شهد الطريق الصحراوى غرب محافظة الأقصر، حادث انقلاب سيارة ميكروباص ، مما أسفر عن إصابة 7 مواطنين بكدمات وكسور متفرقة، وتم على الفور استدعاء سيارات الإسعاف،  ونقلهم لمستشفى الكرنك الدولى التابع لهيئة الرعاية الصحية بالأقصر، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

انقلاب ميكروباص ..يتسبب في إصابة 7 مواطنين على الطريق الصحراوي غرب الأقصر

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة عمليات مديرية أمن الأقصر ، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوى الغربى ، مما أسفر عن إصابة 7 مواطنين بكدمات وكسور متفرقة ، وتم على الفور نقل المصابين لمستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية الأولية، لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس تشكيل عصابي قاموا بالنصب على شخصين بأسلوب انتحال صفة الشرطة

كما قررت نيابة شمال الجيزة، بحبس تشكيل عصابي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، قاموا بالنصب على شخصين والاستيلاء منهم على مبلغ مالي بأسلوب انتحال صفة الشرطة بالوراق.

واوضح المجني عليه ، إن المتهمين قاموا بالتواصل مع أحد الأشخاص لتغيير مبلغ مالي خاص بالأول إلى العملة الأجنبية، واتفقا معه على التقابل بدائرة القسم ولدى وصولهما للمكان المتفق عليه وبحوزتهما المبلغ المالي مستقلان سيارة ملك وقيادة الأول، فوجئا بسيارة ميكروباص توقفت بجوارهما وترجل منها مجموعة من الأشخاص وقاموا باصطحابهم داخل "الميكروباص" عن طريق انتحال الصفة، واستولوا على السيارة وبداخلها المبلغ المالي.

وتلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة ، بلاغا من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"، وعامل) بقيامهما بالتواصل مع أحد الأشخاص لتغيير مبلغ مالى خاص بالأول إلى العملة الأجنبية، واتفقا معه على التقابل بدائرة القسم ولدى وصولهما للمكان المتفق عليه وبحوزتهما المبلغ المالى مستقلان سيارة ملك وقيادة الأول، فوجئا بسيارة ميكروباص "بدون لوحات معدنية" توقفت بجوارهما وترجل منها مجموعة من الأشخاص وقاموا باصطحابهم داخل "الميكروباص" عن طريق إنتحال الصفة، واستولوا على السيارة "ملك المبلغ الأول" وبداخلها المبلغ المالى و2 هاتف محمول، وعند وصولهم لإحدى المناطق بدائرة القسم قاموا بتركهم ولاذوا بالهرب بالسيارة والميكروباص، وفى وقت لاحق تم العثور على السيارة المستولى عليها وبداخلها الهاتف المحمول الخاص بالأول بالقرب من مكان الواقعة.

وتوصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام،  والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ، عن أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص) مُستخدمين السيارة "الميكروباص".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب وقائع النصب على المواطنين راغبى تغيير العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي، وأرشدوا عن (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه)، وأقروا بتصرفهم فى باقى المبلغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

  

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشكيل عصابى الوراق قسم شرطة الوراق مديرية امن الجيزة مديرية امن الأقصر الطريق الصحراوى غرب محافظة الأقصر الطريق الصحراوى الغربى مستشفى الكرنك الدولي سیارة میکروباص إصابة 7 مواطنین

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة

أصيب 5 عمال، اليوم الأحد فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي بنى سويف الفيوم، وتم نقلهم إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانقلاب سيارة على الطريق الصحراوي بنى سويف الفيوم ووقوع إصابات.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم لهم.

استقبل مستشفي بنى سويف التخصصي، محمد سعيد شعبان 27 سنة، مصابًا بسحجات وكدمات بالجسم، جمعه رمضان معبد 36 سنة، مصابًا باشتباه كسر بالقدم اليمني، محمد أحمد رجب 26 سنة،مصابًا بسحجات بالجسم، شعبان على عبد الحميد 38 سنة، مصابًا بجرح قطعي وفروه الرأس 3 سم، حجاج علي دياب 36 سنة مصابًا بسحجات وكدمات بالجسم، وجميعهم مقيمون بمحافظة الفيوم.

وفى سياق اخر فقد كشف مصدر أمني عن تشكيل فريق بحث من رجال مباحث قسم شرطة أكتوبر لضبط السائق التابع لشركة توصيل شهيرة المتهم بالتحرش بسيدة بمدينة 6 أكتوبر.

كانت مُدرسة حررت محضرًا ضد سائق سيارة تابع لإحدى شركات التوصيل الشهيرة، اتهمته بـالتحرش بها ومحاولة لمس جسدها، أثناء توصيلها إلى مقر عملها بأكتوبر.

كانت البداية بتلقي قسم شرطة ثالث أكتوبر بلاغًا من سيدة تدعى "فاطمة.خ"، تعمل مدرسة بإحدى المدارس، بدائرة القسم، مفاده تعرضها للتحرش من قبل أحد سائقي سيارات التوصيل الشهيرة.

وقالت فى بلاغها، إنها طلبت السيارة من أمام منزلها بمنطقة الشيخ زايد، لتوصيلها إلى المدرسة محل عملها بدائرة القسم، ولاحظت أنه تعمد إطالة الطريق وعدم السير فى الطريق المختصر للمدرسة، مضيفة: "فضل يلف من طرق تانية، وفى نص الطريق لقيته بيلف إيده ويلمس رجلي وأنا قاعدة على الكنبة اللى ورا". 

كما قررت محكمة جنايات الجيزة ، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهمين مزرعة خيول شهيرة في الجيزة وتعدوا على صاحبها، وعدد من العاملين بالمزرعة، لجلسة 14 يوليو للفصل في طلب الرد.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 135400 لسنة 2023 جنايات مركز الجيزة ، أن المتهمين " ع. س" ، و" ن. ن" ،  و" ا. ن" ، و"ح. ع"، و"ت. إ، " و" ع. م" ، و"ا. م" ، و" م. م" ، في يوم 30/ 10/ 2023 بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، استعرضوا وآخرين مجهولين القوة وهددوا بالعنف ضد أديب، ب،ن، وفراج، ف، وسيد، م،أ، ومحمد،ه، وعمر،ح، وأحمد،ط، محمود،م، وأحمد، م،ع، وأحمد،ش، أسامة،ا، ومحمد، ح، وعبدالمنعم، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة بيضاء تالية الوصف ملوحين بها وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم.

وأشارت التحقيقات ، أن المتهمين بذات الزمان والمكان سرقوا وآخرين مجهولين المتقولات والأموال المملوكة للمجنى عليهم عن طريق الإكراه الواقع عليهم وكان ذلك ليلا بأن تسوروا جدار مسكن المزرعة، وكسروا الباب ،  وما أن اظفروا بهم حتى وثقوا أيديهم متعدين عليهم بالضرب بأسلحة بيضاء تالية الوصف لتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومتهم والاستيلاء على منقولاتهم وأموالهم وفروا هاربين.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة عقب انفجار إطارها بسوهاج
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالعياط
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • إصابة 13 شخصًا فى حادث تصادم تريلا وميكروباص على طريق الوادى الصحراوى بالأقصر
  • الاستعلام عن حالة 3 مصابين جراء حادث مروري بالصف
  • إصابة 3 أشخاص نتيجة حادث مروع بالصف
  • انقلاب سيارة نقل وإصابة قائدها فى السويس
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص في انقلاب ميكروباص بأطفيح
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • إصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة