مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في هيئة البيئة، أمس، في الاجتماع السابع للجنة التنسيقية لصون المها العربية بالأمانة العامة لصون المها العربية بالعاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعُقد الاجتماع بهدف تعزيز سبل التعاون القائم بين دول انتشار المها العربية وتحقيق أهداف صونها وحماية بيئاتها الطبيعية.

واستعرض بالاجتماع الذي حضره ممثلون من دول انتشار المها العربية بشبه الجزيرة العربية، إنجازات الأمانة العامة لصون المها العربية، وتحديثات جهود الصون في كلٍ من: سلطنة عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة الكويت. إضافة لعقد جلسة نقاشية حول مقترح الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة لصون المها العربية (2022- 2026)، والمعايير والشروط العامة لاختيار المنسق الوطني للأمانة العامة لصون المها العربية بدول الانتشار، والتحديات الوطنية والإقليمية لجهود صون المها العربية والحلول المقترحة لها، والخيارات الوطنية لدعم برامج ومبادرات الأمانة العامة لصون المها العربية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية

 

تابعت الأمانة العامة للجامعة العربية باستياء ودهشة شديدين قيام الرئيس الأرجنتيني "خافيير ميلي" بالعدول في اللحظات الأخيرة عن حضور اجتماعٍ كان مُقررًا أن يحضره أول أمس 7 يونيو، مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

وتؤكد الأمانة العامة أن مثل هذا التصرف يعكس موقفًا عدائيًا وغير مبرر ليس فقط حيال دولة فلسطين، وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احترامًا كبيرًا لمواقفها الايجابية السابقة من القضية الفلسطينية، والتي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية.

ويشار في هذا الصدد إلى أنه كان قد سيق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أية لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة.

وتأمل الأمانة العامة للجامعة أن تقوم دولة الأرجنتين بمراجعة مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصًا على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات عضواً في لجنة «صون التراث الثقافي غير المادي» التابعة لليونسكو
  • الإمارات عضوا باللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لليونسكو
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • تعاون بين جامعة الإمارات و«سنغافورة الوطنية» لإنتاج اللحوم النباتية
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • في اجتماع استمر 4 ساعات.. هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • استثمر آرائك.. فن الاستطلاعات عبر الإنترنت مقابل المال في الإمارات العربية المتحدة