قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء العديد من المشروعات السياحية صديقة البيئة بمدينة سانت كاترين، ولاسيما مع إعلان وزارة الطيران المدني افتتاح مطار المدينة خلال الشهور الأولى من  العام المقبل، فضلا عن قرب إفتتاح مشروع «التجلى الأعظم».

وأوضح عبداللطيف، أن المشروعات التي ستتم بالمنطقة ستراعي البعد البيئي والديني للمنطقة كون مدينة سانت كاترين منطقة تضم العديد من المزارات الدينية.

مركز للسياحة الدينية وسياحة التأمل

وأضاف لـ«الوطن» أن التصورالمبدئي للسياحة بسانت كاترين أن يشعر السائح خلال زيارته للمدينة بأنه يعيش في ذات الأجواء التي عاش بها الأنبياء والرسل الذين تواجدوا بتلك المدينة، موضحا أن مدينة سانت كاترين يمكن استغلالها لتكون مركزا للسياحة الدينية وسياحة التأمل بمنطقة الشرق الأوسط.

المشروعات العلاجية والاستشفائية

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إلى أن مدينة سانت كاترين  تزخر بالأماكن الدينية المقدسة الموجودة بالكتب السماوية كالقرآن والتوراة، لافتا إلى أن المدينة تمثل نموذجا للتعايش بسلام بين الأديان السماوية، موضحا أن هناك دراسات تتم حاليا لإنشاء عدد من المشروعات العلاجية والاستشفائية، إضافة إلى زيادة المشروعات الزراعية والعشبية التي تشتهر بها المدينة، فضلا عن تدشين عدد من المضامير التي تصلح لممارسة سباقات الهجن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستثمرو السياحة السياحة سانت كاترين سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مستجدات الاعمال في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة.

 ويضم مكتب لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن؛ لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

وأشاد محافظ الغربية بمعدلات التنفيذ بالمشروع، مؤكدا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تسريع وتيرة العمل وإنهاء الأعمال في المشروع وحل أي مشكلة قد تطرأ على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة
  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • خطط التنمية والتطوير في مدينة مطرح
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر
  • مصاريف معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي مدينة نصر
  • تقلل الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.. ما الأغذية الصديقة للأرض؟
  • إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل قصف رفح الفلسطينية طيلة ساعات الليل