منذ أن بدأت نوة الفيضة الصغرى؛ وتشهد محافظة الإسكندرية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتعرض عروس البحر المتوسط إلى رياح شديدة، وانخفاض شديد في درجات الحرارة مع تساقط الأمطار الغزيرة.

كشر الشتاء عن أنيابه في محافظة الإسكندرية، حيث تسببت نوة الفيضة الصغرى في حدوث بعض الحوادث بسبب سوء الطقس، فماذا ينتظر عروس البحر المتوسط؟.

تحذيرات رسمية .. نوات الشتاء في الإسكندرية | وهذه أشدها خطورة الرئيس السيسي صدق عليه رسميًا.. كل ما تريد معرفته عن قانون التصالح نوة الفيضة الصغرى تكشر عن أنيابها

كشرت نوة الفيضة الصغرى عن أنيابها، وتسببت في سقوط عمود إنارة على طريق الكورنيش، بمنطقة ميامي شرق محافظة الإسكندرية، وذلك بسبب الرياح الشديدة، الأمر الذي دفع إدارة حي أول المنتره، إلى رفع العمود وعزل الكهرباء واتخاذ الإجراءات اللازمة.

لم تكن واقعة سقوط عمود الإنارة هي الوحيدة التي سببها سوء الأحوال الجوية في الإسكندرية، حيث تلقى حي الجمرك إشارة بسقوط أجزاء من عقار في سيدي خضر الجمرك، وعلى الفور توجهت إدارة المشروعات إلى العقار، وتبين أنه عبارة عن دور أرضي و 3 أدوار، وجزء بالدور الرابع، ليتضح سقوط جزء من محارة بلكونة الجزء المبني بالدور الرابع دون وقوع إصابات.

وتبن أن العقار صدر له تظلم برقم 44 لسنة 2022 “تعديل” إلى “هدم جزئي” لجزء من الدور الرابع و"ترميم" من الأرضي إلى الدور الثالث.

رفع درجة الاستعدادات القصوى بالإسكندرية 

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للصرف الصحي، عن رفع درجة الاستعدادات بالشركة، اعتبارًا عن صباح أمس الجمعة، تحسبًا لتساقط الامطار، وذلك وفقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ورفعت درجة الاستعدادات القصوى بمدينة الإسكندرية، واستمر العمل على تطهير الشنايش والمطابق ودورات المياه، وإيقاف صرف الإجازات وبدل الراحة، مع تواجد رؤساء القطاعات ومدراء العموم على مدار24 ساعة، وإتاحة خط الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار اليوم لتلقي شكاوى المواطنين لحلها بشكل فوري.

وكان اللواء محمود نافع قد أشار إلى تمركز 186 سيارة ومعدات في مناطق مختلفة بالإسكندرية، بالمناطق الساخنة التي من المتوقع أن تتجمع فيها مياه الأمطار، إلى جانب استمرار أعمال تطهير خطوط الأنابيب والمواسير والمصارف، بما يضمن توافر جميع المحطات ومواقع الشتوي، وخفض مستويات خزان الصرف الصحي

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد محافظة الإسكندرية، رياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 42 كم/ ساعة، وهي رياح مثيرة للرمال والأتربة، ويكون هناك ارتفاع في أمواج البحر المتوسط من 2 إلى 3 امتار، ويكون هناك احتمالات لسقوط أمطار غزيرة على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوة الفيضة الصغرى الاسكندرية عروس البحر المتوسط سوء الطقس سقوط عمود إنارة محافظة الإسکندریة نوة الفیضة الصغرى

إقرأ أيضاً:

الف مبروك للشطار.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الإسكندرية

الف مبروك للشطار.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الإسكندرية.. محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.2%.. اعتمد منذ قليل، اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح بلغت نسبة النجاح 86.2%، للبنين 84% والبنات 88.3 %، بزيادة 3% نسبة نجاح % عن العام الماضي، بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وقدم محافظ الإسكندرية، التهنئة لجميع طلاب الشهادة الإعدادية الناجحين، متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما هنأ أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم  في نجاح أبنائهم، مؤكدًا أن أولياء الأمور السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، مطالبًا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

وبلغ عدد المتقدمين الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 104113 طالب أمام (384) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، وكذلك 78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و10 لجان بالجمرك، وأيضا 44 لجنة بالعجمى، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهنى والتربية الخاصة.

خطوات إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط على النحو التالي:

الاعتماد الرسمي من قبل السيد محافظ الإسكندرية.رفع النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.توزيع النتائج على المدارس الثانوية.إتاحة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة أو موقع المديرية.
  نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة دمياط الترم الثاني.. خطوات إعلان النتيجة رسميا بعد دقائق عاجل: بعد قليل..نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة دمياط 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL"
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • من هنا.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024
  • الف مبروك للشطار.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الإسكندرية
  • عاجل: نتيجتك عندنا..ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024
  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL"
  • رسميًا الآن بالأسم فقط.. أستعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • الحرارة 45 وتحذير لأصحاب السيارات.. الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة شديدة الحرارة
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • الأرصاد: الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة في 16 محافظة.. ورياح جنوبية شرقية السبب