القاهرة- أ ش أ:
سلَّم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الجوائز للفائزين بجائزة جامعة الدلتا في مجال الزراعة والأمن الغذائي.
والفائزون هم: الدكتور محمد أحمد عبد الفتاح العيسوي الأستاذ بقسم النبات بكلية العلوم جامعة طنطا، والدكتور دسوقي أحمد محمد عبد الحليم الأستاذ بقسم التكنولوجيا الحيوية البيئية بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية، والدكتور حمدي فتوح الموافي أستاذ بقسم المحاصيل الحقلية -معهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لمساهمته في المشروع القومي لتطوير إنتاج الأرز الهجين والأرز السوبر تحت ظروف ندرة المياه والتغيرات المناخ.


جدير بالذكر أن جائزة جامعة الدلتا للبحث العلمي، والتي انطلقت قبل 6 أعوام تتضمن أيضا تكريم أفضل الباحثين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية في مجال العلوم الهندسية والطبية، بالإضافة إلى العلوم الزراعية والأمن الغذائي.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الزراعة يؤكد دائما اهتمام الدولة بالبحث العلمي باعتباره قاطرة التنمية، كما يؤكد على توفير كل الدعم للبحوث الزراعية التطبيقية التي تسهم في التوسع الرأسي بزيادة الإنتاجية للمحاصيل وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه أو إيجاد ممارسات زراعية جديدة أو تلك الأبحاث التي تسهم في إيجاد حلول عملية للتحديات والمشكلات التي تواجه القطاع الزراعي المصري.
حضر الاحتفالية، المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا وصاحب الجائزة، والدكتور يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا، وعدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات المصرية ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية والعلمية والبحثية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السيد القصير وزير الزراعة العلوم الزراعية طوفان الأقصى المزيد جامعة الدلتا

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه

طالب النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وزير المالية بسرعة تلبية طلب وزارة التعليم العالي فيما يخص جامعة المنصورة.

 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

 

وقال الحصرى، أن الطلب يتضمن  دعم المستشفيات الجامعية بجامعة المنصورة بمبلغ  363  مليون جنيه،  من مخصصات بنود الباب الثاني للموازنة للعام المالي 2024/2023، وذلك لسد احتياجات قطاع المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية وسداد مستحقات الأفراد والشركات.

 

وأوضح الحصرى أن جامعة المنصورة تقدم دور كبير في الخدمات و الرعاية  الصحية لعدد ٥ محافظات، الأمر الذى يتطلب الإسراع في صرف ذلك المبلغ لها.

 

وكان رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، قد قال في كلمته، نعلم أن الاقتصاد المصرى يواجه تحديات في ظل الظروف العالمية الراهنة وتداعيات الحرب الأوكرانية الروسية وزيادة عدد الوافدين من معظم الدول المجاورة مما يزيد من أعباء الدعم وارتفاع المخصص للباب الرابع الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية.

 

واضاف عضو مجلس النواب، كما تقدر ما تتحمله الموازنة العامة للدولة من أعباء لتوفير المتطلبات الاستثمارية لجميع قطاعات الدولة وخاصة قطاعى الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية، وما حققته الدولة توجيهات الرئيس السيسى بزيادة الرقعة الزراعية الى نحو 10 مليون فدان،  مشيرا إلى ضرورة دعم استثمارات ذلك القطاع بصورة تتماشى مع معدلات ونسب التنفيذ، وحفاظا على ماتم إنجازه من أعمال لتؤتى هذه المشروعات ثمارها في دعم الاقتصاد القومى المصرى.


 

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة الثالثة بفرع "بانجامينا- تشاد"
  • وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمحطات شتلات القصب
  • «الزراعة»: إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
  • إعلان الفائزين بمسابقة «أفضل حديقة منزلية منتجة»
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة المبدئية للمرشحين على منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • إعلان الفائزين بجائزة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" في جنوب الباطنة
  • جامعة عين شمس تكرّم علماءها وباحثيها المتميزين في حفل ختامي للمؤتمر الجامعي
  • «أسيوط» تعلن قائمة المرشحين لعمادة «جنوب مصر للأورام»