البوابة:
2024-09-22@17:50:22 GMT

وزير المالية الاسرائيلي يدعو لاغتيال هؤلاء القادة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

وزير المالية الاسرائيلي يدعو لاغتيال هؤلاء القادة

دعا وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إلى اتخاذ إجراءات اغتيال ضد قادة حركة حماس المتواجدين في الخارج، بدلاً من اللجوء إلى مفاوضات حول شروط وقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى. 

اقرأ ايضاًأوامر اسرائيلية بترحيل 250 ألف فلسطيني من خانيونس

وفي تغريدة عبر منصة إكس، أكد سموتريتش، الذي يترأس "حزب الصهيونية الدينية" المتطرف، أن "حكومة الحرب يجب أن ترسل رئيس جهاز الموساد لاغتيال قادة حماس أينما كانوا، وعدم التحدث معهم أو التفاوض معهم".

وعلى الرغم من أن حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انتقد هذه التصريحات الجريئة من وزير المالية، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن اغتيال قادة حركة حماس يشكل هدفًا رئيسيًا للحكومة الإسرائيلية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تأتي في سياق التوترات المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس، حيث أجرى رئيس جهاز المخابرات الخارجية "الموساد" لقاءات مع مسؤولين قطريين لاستئناف محادثات تبادل الأسرى، فيما تثير هذه الدعوة إلى الاغتيال مزيدا من التوترات داخل الساحة الإسرائيلية.

اقرأ ايضاً"اسرائيل" تتجه لاتخاذ قرار مهم بشأن غزة

وكان نتنياهو، قد استبعد أمس الأربعاء، أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة قبل تحقيق "كل الأهداف"، ومن بينها القضاء على حركة حماس، والإفراج عن الرهائن، ووضع حد للتهديد القادم من غزة، وفقًا لتصريحاته.

يُشار إلى أن وزير المالية الإسرائيلي، قد أثار الشهر الماضي استياء السلطة الفلسطينية بعدما دعا إلى "عزل العرب في الضفة الغربية"، حيث اعتبرت تصريحاته عنصرية واستفزازية من قبل رام الله.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. رئيس أركان الجيش يدعو لمضاعفة الحذر واليقظة في ظل ما يجري في المنطقة وعلى حدود البلاد

الجزائر – دعا رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة امس السبت إلى زيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة في ظل التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري على حدود البلاد.

وقال الفريق أول السعيد شنڨريحة في كلمة خلال زيارته الناحية العسكرية الأولى بالبليدة في إطار الزيارات التفتيشية والتفقدية لمختلف النواحي العسكرية والتحضير القتالي لسنة 2024-2025، إن “التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري بمحاذاة كافة حدودنا، تشكل باعثا أساسيا لزيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة”.

ودعا رئيس أركان الجيش الجزائري إلى “السعي باستمرار لإجراء التحسينات والتكييفات الصحيحة لما تم إنجازه حتى الآن لتتوافق مع ما يصبون إلى تحقيقه هذه السنة سواء فيما يخص التحضير القتالي للأفراد والوحدات، والرفع من جاهزية قوام المعركة للجيش، أو فيما يتعلق بحماية الحدود ومحاربة شبكات تهريب المخدرات والمهلوسات والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها”.

وقدم السعيد شنڨريحة التهاني للرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية، حيث أكد في كلمة له “أنهم عازمون في الجيش الجزائري على مواصلة العمل بإخلاص من أجل تعزيز أمن واستقرار البلاد والرفع المستمر لجاهزية الجيش، وترسيخ احترافيته حتى يكون قادرا على التصدي لكافة التهديدات، وردع جميع المشاريع التخريبية المعادية”.

هذا وأسدى الفريق أول جملة من التوجيهات والتعليمات تصب في مجملها على ضرورة الحفاظ على الجاهزية العملياتية للوحدات وتعزيز موجبات الأمن والاستقرار في كامل البلاد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تظاهرة بالآلاف في إسرائيل.. تنديد بـ"تخلي القادة"
  • الجزائر.. رئيس أركان الجيش يدعو لمضاعفة الحذر واليقظة في ظل ما يجري في المنطقة وعلى حدود البلاد
  • "نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى
  • منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟
  • رئيس قبرص يدعو لضبط النفس في منطقة الشرق الأوسط
  • أبرز القادة من حماس وحزب الله الذين اغتيلوا هذا العام (إنفوغراف)
  • عاجل - "نعي وتهديد".. ماذا قال حركة حماس عن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل؟
  • من هم قادة «حزب الله» و«حماس» الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله