دبي: سومية سعد

اختتم أمس المخيّم الكشفي العربي ال33 الذي استضافته دولة الإمارات لأول مرة تحت شعار «الكشفية نهج الاستدامة»، برعاية كريمة من سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وبدأت الوفود المشاركة تعود إلى بلدانها، بعد ختام فعالياته بنجاح كبير. وشارك في المخيّم نحو 1500 كشاف وكشافة من مختلف الدول العربية، حيث استمرت فعالياته 15 يوماً في مَحمية المرموم بدبي.

وتضمن المخيّم عدداً من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز روح التعاون والقيادة بين المشاركين، وقد تضمنت الأنشطة الكثير من الورش والألعاب التعليمية والمسابقات الثقافية والرياضية والأعمال الكشفية، وورشاً عن التنمية المستدامة. وخلال المخيّم تعرف المشاركون إلى ثقافات بعضهم بعضاً، وتبادلوا الخبرات والمعارف.

وقدمت الجلسات فرصاً للمشاركين لتوسيع آفاقهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية. كما نظّمت زيارات ميدانية إلى معالم سياحية محلية لاكتشاف التراث الثقافي والطبيعي للمنطقة.

وألقى الدكتور سالم الدرمكي، رئيس مجلس إدارة كشافة الإمارات كلمة شكر فيها جميع المشاركين والجهات المنظمة على نجاح المخيّم وتفانيهم في تحقيق أهدافه، وأعرب عن أمله في أن يظل المخيّم الكشفي العربي منصة للتواصل والتبادل الثقافي بين الشباب العربي في المستقبل.

وبدأت عملية عودة الوفود إلى بلدانهم، حيث سيعود المشاركون بخبرات جديدة وذكريات لا تنسى، وسيقومون بمشاركة ما تعلموه في المخيّم مع أقرانهم، لتعزيز ثقافة الكشافة وقيمها في مجتمعاتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الاستدامة المخی م

إقرأ أيضاً:

أكثر من 4000 كشاف وجوال يقدمون الخدمات الإرشادية للحجاج

يشارك نحو 3980 كشافاً وجوالاً و220 فتاة كشفية في تقديم الخدمات الإرشادية للحجاج التائهين ومساعدة كبار السن والأطفال مساعدة المرضى المنومين.
بهذا يرسّخ أكثر من 4000 شاب وفتاة كشفية تابعين لجمعية الكشافة العربية السعودية قيمة العمل التطوعي والإنساني عبر تقديمهم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.مساندة الوزراتهذا إضافة إلى مساندة العديد من الوزرات والجهات الحكومية والمراكز والجهات الخيرية.
أخبار متعلقة بالصور.. 4000 كشاف وجوال يبدؤون مسح مشعري منى وعرفاتتمكين وزيادة نسبة مشاركة فتيات الكشافة السعودية في العمل التطوعي بالحجسلامة الكشافة أولوية في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسةوتحتضن جمعية الكشافة العربية السعودية 11 معسكراً للخدمات الميدانية يجري من خلالها التدريب المكثف وعملية المسح الميداني للمواقع والمخيمات.

#وزير الصحة للفرقة الكشفية في مستشفى منى :
نشكركم على الخدمة اللي تقدمونها لحجاج بيت الحرام، ونُشيد بما تقدمونه، وأثر عملكم واضح جعله الله في موازين حسناتكم.#حج1445هـ #يسر_وطمأنينة#الكشافه_في_الحج #الكشافة_السعودية #جمعية_الكشافة_العربية_السعودية pic.twitter.com/g9ufxKGIvb— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) June 14, 2024تسهيل الإرشاد والتوجيهويأتي هذا لتسهيل عملة الإرشاد والتوجيه للحاج التائه، إذ طبعت مليون خريطة ورقية لتوزيعها للحجاج.
كما تتيح "الجمعية" عبر موقعها الرسمي تحميل برامج الإرشاد الإلكتروني للهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 4000 كشاف وجوال يقدمون الخدمات الإرشادية للحجاج
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • مهرجان الأفلام اليابانية يختتم فعالياته الأربعاء
  • المدينة المنورة.. 1500 جولة للتأكد من جاهزية الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى
  • بمشاركة الدوليين.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة فاركو في الدوري
  • مهرجان بُرّ نجران الأول يختتم فعالياته
  • ملتقى إعلام الحج يقدم خدماته لأكثر من 1500 إعلامي
  • السفير الروسي يجدد نفيه إرسال 1500 جندي روسي إلى ليبيا
  • بالورود والخدمات.. 20 صورة تعكس حفاوة استقبال الحجاج في السعودية
  • بالورود والخدمات.. 20 صورة تعكس حفاوة استقبال الحجاج في المملكة