في إطار حرص و مراقبة وزارة الصحة على سلامة تقديم الخدمة الصحية وفق القواعد والأصول المنظمة لممارسة المهن الطبية، والالتزام بآداب وأخلاقيات المهنة، أصدر معالي وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي قراراً وزارياً يقضي بإغلاق أحد عيادات الجلدية والتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف طبيب يعمل بها عن العمل، وإحالة ما ورد من مخالفات إلى جهاز المسؤولية الطبية.

وأفادت الوزارة أن القرار جاء بناء على توصيات فريق التفتيش الفني الذي قد شكل للتحقق من حادثة ادعاء إجراء تجميلي لطفلة، والذي قد رصد عددا من المخالفات، وفقا لقانون رقم 70 لسنة 2020 بشأن تنظيم مهنة الطب و المهن المساعدة لها وحقوق المرضى والمنشآت الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسومعملية تجميل وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: عملية تجميل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن عن فرص عمل في الإمارات|تفاصيل

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن توفير فرص عمل للمصريين، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في التخصصين التاليين: 3 مشرف عمال ، و70 حداد مسلح. 

ويشترط أن يكون سن المتقدمين للعمل على مهنة حداد مسلح من 25 إلى 40 سنة، وسن مشرف العمال من 40 إلى 50 سنة، وسيتم إجراء إختبار لتحديد مستوي المهارة على الحرف المطلوبة بديوان عام الوزارة.

 

إقرأ أيضًا .. رئيس الحكومة رغيف الخبز لم يتم تحريك أسعاره منذ 30 عامًا


 

وقالت وزارة العمل، إن الراتب يبدأ من 1500 إلى 1700 درهم إماراتي لمهنة حداد مسلح، و 3500 إلى 4000 درهم لمهنة مشرف العمال حسب الخبرة ، ومدة العمل 8 ساعات يومياً، وساعات إضافية طبقاً للإنتاجية ، مع توفير مبيت مكيف للعمال ، ومواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل ، وتأمين طبى، ومدة العقد سنتين، وأن التقديم على فرص عمل الإمارات مجاني، وبدون أي رسوم، أو وسطاء، وأنه لمدة 7 أيام، تبدأ من اليوم الأربعاء وحتى 6 يونيو 2024 المقبل، وسيتم التواصل مع المتقدمين هاتفياً من خلال الإدارة المختصة، وتحديد ميعاد لتسليم كافة الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في "3 شارع يوسف عباس -مدينة نصر -القاهرة".

والأوراق المطلوبة هي صورة من جواز سفر ساري ، وصور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة  ..ودعت الوزارة الشباب الراغب في العمل في هذه المهن  التسجيل للحصول على تلك الفرص من خلال موقع الوزارة الرسمي ،و الدخول على الرابط التالى : https://egyres.manpower.gov.eg/Request/index.

وأوضحت الوزارة، أن تلك الفرص وفرها مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة برئاسة الملحق العمالي منال عبد العزيز رئيس المكتب.

ولفتت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، إلى توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة، على المهن المطلوبة فى سوق العمل الخارجي،وتجهيز  العمالة المؤهلة، والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية.

جدير بالذكر أن وزارة العمل تعمل على توفير فرص عمل للشباب في الداخل من خلال التعاون مع القطاع الخاص في تنظيم ملتقيات التوظيف في كافة المحافظات، واصدار النشرة  نصف الشهرية للتوظيف التي تضم مجموعة من فرص العمل في شركات القطاع الخاص، وأيضا توفير فرص العمل بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة لها بالخارج، وتلقي طلبيات بفرص عمل من بعض البلدان التي ترغب في عمالة مؤهلة، بشكل رسمي، موسمية أو دائمة، كما تقوم الوزارة بدور كبير في ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، و قامت مؤخرا بتأسيس "وحدة توجيه ما قبل المغادرة " لتوعية الشباب الراغب في العمل بالخارج بالحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية بالخارج في حال التعرض لأي مشكلات أو تحديات.

مقالات مشابهة

  • المدينة الطبية بجامعة القصيم تعلن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف في عدة تخصصات
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي
  • وزارة العمل تعلن عن فرص عمل في الإمارات|تفاصيل
  • إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض
  • الصحة: إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض
  • لتشغيل ممارسين دون الحصول على التراخيص اللازمة.. “الصحة”: إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض
  • «صحة المنيا»: إجراء 39 ألف تحليل متنوع بمعامل المستشفيات خلال 30 يوما
  • إجراء 39 ألف تحليل متنوع بمعامل مستشفيات المنيا
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة