استقبل مطار العريش الدولي  بشمال سيناء، اليوم، عدد من  الطائرات المحملة بالمساعدات من مختلف الدول العربية والأجنبية، حيث وصل إلى مطار العريش الدولي خلال الساعات الماضية 5 طائرات حملت على متنها 131 طنا من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة.

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن الطائرة الأولى من بلجيكا وحملت 35 طنا من المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية ومولد كهرباء وعدد 2 كونتر،.

والثانية من ماليزيا وحملت 57 طنا من المواد الغذائية والطبية، والثالثة من السعودية وحملت 17.5 طنا من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية .

والرابعة من الأردن وحملت 6 أطنان من المستلزمات الطبية الخاصة بالأطفال والنساء.

 والخامسة من ألمانيا وحملت 15.5 طنا من المواد الإغاثية والخيام.

 

325 طائرة:

أضاف زايد، أنه بلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي 325 طائرة حملت نحو 9631 طنًا من المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها في 8 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

أشار زايد إلي أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة.
 

محافظ شمال سيناء يلتقي المبعوث الخاص للحكومة الألمانية للمساعدات الإنسانية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش مطار طائرات مساعدات الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الرد لم ينته

من الواضح ان تصعيد "حزب الله" خلال اليومين الماضيين مرتبط بإغتيال اسرائيل لاحد اهم قيادييه، وهذا ما دفعه للقيام بعمليات مكثفة بهدف ردع تل ابيب ومنعها من تكرار العملية واغتيال قادة اخرين بهذا المستوى.
لكن اللافت ان "حزب الله" عمم على عدد من قيادييه وعلى معظم الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي والمرتبطين فيه بشكل مباشر "ان كل ما حصل هو مجرد مرحلة أولى من الرد".
ترى المصادر ان عبارة "في اطار الرد" التي ترد في بيانات الاعلام الحربي للحزب هي الدليل الذي يستخدمه الناشطون للقول بأن التصعيد لم ينتهِ وان رد الحزب سيستمر لايام اخرى اضافية وقد يكون تصعيديا بشكل اكبر.
وتقول مصادر معنية "ان استخدام صواريخ الدفاع الجوي من قبل "حزب الله" حدث شبه يومي، ولم يعد يطال طائرات الاستطلاع فقط انما يلاحق الطائرات الحربية ايضا، ضمن مسار جديد، وليس مجرد عملية عسكرية يتيمة، بل ان عملية اطلاق صواريخ مضادة للطائرات سيستمر وسيتكثف في المرحلة المقبلة، ليصبح اكثر تطورا.
وتضيف المصادر ان اطلاق الجيش السوري امس صواريخ دفاع جوي بإتجاه طائرات حربية اسرائيلية شنت غارات على الهرمل، دليل على ان المرحلة الجديدة هي مرحلة الدفاعات الجوية، واستهداف الطائرات الحربية.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • «لجنة الإنقاذ الدولية » ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736 بشأن السودان
  • الرد لم ينته
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • وصول شحنة مساعدات إلى مخزن الهيئة الليبية للإغاثة في منطقة الواحات