الرياض : البلاد

 أطلق رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف ” بوابة الجهات الحكومية الرقمية ” والتي من خلالها تتوحد الإجراءات والأعمال كافة لجهات الإدارة في القضاء الإداري.

 وأوضح الدكتور اليوسف أن البوابة تعمل بالتكامل مع المنصات التابعة للقضاء الإداري، وتتيح جميع الإجراءات والاستعلامات والعمليات والمؤشرات والتقارير للجهات الحكومية وممثليها، كما تمكّن مسؤولي الجهات الحكومية من الاطلاع على جميع بيانات الدعاوى المرتبطة بالجهة، وتهدف إلى تيسير هذه الأعمال وتحسينها والاسهام في تجويدها وإنجازها لدى جهات الإدارة تعزيزًا للحوكمة.

 وأكّد معاليه سعي ديوان المظالم في الاستفادة من التقنيات الحديثة لعكسها على خدمات الحكومة الرقمية، مشيرًا إلى دور المملكة في تفعيل وتنفيذ نظريات وعمليات الحكومة الرقمية على الواقع وأثر هذه الرقمنة في تجويد وتسريع الإجراءات والأعمال القضائية .

 يذكر أن الإعلان عن البوابة جاء خلال مشاركة معالي رئيس ديوان المظالم ، أمس ، في جلسة رئيسية عبر ملتقى الحكومة الرقمية والذي نظمته هيئة الحكومة الرقمية .

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بوابة الجهات الحكومية الرقمية ديوان المظالم الحکومة الرقمیة دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم

أمرت نيابة جنوب الجيزة، بحبس عاطل "له معلومات جنائية"، لاتهامه بتزوير المحررات وترويجها على المواطنين الراغبين فى الحصول عليها نظير تحصله على مبالغ مالية منهم في الهرم

القبض على المتهم

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام (عاطل "له معلومات جنائية" - مُقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام) بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص فى تزوير المحررات وترويجها على المواطنين الراغبين فى الحصول عليها نظير تحصله على مبالغ مالية منهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (كارنيهات "مزورة"  - عدد من المستندات والشهادات "المزورة" والمنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية - كمية من الورق المستخدم فى طباعة الشهادات وكارنيهات تحقيق الشخصية والتوكيلات الرسمية - علامات مائية - الأجهزة والأدوات المستخدمة "تحوى آثار ودلائل وصور بعض الأختام والأوراق المستخدمة فى ارتكاب وقائع التزوير") وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • طريقة الحصول على نتيجة وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2024
  • إتاحة الاستعلام عن نتيجة امتحان وظائف الشهر العقاري عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب
  • الاحتلال يفرج عن رئيس المجلس التشريعي المنحل عزيز الدويك
  • مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالجيزة
  • القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية في الجيزة