قالت مصادر طبية مصرية، إنه تم نقل 13 جريحًا فلسطينيًا، اليوم الإثنين، بسيارات الإسعاف المصرية إلى مطار العريش الدولي قادمين من عدد من المستشفيات المصرية.

وأضافت المصادر، أنه أعيد نقل الجرحى الفلسطينيين إلى دولة قطر على متن طائرة قطرية للعلاج في مستشفيات قطر بالتنسيق بين وزارات الصحة المصرية والفلسطينية والقطرية.

وأشارت المصادر، أنه رافق الجرحى 18 شخصًا من ذويهم بجانب متطوعين من الهلال الأحمر القطري، لافتا إلى أن الجرحى وصلوا إلى الأراضي المصرية خلال الفترة الماضية من مستشفيات قطاع غزة عبر ميناء رفح البري في شمال سيناء.

اقرأ أيضاًمقررة أممية: الإبادة الجماعية في غزة تُرتكب بإذن من العالم

الخارجية الصينية: بكين ستواصل العمل مع جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال العريش قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة مساعدات إنسانية غلاف غزة الحرب في فلسطين استهداف المدنيين

إقرأ أيضاً:

المركز التكنولوجي بالعريش يواصل تلقي طلبات التصالح

يستمر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة العريش، في استقبال طلبات المواطنين، وخاصة طلبات التصالح على مخالفات البناء.

أجرى اللواء أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، بجولة لمتابعة العمل في المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس المدينة، الذي يستقبل طلبات المواطنين، وخاصة طلبات التصالح على مخالفات البناء.
وتم التأكيد على تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد، وضمان سير العمل بسلاسة وتيسير تقديم الطلبات للمواطنين.
وأشار رئيس مدينة العريش إلى أن المركز التكنولوجي يستقبل طلبات التصالح للمواطنين في مخالفات البناء يوم السبت أيضًا، بناءً على توجيهات  محافظ الإقليم.
وتمت متابعة جميع الإجراءات الخاصة بالمركز التكنولوجي خلال استقبال المتقدمين لكافة الطلبات، بما في ذلك طلبات التصالح، وتم التأكد من وضع بنرات إرشادية لتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح، فضلاً عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين.
وكان محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، تفقد فى وقت سابق أعمال مشروع مجمع خدمات مصر بمدينة العريش للاطلاع على مدى تقدم العمل في المشروع،  رافقه في هذه الجولة اللواء أسامة أحمد عَفش، رئيس مركز ومدينة العريش.
يذكر أنه منذ عام تقريبًا، قام اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بوضع حجر الأساس لمجمع خدمات مصر بمدينة العريش.
وأكد المحافظ أن المجمع يقام على مساحة 4200 متر مربع، ويعد من أوائل المجمعات الخدمية التي يتم إنشاؤها على مستوى محافظات الجمهورية.
يهدف المجمع إلى تقديم كافة الخدمات الحكومية المتكاملة لأبناء محافظة شمال سيناء، ويأتي إنشاؤه في إطار توجه الدولة لرقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل الإجراءات، وتوفير الوقت من خلال تقديم الخدمات في مكان واحد.
خلال تفقده للمشروع، أبدى المحافظ بعض الملاحظات وطلب من الشركة المنفذة الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد وبالمواصفات المطلوبة والمعدة له.

مقالات مشابهة

  • عاجل: حماس تسلم ردها على مقترح وقف اطلاق النار بغزة للوساطة المصرية القطرية
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • شاهد.. مستشفيات رفح خارج الخدمة والميدانية بديل النازحين المصابين
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طيران الاحتلال مبنى سكنيا في غزة
  • المركز التكنولوجي بالعريش يواصل تلقي طلبات التصالح
  • 3 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج بغزة
  • إعلام فلسطيني: عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق دير البلح وسط قطاع غزة
  • جامعة العريش تُطلق مبادرة رائدة لتأهيل الخريجين لسوق العمل