أكدت صحيفة (الأهرام)، أن الأرقام، التي ذكرها الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قبل أيام، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الدولة المصرية مؤمنة تماما بأن توطين الصناعات المختلفة هو الباب الكبير لتحقيق التنمية المستدامة، وللانطلاق نحو المستقبل.


وأشارت الصحيفة – في افتتاحية عددها الصادر اليوم /السبت/ – إلى أن وزير المالية أكد أن الدولة المصرية تتيح حاليا 160 مليار جنيه كتمويلات ميسرة يستخدمها الإنتاج الصناعي والزراعي في إقامة مشروعاته، وبسعر فائدة على هذا المبلغ لا يزيد على 11%، ومن ثم فإن خزانة الدولة تتحمل فرق سعر الفائدة، وهو مبلغ 13 مليار جنيه، أو يزيد.


وأوضحت أن هذا الرقم معناه أن الدولة مستمرة في تطبيق سياسة مالية داعمة كل الدعم لتوطين الصناعة في مصر، وذلك لتحقيق الكثير من الفوائد، على رأسها أولا، أنها، أي الصناعة، تتيح تشغيل ملايين الأيدي العاملة، مما يخفف من حدة أزمة البطالة، ثم إن الصناعة ثانيا، ستزيد من إنتاج السلع القابلة للتصدير لجلب المزيد من العملات الصعبة الأجنبية التي نستخدمها في استمرار عملية التنمية. وثالثا، فإن الصناعة تفتح الباب واسعا أمام جذب الاستثمارات حيث أن سوق الاستثمارات الصناعية هي أكبر سوق بالعالم.


وأشارت الصحيفة إلى التوجيهات الرئاسية، بإعفاء المشروعات الصناعية الإستراتيجية من بعض أنواع الضرائب، لمدة خمس سنوات، تشجيعا للمستثمرين ليتوجهوا إليها، مؤكدة أننا أمام إستراتيجية شاملة، مدروسة بكل دقة، وأمام تصميم حقيقي، وإرادة جادة، للنهوض بالصناعة الوطنية المصرية، وقريبا بإذن الله سوف نرى مصر وقد تحولت إلى نمر اقتصادي إفريقي جبار على غرار النمور الاقتصادية في آسيا الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية الصناعة اسيا سعر الفائدة توطين الصناعات أن الدولة

إقرأ أيضاً:

رافينيا يرد بقوة على مبابي: محظوظون أنك خسرت كأس العالم أمام منتخب من أمريكا الجنوبية

رد لاعب منتخب البرازيل، رافينيا، على تصريحات قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي بشأن أفضلية كأس أمم أوروبا على كأس العالم.

بدأت منافسات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا مساء أمس الجمعة، بينما يستعد منتخب فرنسا لخوض أولى مبارياته في البطولة ضد منتخب النمسا مساء يوم الإثنين.

تصريحات مبابي المثيرة للجدل

أثار كيليان مبابي الجدل بتصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن كأس أمم أوروبا أصعب من كأس العالم. هذه التصريحات استدعت ردود فعل من عدة نجوم، بينهم ليونيل ميسي ولوكا مودريتش، وأخيرًا رافينها.

الأسرع في تاريخ اليورو.. ألبانيا تصعق إيطاليا بهدف مبكر عاجل.. جوميز يرفض مقترح إدارة الزمالك بشأن إبراهيما نداي رد رافينيا على تصريحات مبابي

في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، قال رافينيا: "لسوء حظه ولحسن حظنا، خسر كأس العالم أمام فريق من أمريكا الجنوبية"، مشيرًا إلى خسارة منتخب فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 بركلات الترجيح.

وأضاف: "أود أن أرى المنتخبات الأوروبية تلعب تصفيات أمريكا الجنوبية في الملاعب التي نذهب إليها، هناك سأرى ما إذا كان الأمر سهلًا أم صعبًا"، في إشارة إلى تصريحات مبابي السابقة التي قال فيها إن التصفيات الأوروبية لكأس العالم أصعب من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وأردف لاعب برشلونة تصريحاته قائلًا: "هذا رأي مبابي ولا أستطيع تغييره".

مقالات مشابهة

  • رافينيا يرد بقوة على مبابي: محظوظون أنك خسرت كأس العالم أمام منتخب من أمريكا الجنوبية
  • وزير المالية: دبرنا الاحتياجات التمويلية الإضافية للموازنة الجارية من موارد الدولة الإضافية دون قروض جديدة
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • وزير المالية يفجر مفاجأة بشأن دعم المواد البترولية
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء