يعقد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم، بالمعمورة، يوم الخميس 28 دجنبر 2023، بداية من الساعة 11 صباحا، للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وسيكون على الناخب الوطني إسقاط 28 اسما من اللائحة الأولية التي كان قد تم حددها سلفا، ومنحها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، البالغ عدد 55 لاعبا، حيث ينتظر أن يحافظ الركراكي على نفس الأسماء التي كانت حاضرة في التجمع الأخير، مع بعض التغييرات الاضطراية بسبب إصابات بعض اللاعبين، وكذا لاختيارات تقنية يراها مناسبة.

ويفتتح المنتخب الوطني المغربي، مبارياته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 17 يناير المقبل، بملاقاة تنزانيا بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو.

وسيخوض أسود الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد 21 يناير المقبل، أمام المنتخب الكونغو الديمقراطي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة الثالثة عصرا.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة زامبيا، يوم الأربعاء 24 يناير المقبل، على أرضية ملعب لوران

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي نهائیات کأس الأمم الإفریقیة المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

لقجع يؤكد ثقته في الركراكي في أفق مونديال 2026

أكدت بعض التقارير الإعلامية، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لا يزال متمسكا بالناخب الوطني وليد الركراكي، كمدربا لأسود الأطلس، بالرغم من بعض الانتقادات التي يتلقاها بين الفينة والأخرى، بسبب تراجع أداء النخبة الوطنية، آخرها أمام زامبيا، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وفي هذا الصدد، قال موقع « كووورة » في تفرير له وفق مصدره، إن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يضع كامل ثقته في الناخب الوطني وليد الركراكي، من أجل الاستمرار في منصبه، إلى غاية نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالمغرب، ومونديال الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وتابع المصدر ذاته، « لا مجال للحديث الآن عن مستقبل المدرب، طالما أنه في وضع مثالي داخل مجموعته بالتصفيات، حيث يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، سيكون هناك تقييم لأداء الأسود خلال المرحلة المقبلة، لكن لا مجال إطلاقًا لإقالة الركراكي من منصبه ».

وانفرد المنتخب الوطني المغربي بصدارة المجموعة الخامسة، عقب انتصاره بسداسية نظيفة على الكونغو برازافيل، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، متبوعا بتنزانيا في الوصافة بست نقاط، فيما يتواجد النيجر في المركز الثالث بثلاث نقاط، ثم زامبيا في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، بينما يتذيل الكونغو برازافيل الترتيب بدون نقاط، علما أن أسود الأطلس و »نجوم الوطن » خاضا معا ثلاث مباريات، وأبناء بادو الزاكي و »الشياطين الحمر » مباراتين، و »الرصاصات النحاسية » أربع مباريات، في ظل انسحاب منتخب ارتيريا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي الأولمبي فوزي لقجع وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • لقجع يؤكد ثقته في الركراكي في أفق مونديال 2026
  • عاجل.. تريزيجيه يكشف كواليس حديثه مع ساديو ماني في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021
  • الركراكي يقول إن الغرور لن يدخله بعد فوز ساحق للمنتتخب المغربي على الكونغو
  • المنتخب المغربي يكتسح نظيره الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة في التصفيات الإفريقية
  • الركراكي يكشف عن تشكيلة المنتخب المغربي الرسمية أمام الكونغو برازافيل
  • الركراكي يوضح سبب إصراره على إعادة غانم سايس لصفوف المنتخب المغربي
  • الركراكي يعلق مجددا على سلوك زياش والنصيري ويؤكد: مانضمنش داكشي مايتعاودش
  • الركراكي حول تغيير أسلوب اللعب وفك دفاعات الخصوم: المدربين الكبار ومازال مالقاو الحل
  • النصيري يعتذر من المكلف بالأمتعة بقبلة على الرأس
  • مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت