررة لافتاً إلى أن التمور واحد من أهم الأصناف الغذائية ذات القيمة الكبيرة وأن كثير من الأسر لا تستطيع توفيرها..

وفي ذات السياق قدم علوه شكره الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هذا المشروع وغيره من المشاريع المتنوعة التي قدمها للشعب اليمني مؤكداً أن تدخلات المركز صاحبت الفترة العصيبة التي مر بها اليمن واليمنيين وأن هذا الجهد لن يُنسى من ذاكرة اليمنيين عموماً.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • ”الله أكبر على خير الملك سلمان”.. شاهد ردة فعل أحد الحجاج على توفير النت المجاني في مكة
  • لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • يأس من العلاج.. مريض ينهي حياته داخل مستشفى الصدر في إمبابة
  • حاج من غزة: مكرمة الملك سلمان بأدائي الحج أثلجت صدورنا .. فيديو
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من مشكلة قلبية بتجمع مكة الصحي
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من تسارع قلبي بطيني بتجمع مكة الصحي