الحرة:
2024-06-16@09:58:12 GMT

عام الكرة السعودية.. 300 صفقة غيرت كل شيء

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

عام الكرة السعودية.. 300 صفقة غيرت كل شيء

أكثر من 300 صفقة أبرمتها أندية الدوري السعودي في سوق الانتقالات الصيفيّ الأخير، ضمّت خلاله نجوماً عالميين بعدما نافست أنديةً أوروبيةً عريقةً على خدماتهم.

وقد يكون ضم الهلال البرازيلي نيمار، الذي لم يلعب سوى خمس مباريات بسبب الإصابة، واستقدام الفرنسي كريم بنزيمة إلى الاتحاد، أبرز الصفقات في تاريخ السعوديّة، بعد نجاح النصر منتصف الموسم الماضي في التعاقد مع أفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتوزّع نجوم اللعبة على عددٍ من الأندية، أبرزها الهلال، والنصر، والاتحاد والأهلي، فتعاقد الأخير مع الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي الإنكليزي والحارس السنغالي إدوار مندي.

أما الاتحاد حامل اللقب فضمّ الفرنسي نغولو كانتيه والبرازيلي فابينيو، فيما تعاقد النصر مع السنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش. في حين انتقل الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيش والسنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو إلى الهلال الذي يحلق راهناً في ترتيب الدوري.

وكان لافتاً تعاقد الاتفاق مع المدرب الإنكليزي ستيفن جيرارد، ومواطنه قائد الوسط الدولي جوردان هندرسون.

ودفعت هذه التعاقدات المدرّب الإسباني بيب غوارديولا المتوّج مع مانشستر سيتي الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا إلى اعتبار أن السعودية "غيّرت سوق الانتقالات".

وتتقدّم السعودية على خارطة الساحة الرياضية، وهي المرشّحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034، فضلاً عن احتضانها أحداثاً رياضية عالميّة أخرى مثل رالي دكار الصحراوي، وكأس العالم لأندية كرة اليد، والكأسين السوبر الإسباني والإيطالي، وبطولة العالم للفورمولا واحد، وبطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل واحدى جولات "ليف غولف".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

4 أندية سعودية تتصارع على ضم عبد الرزاق حمد الله من الإتحاد

كشفت تقارير إعلامية سعودية، أن الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد السعودي، محط إهتمام مجموعة من الأندية، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لصحيفة “اليوم” السعودية، فإن أربعة أندية سعودية تتنافس في الوقت الحالي للظفر بخدمات المهاجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، خلال الميركاتو الصيفي، لتعزيز صفوفها خلال الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن الأمر يتعلق بكل من الخليج والرائد والشباب والفيحاء، حيث قدموا عروضا رسمية لإدارة الإتحاد للاستفادة من خدمات اللاعب المغربي حمد الله.

وكانت العديد من التقارير الصحفية السعودية، قد أشارت إلى أن البالغ من العمر 33 سنة، سيغادر صفوف الاتحاد، بسبب صعوبة تفاهمه مع زميله الفرنسي كريم بنزيما.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا 2024
  • يورو 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها
  • يورو 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارهما
  • أندية إنجليزية وفرنسية تسعى لضم سعود عبدالحميد
  • اتحاد جدة السعودي يجمد صفقة ناتشو
  • لاعب الهلال يشعل الصراع بين أندية روشن
  • أمر يهدد صفقة انتقال ناتشو لـ اتحاد جدة
  • نجم الهلال السعودي مطلوب في الدوري الإنجليزي 
  • رغم العروض الأوروبية .. نجم الهلال يتمسك بقراره بالبقاء
  • 4 أندية سعودية تتصارع على ضم عبد الرزاق حمد الله من الإتحاد