ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت أنها تلقت تقريرا عن حادث في محيط مضيق باب المندب على بعد 45 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف في اليمن.

وذكر البيان أن السلطات تجري تحقيقا وتم توجيه إرشادات للسفن بتوخي الحذر عند العبور، وأخطرت أطقم السفن القريبة بضرورة "توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة".

UKMTO WARNING 019/DEC/23

ATTACKhttps://t.co/a6eYax4Zi0#MaritimeSecurity#MarSecpic.twitter.com/pXU3SOrhNd

— United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) December 23, 2023

وفي وقت سابق من اليوم السبت تعرضت سفينة تجارية، لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي، ألحق بها أضرارا من دون أن يتسبب بسقوط ضحايا، وفق ما أفادت وكالتان بحريتان.

وأكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية على أن الهجوم أدى إلى اندلاع حريق على متن السفينة، بينما أشارت شركة أمبري للأمن البحري إلى أن السفينة ترفع علم ليبيريا لكنها "مرتبطة بإسرائيل".

إقرأ المزيد سفينة "مرتبطة بإسرائيل" تتعرض لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هذا الهجوم، الذي يعتبر الأول من نوعه على سفينة ذات صلة بإسرائيل خارج خليج عدن أو البحر الأحمر، منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وفي وقت سابق أيضا أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن إطلاق "تحالف دولي" من قوة متعددة الجنسيات لحماية حركة الملاحة بالبحر الأحمر، في أعقاب هجمات الحوثيين على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

من جهتهم، يؤكد الحوثيون أن هجماتهم التي تطال سفنا يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو تبحر من موانئها أو إليها، تأتي "نصرة للشعب الفلسطيني" في الحرب بين إسرائيل وحماس، التي اندلعت في السابع من أكتوبر.

وحذّروا من أنهم سيواصلون هجماتهم حتى إدخال ما يحتاجه سكان قطاع غزة من ماء ودواء.

ودفعت هجمات الحوثيين كبرى شركات الشحن إلى تفادي مرور سفنها عبر البحر الأحمر، وتغيير مسارها نحو الطرف الجنوبي من إفريقيا، على الرغم من ارتفاع التكاليف.

المصدر: رويترز+ تاس + أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن اطفال البحر الأحمر البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون تل أبيب حارس الازدهار حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة لندن لويد أوستن مساعدات إنسانية مضيق باب المندب نساء هجمات إسرائيلية واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 48 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة، في البحر الأحمر.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

وأعلن متحدث جماعة أنصار الله جماعة الحوثي، العميد يحي سريع قاسم، أمس الجمعة، عن استهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ "ايزنهاور" في البحر الأحمر، ردا على العدوان الأمريكي البريطاني، الذي شنه خلال الساعات الماضية.

وأضاف المتحدث في بيانه: نفذت عدداً من الغارات على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعزَّ، وقد توزعتِ الغاراتُ على النحوِ الآتي:

أربع غارات على العاصمة صنعاء وقد أدت إلى وقوع جريح واحد.

غارتان على محافظة صنعاء

غارة على منطقةِ حيفانَ بتعز

6 غارات على محافظة الحديدة توزعت كالآتي:

غارة على ميناء الصليف

غارة على مبنى الإذاعة

غارتان على معسكر غليفقة

غارتان على بيت علي محسن وعلي عبدالله صالح.

 

وأضاف: قد أدت الغارات على الحديدة إلى وقوع 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفت مواقعَ مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف ليبلغ إجمالي الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا، وقد أدت الغارات إلى تضرر مبنى إذاعة الحديدة وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناء الصليف بالإضافة إلى تضرر عدد من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء.

مقالات مشابهة

  • السفير السوداني لدى روسيا: السودان لن يتخلى عن التزامه ببناء قاعدة روسية في البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • سفير السودان في موسكو: لن نتخلى عن التزاماتنا ببناء قاعدة بحرية روسية في البحر الأحمر
  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • مقتل 14 في ضربات أميركية بريطانية على اليمن
  • أنشأ مقر قيادة في اليمن وجنَّد المرتزقة.. فيلق القدس يشرف على عمليات الحوثي في البحر الأحمر
  • الحوثيون: مقتل 14 في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن
  • استشهاد 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • مقتل 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن