زار رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، جمهورية تركيا، وذلك بناءً على دعوة تلقاها من رئيس هيئة الأركان العامة في تركيا الفريق الأول متين غوراك.

واستهل زيارته باجتماع عقده مع رئيس هيئة الأركان العامة التركي، استعرض خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث التعاون الدفاعي والعسكري وسبل تعزيزه وتطويره.

أخبار متعلقة تجارب تعليمية مميزة.. "رياض زوو" تستقبل أبناء شهداء "الداخلية"بدء حملات بلدية لمصادرة منتجات التبغ المخالفة للمواصفات

رئيس هيئة الأركان العامة خلال لقائه وزير الدفاع التركي- وزارة الدفاع

وزير الدفاع التركي

عقب ذلك، التقى الفريق الأول الركن فياض الرويلي، وزير الدفاع الوطني في جمهورية تركيا ياشار غولر.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، ومناقشة فرص تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية والعسكرية.

رئيس هيئة الأركان العامة يزور تركيا ويلتقي عددًا من المسؤولين- وزارة الدفاع

الصناعات العسكرية

كما زار رئيس هيئة الأركان العامة، مقر قيادة القوات الخاصة التركية، والتقى قائدها اللواء عمر أرطغرل أربكان، فيما اطلع خلال الزيارة على تجهيزات ومعدات القوة.

واجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركي البروفيسور خلوق غورغون، وبحث معه سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات العسكرية، وتطوير البحث العلمي، كما قُدِم إيجاز لمعاليه عن الشركات المتخصصة في المجال الدفاعي والعسكري في تركيا.

في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا؛ معالي رئيس #هيئة_الأركان_العامة، يلتقي وزير الدفاع الوطني التركي، ويبحثان العلاقات الدفاعية والعسكرية بين البلدين الشقيقين.https://t.co/n0COFuvd5E pic.twitter.com/60mpxVVEF0— وزارة الدفاع (@modgovksa) December 26, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض رئيس هيئة الأركان العامة تركيا وزير الدفاع التركي السعودية أخبار السعودية رئیس هیئة الأرکان العامة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف القوات الكورية الشمالية بعد انفجار لغم في المنطقة المنزوعة السلاح

يونيو 19, 2024آخر تحديث: يونيو 19, 2024

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء أن الجيش الكوري الشمالي تكبد “عدة ضحايا” بعد انفجار ألغام أرضية على الحدود المدججة بالسلاح التي تفصل البلاد عن كوريا الجنوبية.

تم الإبلاغ عن الانفجارات في المنطقة منزوعة السلاح قبل ساعات فقط من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ للمرة الأولى منذ عام 2000.

و أشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى “ضحايا” ناجمين عن انفجارات ألغام أرضية، في حين نقل موقع “إن كيه نيوز” الإلكتروني عن الجيش قوله إن عددا من الجنود “تعرضوا للتشويه أو القتل”.

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنه فيما يبدو أنه حادث منفصل، عبر عشرات الجنود الكوريين الشماليين الحدود لفترة وجيزة يوم الثلاثاء للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، لكنهم تراجعوا بعد إطلاق طلقات تحذيرية.

و تفصل المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين منذ انتهاء الصراع بينهما الذي دار بين عامي 1950 و 1953 بهدنة، و لكن ليس بمعاهدة سلام.

و يمتلئ الشريط الذي يبلغ عرضه أربعة كيلومترات والذي يقسم شبه الجزيرة الكورية بالألغام الأرضية المصممة لردع قوات العدو عن القيام بعمليات توغل يمكن أن تؤدي إلى زعزعة المواجهة الحساسة المستمرة منذ عقود على طول الحدود.

و قال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة، دون أن يكشف عن تاريخ الحادث، إن القوات الكورية الشمالية المصابة في انفجارات الألغام الأرضية كانت تعمل على إنشاء “أرض قاحلة” و زرع ألغام إضافية على طول الحدود.

و أضافت أن الجنود “تعرضوا لإصابات متعددة جراء حوادث انفجار ألغام أرضية متكررة أثناء عملهم”.

و قالت يونهاب نقلاً عن هيئة الأركان المشتركة إن ما يقدر بنحو 20 إلى 30 جنديًا كوريًا شماليًا يحملون أدوات عبروا يوم الثلاثاء خط ترسيم الحدود العسكري الذي يفصل بين البلدين صباح يوم الثلاثاء.

و قالت هيئة الأركان المشتركة إن الجنود غادروا بعد أن أطلقت القوات في الجنوب طلقات تحذيرية و بثت تحذيرات عبر مكبرات الصوت المثبتة على طول الحدود، مضيفة أن التوغل القصير كان عرضيًا على ما يبدو.

و تأتي هذه الحوادث في وقت تتصاعد فيه التوترات بين بيونغ يانغ و سيول.

و في الأسابيع الأخيرة، أرسلت كوريا الشمالية أكثر من 1000 بالون محمل بالقمامة إلى الجنوب، حيث رد النشطاء بالمثل بمنشورات تحتوي على منشورات مناهضة لكوريا الشمالية و أقراص فلاش محملة بمسلسلات البوب ​​الكورية و الدراما التلفزيونية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف القوات الكورية الشمالية بعد انفجار لغم في المنطقة المنزوعة السلاح
  • «أدنيك» تروج لمعرضي آيدكس ونافدكس 2025 في «يوروساتوري» بباريس
  • ” أدنيك ” تروج لمعرضي آيدكس ونافدكس 2025 في يوروساتوري 2024
  • بري استقبل سفير النرويج.. وعرض مع وزير الدفاع الأوضاع الامنية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 529 ألفا و750 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • هيئة البث الإسرائيلية: مبعوث بايدن يعود لإسرائيل بعد محادثاته في بيروت ويلتقي نتنياهو
  • مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للإتصال يزور النهار حاملا تهاني الرئيس تبون
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 528 ألفا و620 جنديًا
  • الدفاع الإسرائيلية: صادرات الأسلحة 13 مليار دولار في 2023
  • لبحث العمليات العسكرية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يزور واشنطن