شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأمن السيبراني يطلق تحذيرًا أمنيًّا للخطورة “عاليًا جدًّا” في منتجات Apple، أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، تحذيرًا أمنيًّا من المستوى 8220;عالٍ جدًا 8221; للخطورة؛ بخصوص معالجة عدد من الثغرات في .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمن السيبراني يطلق تحذيرًا أمنيًّا للخطورة “عاليًا جدًّا” في منتجات Apple، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمن السيبراني يطلق تحذيرًا أمنيًّا للخطورة “عاليًا...

أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، تحذيرًا أمنيًّا من المستوى “عالٍ جدًا” للخطورة؛ بخصوص معالجة عدد من الثغرات في منتجات شركة Apple.

وكشف المركز التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات الأمنية وتنفيذ “تعليمات برمجية” عبر أجهزة المستخدمين.

وأوصى المركز الوطني بتحديث المنتجات المتأثرة؛ حيث إن شركة Apple قامت بإصدار تحديث لمعالجة أخطاء في التحديث الأمني السابق ومعالجة ثغرة في منتجاتها، عبر الرابط: https://support.apple.com.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عالی ا

إقرأ أيضاً:

"الالتزام البيئي" يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياه

أعلن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى حماية واستدامة الموارد المائية الجوفية والسطحية في المملكة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المركز المستمرة لتحقيق الاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية، والتي تتكامل مع أهداف رؤية 2030.
أخبار متعلقة تكثيف الجهود الدعوية لتوعية ضيوف الرحمن في مصليات فنادق المنطقة المركزيةوكيل الخارجية  لشؤون المراسم يتسلم أوراق اعتماد سفير سريلانكا وأوضح مدير عام إدارة تقييم الأوساط البيئية والتقارير بالمركز د. سعد الدهلوي، أن هذه المبادرة تأتي استجابة للتحديات البيئية المتزايدة المتعلقة بنوعية المياه الجوفية والسطحية.

حرّص المركز على الاستفادة العلمية من الأبحاث التطبيقية والتقنيات الخاصة بمعالجة المياه الرمادية بما يُسهم في إعادة استخدامها بالمواقع#اليوم | @MAEE_KSA
للمزيد: https://t.co/GcEuiXN6j6 pic.twitter.com/8Ioqg5bCU7— صحيفة اليوم (@alyaum) May 31, 2024استدامة الموارد المائيةوأضاف: "نسعى من خلال هذه المبادرة إلى بناء خط أساس لنوعية المياه الجوفية والسطحية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات العالمية واستخدام التقنيات المتقدمة في رصد وتحليل جودة المياه في المستقبل القريب، ما يسهم في حماية صحة المواطنين وضمان استدامة الموارد المائية للأجيال القادمة".
وأشار الدهلوي، إلى أن المبادرة تشمل عدة محاور رئيسية، منها بناء قاعدة بيانات لنوعية المياه الجوفية والسطحية، وستكون قاعدة البيانات حجر الأساس في تحديد عدد من محطات الرصد اللازمة لتغطية كافة المناطق الجغرافية في المملكة لمراقبة جودة المياه، والحصول على بيانات دقيقة وشاملة حول حالتها.

الري: 96 مشروعًا لتعزيز البنية التحتية في تدوير المياه#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/hEmx8vsYzX pic.twitter.com/peN1sXNosO— صحيفة اليوم (@alyaum) May 22, 2024
وأكد أن المركز يعمل على تطوير القدرات التقنية وتدريب الكوادر الوطنية لاستخدام أحدث التقنيات في رصد وتحليل جودة المياه، وضمان استمرارية الكفاءة في عمليات الرصد، والعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والمؤسسات البحثية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حماية المياه.
وختم الدكتور الدهلوي، حديثه بالتأكيد على التزام المركز الوطني بتنفيذ هذه المبادرة بكفاءة عالية وتحقيق أهدافها في حماية البيئة والحفاظ على صحة المجتمع.
وتهدف مبادرة حماية المياه لتقييم الممارسات الحالية الخاصة برصد نوعية المياه السطحية والجوفية، وتوثيق مدى الالتزام بالمعايير ذات العلاقة وإغلاق الفجوات في البيانات من خلال جمع 2000 عينة من مواقع مختلفة في مدن المملكة.
وسيعتمد تحديدها على مصفوفة مخاطر سيتم اعتمادها لتحديد المناطق الاكثر عرضة للتلوث، والعمل على مواجهة التحديات الرئيسية والتصدي لها ووضع خطة تنفيذ شاملة ودليل استرشادي لمراقبة جودة المياه الجوفية والسطحية في المنطقة وإدارة التحكم بها عن طريق تصميم نظام وطني لرصد جودة نوعية المياه الجوفية والسطحية وخطة تنفيذية وتشغيلية تضمن استدامة عمل النظام.

مقالات مشابهة

  • بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة.. الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر «دليل التوعية السيبرانية» لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر “دليل التوعية السيبرانية” لضيوف الرحمن
  • "الالتزام البيئي" يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياه
  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • شمس تُشرقُ على الخدمة الرقمية بالداخلية: مركز البيانات الرقمي.. نقلة نوعية في الأمن السيبراني والخدمات
  • القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل
  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • القومي للترجمة يطلق كتاب "رحلة الخير : العائلة المقدسة في مصر "
  • الإمارات نائبًا لرئيس الفريق العربي بقطاع تقييس الاتصالات للأمن السيبراني
  • الإمارات نائباً لرئيس الفريق العربي للأمن السيبراني