كتب- نشأت علي:

وافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبَي لجنتَي العلاقات الخارجية، والشؤون الاقتصادية، عن اتفاق ترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا من خلال بنك التصدير والاستيراد الكوري لمشروع "تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطَّين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والموقع بتاريخ 12 يونيو 2023.

وقال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اتفاق مشروع تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطَّين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وهو استكمال لخطة الدولة في تطوير منظومة النقل بمختلف محاورها، وكذلك تطوير المناطق اللوجستية، مشيرًا إلى أن الاتفاق يوطن لصناعة نقل سككي مصر الشرق الأوسط، لتكون مصر بمثابة محطة تصدير لتلك الصناعة بالمنطقة.

وأضاف قرقر أن الاتفاق يتضمن عددًا من التيسيرات، ويعد استكمالاً لتطوير خطوط مترو الأنفاق التي تم البدء في مراحلها خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف الوصول إلى خدمة نحو 7 ملايين راكب بمترو الأنفاق.

وأشار وكيل لجنة النقل بمجلس النواب إلى أن الاتفاق يتماشى مع خطوات الدولة نحو توفير فرص عمل، حيث يُسهم المشروع في خلق ما يقرب من 5000 فرصة عمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح عضو مجلس النواب أن مثل تلك الاتفاقيات تساعد الدولة في زيادة حجم الاستثمارات والإنتاج وتحسين مستوى معيشة المواطن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة مجلس النواب تصنيع قطار مترو الأنفاق الدكتور حنفي جبالي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

لماذا تلجأ "النقل" لتخفيض سرعة قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق؟

قرارات عدة أصدرتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق خلال الأيام الماضية، بتخفيض سرعة سير قطارات المترو والسكة الحديد على مختلف الخطوط وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير عن المعدلات الطبيعية.

وعلى مدار الأسبوع الماضي وحتى الآن قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تخفيض سرعات جميع القطارات على جميع الخطوط بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

ونبهت هيئة السكك الحديدية على قائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرًا لارتفاع درجة الحرارة والتي تؤثر على القضبان والمعدات.

وأكدت الهيئة، أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

وشددت على أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط  وبخاصة الوجه القبلي وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.

وبالنسبة لخطوط مترو الأنفاق، تقوم الإذاعة الداخلية للمترو، بالتنبيه بشكل يومي على السائقين بخفض السرعات المقررة للقطارات إلى 60 و55 وربما 50 كم/ ساعة في بعض الأوقات.

وكشف مصدر مطلع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه يتم اتخاذ إجراء تخفيض سرعة القطارات بشكل دائم في حالة ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة عن معدلاتها المسموح بها.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، أن اللجوء إلى خفض سرعة القطارات يتم حينما تتجاوز درجة الحرارة 38 درجة مئوية.

وشدد على أن هذا الإجراء ضروري، وخاصة في أوقات الذروة اليومية في ظل الموجة الحارة والتي تكون خلال الفترة من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 و5 عصرا.

وأوضح المصدر، أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على القدرة التشغيلية للقطارات بكفاءة ومنع التعرض لأي حوادث ناجمة عن هذا الأمر أو تأثر القضبان مما يؤثر على سلامة الركاب والقطارات.

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل: تغيير مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف من الأحد المقبل
  • رسميا.. تغيير مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف من الأحد المقبل
  • مواعيد تشغيل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف بعد إجازة عيد الأضحى
  • كيتو: استعادة 95% من التيار الكهربائي بعد انقطاعه في جميع أرجاء الإكوادور
  • بعد الزيادة الأخيرة.. لماذا عدل مجلس النواب رسوم جوازات السفر؟
  • «الداخلية»: ضبط 6 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • مواعيد مترو الأنفاق بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024
  • مواعيد مترو الأنفاق بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024.. إليك التفاصيل
  • من 100 لـ 400 جنيه.. قائمة غرامات مخالفات مترو الأنفاق في عيد الأضحى
  • لماذا تلجأ "النقل" لتخفيض سرعة قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق؟