الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الخميس، قتل 17 جندياً إسرائيلياً على الأقل، خلال معارك في منطقتي التوام واليرموك شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان: “تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة التوام شمال مدينة غزة بعبوات “الشواظ” والاشتباك معها بالرشاشات الثقيلة وأكد مجاهدونا قتل 11 جنديا من أفرادها، ثم قاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة الإسناد التابعة لها والمكونة من 8 جنود”.

كما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة اليرموك بمدينة غزة، أبلغوا أنه تمت الإغارة على بيت يتحصن به عدد من جنود الاحتلال والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة، حيث تمكنوا من الإجهاز على 6 جنود وإصابة آخرين.

وفي منشور لاحق، قالت القسام إن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، تمكنوا بالتعاون مع سرايا القدس من استهداف آليتين عسكريتين من نوع “ميركافا” بالقذائف المضادة للدروع.

وأضافت “كما أبلغ مجاهدونا بعد عودتهم من خطوط القتال في مدينة غزة، عن استهدافهم 7 آليات صهيونية في محاور القتال المختلفة وهم يؤكدون تحقيقهم إصابات محققة بها وتدمير وإحراق بعضها بالكامل”.

كما أعلنت القسام تمكن مجاهديها من استهداف عدد من جنود الاحتلال على آلية عسكرية في منطقة مسجد فلسطين بمدينة غزة بقذيفة مضادة للأفراد بالتزامن مع استهدافها بقذيفة “تاندوم”.

وفي وقت سابق، نشرت كتائب “القسام”، مشاهد جديدة توثق لعملية قنص ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدة أنها قد تمت بواسطة بندقية “الغول” محلية الصنع.

ويظهر في مقطع الفيديو، ضابط إسرائيلي وهو يلوح بيديه من على منصة، يبدو أنها برج للمراقبة وضعه الاحتلال هناك قبل أن يسقط أرضاً بقصف من بندقية “الغول” القسامية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/12/مشاهد-جديدة-توثق-لعملية-قنص-ضابط-في-جيش-الاحتلال-الإسرائيلي-في-قطاع-غزة.mp4

 

وفي بيان لها بعد ساعات قليلة من بث الشريط، قالت “القسام” إن “مجاهدينا تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في محيط مسجد فلسطين بمدينة غزة وأصابوهما في الرأس”. وأكدت “إصابتهما إصابة محققة في الرأس وسقوطهما عن الآليات”.

ويوم الأربعاء، نشرت “القسام” شريط فيديو تكشف فيه عن بندقية “الغول” التي تصنع محلياً داخل غزة، بمعدات وآليات محلية، وهو الشريط الترويجي الأول لهذه البندقية القسامية منذ أن دخلت الخدمة ميدانياً قبل 9 سنوات.

وقد أطلقت كتائب القسام على هذا الشريط عنوان: “صنعنا بأيدينا ما نحصد به رؤوسكم”.

#عاجل فيديو جديد القسام ????
صنعنا بأيدينا ما نحصد به رؤوسكم
– בידינו יצרנו מה שקוטף את ראשכם
– We will continue Killing your Soldiers by our locally manufactured Snipers pic.twitter.com/00ep3kJnMo

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) December 20, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام بمدینة غزة

إقرأ أيضاً:

أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت

 

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف إسرائيلي على مدينة رفح قبل أيام جنوبي قطاع غزة..

وجاء في مقطع فيديو قصير نشرته القسام مخاطبة عائلات الأسرى “جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام”.

وأضافت القسام موجهة رسالة للمجتمع الإسرائيلي “جيشكم يخدعكم، ويستمر في خداعكم”، و”حكومتكم لا تريد أن تعيد الأسرى إلا في توابيت”.

وختمت الفيديو بوسم “الوقت ينفد” الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأمس الخميس قال القيادي البارز في حركة حماس أسامة حمدان، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأميركية، إن “لا أحد لديه فكرة حول عدد الأسرى الأحياء”.

وفي وقت سابق، قالت كتائب القسام إن ثلاثة من الأسرى المحتجزين في غزة قتلوا خلال العملية العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في قلب مخيم النصيرات وسط القطاع، لاستعادة 4 أسرى إسرائيليين.

وأوضحت القسام في رسالة موجهة للمجتمع الإسرائيلي أنه “بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات أمس لإنقاذ 4 أسرى، قد قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية”.

وبثت القسام صورا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو حمل عنوان “حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين”، مؤكدة أنه “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”.

ومطلع مارس الماضي، كشف الناطق باسم القسام أبو عبيدة عن أن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قُتلوا نتيجة العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة “قد يتجاوز 70 أسيرا”، قبل أن يعلن أواخر الشهر التالي أن “سيناريو رون أراد ربما يكون الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزة”.

المصدر: الجزيرة

مقالات مشابهة

  • مشاهد تكشف ما جرى لمدرعة النمر التي دمرتها القسام في رفح (فيديو)
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • “القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة
  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تعلن تنفيذ عملية نوعية وتوجه رسالة لعائلات المحتجزين
  • أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت
  • "كتائب القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • “كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة