كتب- محمد شاكر:
أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، قرارا بتجديد انتداب الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما، للعمل رئيسا للرقابة على المصنفات الفنية، لمدة عام.

وقد بدأ العمل بهذا القرار أول أمس الثلاثاء، الموافق ١٩ ديسمبر الجاري.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالجليل طالب، بوجود لجنة عليا لتسهيلات التصاريح للفيلم المصري والأجنبي وتسهيل كل ما يتعلق بالأماكن وإيجارها

كما طالب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بضرورة وجود جهاز يحافظ على الملكية الفكرية والتصنيف العمري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني خالد عبد الجليل طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. طالب رئيساً لجامعة سمنود التكنولوجية لمدة يوم

في تجربة فريدة من نوعها، وإيماناً من إدارة جامعة سمنود التكنولوجية برفع الحس الوطني لدي الطلاب ومشاركهم في صنع واتخاذ القرار وتأهيلهم لتحمل المسئولية والقيادة في المستقبل، قام الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بطرح فكرة اختيار طالب من طلاب الجامعة للعمل كرئيس لجامعة سمنود لمدة يوم.

جاء ذلك أثناء انعقاد دورة عن الفكر الإبداعي في المؤسسة بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وترشح عدد خمسة طلاب وقدم كل منهم، عرضاً لرؤيته لما سينفذه خلال توليه رئاسة الجامعة وتم التصويت من قبل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الحاضرون بالدورة وتم التصويت واختيار الطالب يوسف السيد سويلم المقيد بالفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي ليقوم بأداء مهام رئيس الجامعة، لمدة يوم حيث حصل على أعلى الأصوات من بين المرشحين الخمسة.

وتقرر أن يكون اليوم هو الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤، هو يوم تنفيذ التجربة حيث استقبل الدكتور منتصر دويدار، الطالب صباحاً وأجلسه بالمكتب لتنفيذ رؤيته خلال توليه المنصب وتمثلت رؤية الرئيس الجديد الطالب يوسف سويلم في توفير التدريب للطلاب وصقل مهاراتهم لتخريج خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، إلى جانب رفع كفاءة العملية التعليمية من خلال تقديم دورات تدريبية مستمرة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

كما أكد رئيس الجامعة المنتخب يوسف سويلم، على اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية، بهدف تنمية مواهب الطلاب وتفريغ طاقتهم الإبداعية مما يساهم في جذب المزيد من الطلاب للالتحاق بالجامعة.

وأثناء اليوم قام بعقد عدة اجتماعات مع أمين الكلية ومدير شئون الطلاب للوقوف على ما يقدمونه للطلاب.

الجدير بالذكر أن الطالب يوسف سويلم من الطلاب المتفوقين بقسم التصنيع الغذائى ومن المشاركين في كافة الأنشطة و الفاعليات التي تنظمها الجامعة.

وفي نهاية اليوم عقد رئيس الجامعة الدكتور منتصر دويدار اجتماعاً مع الطالب يوسف سويلم لطرح ما تم مناقشته طوال اليوم حيث قرر تكرار التجربة وتطويرها ليشغل الطلاب كل المناصب القيادية والإدارية في يوم واحد.

الطالب المنتخب رئيساً لجامعة سمنود التكنولوجية

مقالات مشابهة

  • أبين تودع الفنان مسكين حيدرة عقب أيام من تكريمه
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • المدفع رئيساً لشركة الشارقة لكرة القدم
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • لأول مرة.. طالب رئيساً لجامعة سمنود التكنولوجية لمدة يوم
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية