نغم أبو سمرة كانت حصدت المركز الثاني عامي 2017 و2018 على مستوى فلسطين

ناشدت عائلة بطلة الكاراتيه الفلسطينية نغم أبو سمرة إنقاذَ حياة ابنتها التي ترقد في غرفة العناية المركزة بمستشفى شهداء الأقصى، في قطاع غزة، بعدما أدى القصف الذي يشنه جيش كيان الاحتلال إلى بتر ساقها.

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية

وطالب والد البطلة الفلسطينية الاتحادات الرياضيةَ بالوقوف إلى جانب ابنته صاحبة الـ26 عامًا، ومساعدتِها على استكمال علاجها خارج القطاع في ظل الحصار المفروض على غزة منذ سنوات طويلة، وتم تصعيده بصورة مضاعفة منذ انطلاق طوفان الأقصى.

واللاعبة الفلسطينية نغم أبو سمرة كانت حصدت المركز الثاني عامي 2017 و2018 على مستوى فلسطين في مسابقة "بطولة فلسطين" والمركز الأول على مستوى قطاع غزة.

وحصلت أبو سمرة على الحزام الأسود في سن مبكر ضمن بطولات الفئات العمرية عام 2011، قبل أن تنضم لاحقًا للمنتخب الفلسطيني الوطني باللعبة القتالية.

طوفان الأقصى 

أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع، إلى 20,915 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء و54,918 إصابة، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 492 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 159 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة قطاع غزة تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة

استشهاد أكثر من 100 صحفي في غزة 

استشهدت الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها، السبت، في شارع الجلاء بمدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في القطاع - فيديو

ويواصل قوات الاحتلال استهداف الصحفيين في القطاع، حيث استشهد أكثر من 100 صحفي في قطاع غزة، منذ بدء العدوان.

وأوضحت منظمة مراسلون بلا حدود أنها تقدمت إلى محكمة العدل الدولية ثالث شكوى إلى بشأن استهداف صحفيين في غزة بعد شكوى أولى في 31 أكتوبر/تشرين الأول وأخرى في 22 ديسمبر/كانون الأول.

ولفتت المنظمة إلى أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2222 بشأن حماية الصحفيين في زمن الحرب -والذي اعتمد قبل 9 سنوات- يؤكد على أهمية "محاكمة ومعاقبة جرائم الحرب ضد الصحفيين".

اقرأ أيضاً : عدوان ونزوح.. انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في رفح

 .تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها لليوم الـ239 على قطاع غزة، واستهداف أوجه الحياة في القطاع برا وبحرا وجوا

وبلغت حصيلة العدوان الى 36,284 شهيدا، فضلا عن إصابة 82,057 شخصا منذ السابع من تشرين الأول / اكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من النائب العام بشأن جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة
  • «شهداء الأقصى» تقصف تجمع الاحتلال في محور «نتساريم»
  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • "يدعم القضية الفلسطينية".. باسم سمرة يستغل تكريمه بحفل كأس إنرجي
  • «شهداء الأقصى» تقصف تجمعا لجنود وآليات الاحتلال جنوب رفح
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • عاجل| الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى في قطاع غزة